محرك البحث
حصاد الأحد: قوات الكوردية تفرض شروطاً للمشاركة في الدفاع عن الحسكة وتطارد الداعش في ريف( تل ابيض)
ملفات ساخنة 07 يونيو 2015 0

 

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الاحد الإخباري من ‏كوباني : 

.

وفيها اعتقل تنظيم “داعش” مواطنين كورد بعد نزوحهم من مناطق المعارك باتجاه كوباني بعد أن تم تبليغهم من قبل “داعش” بتفريغ قراهم ، من جهة أخرى تم فتح ممر لعبور المواطنين إلى مناطق سيطرة القوات المشتركة في كوباني وقام التنظيم بإغلاق الممر عند قرية قولانة شمال شرقي كوباني 70 كم .

.

 نعود غربا إلى حلب :

.

 وفيها وسع التحالف الدولي  قاعدة استهدافه بسلسلة غارات في ريف حلب الشمالي على تجمعات التنظيم في بلدة صوران ومحيط مارع والتي ادت لمقتل قائد عمليات تنظيم “داعش” عبد الكريم هلال (ابو ثائر) مع ستة مسلحين كانوا برفقته.

.

 نعود إلى الرقة :

.

 وفيها ما زال دخول النازحين من ريف تل ابيض وسلوك مستمر من معبر( البط) التركي الذي ما زال مفتوح امام النازحين فضلاً عن تعرض بعض السيارات التي تقل النازحين من شرق قرية( قنيطرة) باتجاه( البط) ﻹطلاق نار من القوات المتمركزة بقرية الركبة ولاتوجد إصابات بين النازحين.

.

نعود إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

 وفيها تقدم لبركان الفرات مستمر وخاصة في محورين باتجاه تل ابيض وباتجاع عين عيسى وتحرير المزيد من القرى شرقي كوباني اخرها قرية بير كنو.

 

.

ومنها إلى الحسكة : 

.

 وفيها أفادت مصادر إعلامية من داخل مدينة الحسكة أن الاتصالات بين مسلحي النظام السوري والمسلحين التابعين لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD لازالت مستمرة لحث الاخيرة على تقديم الدعم والمساندة للنظام…

.

وحسب المصدر فإن حزب PYD يشترط قبول نظام السوري لكافة شروطها للمشاركة ومن هذه الشروط:

1- عدم انسحاب الوحدات من اي منطقة تدخل لغرض حمايتها أو تسيطر عليها بعد اخراج “داعش” منها.

2- تقديم اسلحة ثقيلة لمسلحي حزب PYD (دبابات – مدافع)

.

 3- الحملة العسكرية ستكون بقيادة الـ YPG

4- بقاء الـ YPG في جبل كوكب ومشاركتها النظام في ادارة الفوج العسكري هناك.

من جهته تفرض داعش على أصحاب الشاحنات المدنية على حمل الإمدادات العسكرية من ذخائر وأسلحة من مدن دير الزور والبوكمال الى محافظة الحسكة وتجبرهم بقوة السلاح والتهديد بالقتل على حمل الإمدادات العسكرية من أسلحة وذخائر من مناطق دير الزور والبوكمال إلى مدينة الحسكة كي لا يتم استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي.

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

 وفيها أفتتح المهرجان الثاني للقصة الكوردية في قامشلو وذلك تحت أشراف إتحاد كتاب الكورد- سوريا في قامشلو وبحضور جمهور كبير من المثقفين والأدباء والكتاب والمهتمين باللغة الكوردية 

.

من جهة أخرى، اصدرت الادارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD قراراً ينص على إخراج جميع اللاجئين المتواجدين في مدينة قامشلو من المحافظات السورية الاخرى في مدة أقصاها اثنا وسبعون ساعة وأما اللجوء الى المخيمات المخصصة لهم كمخيم نوروز في مدينة ديرك دون الافصاح عن سبب هذا القرار الفجائي أما ابناء عشيرة الغمر والمستوطنين في القرى الكردية بموجب قرار احصاء عام 1962 والهاربين حديثا ن من مدينة الرقة وقراها من بطش تنظيم داعش الارهابي اكد بأن القرار لا يشملهم.

.

نعود غربا إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها استعادة القوات الكوردية قريتين جديدتين تقعان 45 كم غربي بلدة مبروكة من عناصر “داعش” وتحرز مزيداً من التقدم باتجاه بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض.

.

اما في جل اغا/الجوادية : 

.

وفيها افتتح مقر جمعية فارس الخيرية ببلدة جل آغا وحضر مراسم الافتتاح جمع غفير من الأحزاب و التنظيمات الكوردية السياسية و الشبابية و النسائية و الشعبية وعدد من المستقلين بالاضافة لوسائل الاعلام في منطقة جل آغا و ريفها و بلدة كركي لكي وأكد الحضور على أهمية تأسيس مثل هذه الجمعيات الخيرية نظراً للأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها المناطق الكوردية من فقر و بطالة و ارتفاع للأسعار جمعية فارس الخيرية هي جمعية غير سياسية أو حزبية أو عشائرية ينحصر عملها في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لمن يحتاجها أو يطلبها من أبناء المنطقة.

.

انتهاء ب كركي لكي/معبدة  وفيها ننهي تقريرنا ليوم الاحد : 

.

وفيها أقامت حركة الشباب الكورد حفلة ترفيهية للأطفال بمناسبة انتهاء العام الدراسي في مقرها بكركي لكي فقد حضر الحفل عشرات الأطفال من تلاميذ المدارس الإبتدائية في المدينة وأغنوا الحفل بأغان و أشعار كوردية و بمسابقات ترفيهية هذا ووزع القائمون على الحفل في هيئة كركى لكى لـ T.C.K هدايا عليهم لإدخال الفرحة في قلوبهم.

________________________

7/6/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: