محرك البحث
حصاد الأحد: قوات الكوردية على مشارف “صرين ” ومسيرة للنظام في الحسكة بيوم الجلاء 
ملفات ساخنة 19 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص / نستهل حصادنا اليوم الأحد الإخباري من  – كوباني :وفيها… 

.

وفيها تمكنت القوات الكوردية من تحرير قرية( عرني) جنوبي كوباني50 كم ، بعد اشتباكات عنيفة مع الدعش غرب المدينة وهجوم ثاني شرقا على قرية كوكتب وتصدت لها قوات المشتركة ومنعتها من التقدم. 

.

 من جهة أخرى،  تقوم الفريق الهندسي في كوباني بتفكيك 512 لغماً في المدينة كوباني وقراها التي كانت عناصر “داعش” قد زرعتهاكما يسعى تنظيم “داعش” لتغيير اسم مدينة كوباني التي حاربها، إلى “عين الاسلام”، لكي يسخر من سكان المدينة عبر الاستعانة بخرائط جوجل.

نعود إلى حلب :

.

وفيها فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في طريق غازي عنتاب، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر في حي صلاح الدين وأطراف حي سيف الدولة بمدينة حلب كما قصف الطيران الحربي مناطق سيطرة الفصائل الإسلامية في حي جمعية الزهراء ومحيطها، في حين سقطت عدة قذائف على مناطق في حي الأعظمية وصلاح الدين كما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار كويرس العسكري، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام من جهة، وتنظيم “داعش” الذي يحاصر المطار في ريف حلب الشرقي من جهة أخرى.

.

أما في منبج :

.

وفيها عمد رجل من مدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” بريف حلب الشمالي الشرقي11 مواطناً من عائلته ومن ثم قام بجز رقابهم، ليسلم نفسه عقب ارتكاب جريمته إلى تنظيم “داعش” دون معرفة الأسباب .

.

بالعودة إلى دير الزور:

.

وفيها هدم تنظيم “داعش”  المنزل الثالث في قرية الصورة  بريف دير الزور قرية الشحيل والمنزل عائد للمدعوا جدوع النوفل أحد قادة الجيش الحر.

.

نتوجه إلى الرقة :

.

وفيها قام تنظيم “داعش”  بجلد رجل في محافظة الرقة، بتهمة الاختلاس من أموال الزكاة حيث قامت بـجلده وصلبه وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال، وعلقت على صدره لافتة كتب عليها اختلاس من أموال الزكاة تنظيم وتغريمه مبلغ 500 الف ليرة سورية وذلك بتهمة أختلاس اموال الزكاة ويقوم بإعدام شخص في منطقة الراوية بتهمة العمالة لصالح القوات الكوردية.

.

أما في الحسكة : 

.

وفيها أقام النظام السوري مسيرة شعبية في مدينة الحسكة بمناسبة عيد الجلاء ورفعت أعلام النظام وعلم حزب البعث العربي الاشتراكي ورفعت في المسيرة شعارات مؤيدة لرئيس النظام السوري بشار الأسد ، داعيين الى اسقاط المؤامرات الهادفة الى تقسيم البلد. وقد ردد المشاركون في المسيرة شعارات تؤيد عمليات قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني وطلبوا بأيقاف المشروع الكوردي. 

.

شمالاً نحو – عامودا :

.

وفيها أكد وزير المصالحة الوطنية علي حيدر عندما التقى بمسؤولين في الإدارة الذاتية الكوردية في مدينة عامودا، مشيرا الى انه ناقش معهم اوضاع المنطقة بشكل خاص وقال علي حيدر ان “القيادة السورية مستعدة لمناقشة مشروع الادارة الذاتية” مشيرا الى ان زيارته الى مدينة القامشلي “جاءت لتبديد المخاوف والجفاء بين القيادة السورية واهالي المنطقة وبناء جسور التواصل  بشكل اكبر  واعمق.

.

نعود جنوباً نحو – تل تمر : 

.

وفيها اندلعت اشتباكات بين القوات الكوردية وعناصر “داعش” في قريتي غيبش وتل نصري بريف تل تمر كما قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع لعناصر “داعش” في قرية غيبش

.

أما غربا في – سري كانية / راس العين : 

.

وفيها تجددت الاشتباكات العنيفة في الريف الجنوبي الغربي لمدينة راس العين (سري كانيه) بين القوات الكوردية من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين . ومقتل 7 عناصر من التنظيم في إشتباكات مع القوات الكردية في ريف سرى كانيه مع إستمرار التنظيم بالقصف المدفعي لتأمين إنسحاب مقاتليه واستهدفت القوات الكوردية سيارة عسكرية ذلك على بعد 700 متر من قرية معدان الواقعة غربي مدينة سري كانية. ما ادى الي تدميرها بمن فيها 

.

ومنها إلى ريف قامشلو – تل حميس :

.

وفيها حاولت عناصر”داعش” شن هجوم على قرية خزيلا الواقعة 23 كم جنوب بلدة تل حميس ومقتل 4 عناصر من “داعش” جنوبي بلدة تل حميس.

________________________

19/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: