محرك البحث
حصاد الأحد : مجموعة من “شبان” كوباني يستغيثون وسط البحر والداعش يخطف(٦٧ )شخصاً كوردياً في الباب
ملفات ساخنة 16 أغسطس 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدأ حصادنا ليوم الاحد الاخباري من كوباني :

.

وفيها حاول مجموعة أشخاص من كوباني للهجرة الغير شرعية إلى أوربا وهم يطلبون المساعدة لإنقاذ حياتهم عبرصفحات التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك “وعدد المجموعة ( 28 ) شخصاً جميعهم من كوباني وبينهم أطفال ويطلبون المساعدة بعد أن غدر بهم المهربين وسماسرة البشر.

.

من جهة اخرى ، التقى وفد من إدارة المجلس الوطني الكردي المجالس المحلية في “كوباني, الرقة, تل ابيض” في مدينة رها ( أورفا) وناقش الأوضاع في كوباني على وجه الخصوص.

.

نعود الى حلب حلب :

.
وفيها اختطفت عناصر تنظيم “داعش” ما يقارب 67 مواطناً كردياً من القرى الواقعة في منطقة الباب شمال مدينة حلب قبل يومين قامت بحملة دهم وخطف ما يقارب خمسين شخص كردي من قرية الشيخ جراح يبعد عن الباب 21 كم ومواطنين من بلدة قباسين 13كم شمال شرق الباب وثلاثة مواطنين من قرية تل بطال الكردية 25 كم شمال غرب مدينة الباب والجدير بالذكر أن جميع المواطنين الذين تم اختطافهم هم من الكرد ومن القرى الكردية.

.

اما في كري سبي / تل أبيض :

.

وفيها وثق مركز  الانتهاكات في سوريا /vdc/ نافياً اتهامات ” التطهير العرقي ” بحق العرب في بلدة كري سبي/ تل أبيض من قبل القوات الكوردية ولكن هناك اعتقالات بتهم الانضمام إلى تنظيم “داعش” وأسباب النزوح كانت بسبب المعارك التي جرت بين قوات بركان الفرات والقوات الكوردية من جهة وتنظيم”داعش” من جهة أخرى.

.

ومنها الى الحسكة :

.
وفيها وبعد أن تم طرد الداعش من مدينة الحسكة سلم القوات الكوردية أغلب النقاط إلى النظام السوري وتوجه تلك القوات إلى ريف الحسكة وحدثت أشتباكات بين عناصر تنظيم “داعش” والقوات الكوردية في بلدة تل براك بريف مدينة الحسكة وسقوط قتلى والجرحى بين الطرفين.

.

نعود غرباً الى عامودا :

.

وفيها خفضت (الإدارة الذاتية الديمقراطية )سعرلتر مادة المازوت في الجزيرة من 45 إلى 35 ل س وجاء ذلك في جلسة المجلس التشريعي بمقره في مدينة عامودا فيما رفع سعر لتر البنزين إلى 80 ليرة بدلاً من 75 ليرة عقب نقاشات بين أعضاء المجلس ويذكر أن المواطنين في غرب كوردستان يشتكون من نوعية المحروقات التي يتم استخدامها للمحركات الكهربائية والسيارات بسبب سوء تصفيتها.

.

بالعودة الى قامشلو :

.

وفيها قال “بشار أمين” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا بإن تصرفات حزب الإتحاد الديمقراطي PYD سوف يجبر المجلس الوطني الكوردي والناس على القيام في ثورة ضد هذه التصرفات المستمرة وإن المجلس الوطني الكوردي ليس ضعيفاً وقد بدأ بتنظيم المظاهرات في أوروبا وسوف تتمدد إلى داخل مدن كوردستان روجأفا قريباً وأنهم سوف يقفون في وجه الـ PYD كما وقفوا سابقاً في وجه العديد من الأنظمة الأستبدادية

.

اما في كركي لكي/معبدة :

.

وفيها انفجر دراجة  نارية بحاجز تابع لقوات الحماية الشعبية (YPG) على المحلق الشمالي لبلدة كركي لكي و رميلان ويرجح حجم الخسائر المادية فقط .

.
وصولاً الى تل حميس وفيها ننهي تقريرنا ..

.

أشتباكات بين عناصر تنظيم “داعش” والقوات الكوردية في القرى المجاورى لبلدة تل حميس بريف قامشلو وسقوط قتلى والجرحى بين الطرفين.
________________________
16/8/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬005 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: