محرك البحث
حصاد الأربعاء: الداعش يترنح تحت ضربات القوات الكوردية في كوباني والمعارك تشتد في جبهات رأس العين
ملفات ساخنة 11 مارس 2015 0

 كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى تجري فيه أحداث ساخنة وخاصة الحسكة  لحظة بلحظة…

.

ونبدأ من كوباني  :

.

وفيها.. 

.

تستمر الاشتباكات بين وحدات الكوردية وبركان الفرات غرب  قرية جعدة الواقعة جنوب غرب كوباني (35كلم) بالقرب من جسر قره قوزاق الذي يربط محافظة حلب بالجزيرة على ضفة نهر الفرات من عناصر “داعش”

من جهة أخرى ،تم تفجير لغم ارضي بجرار زراعي في كوباني قرية تيري، أثناء حراثة الأرض ولغم آخر أنفجر في قرية علبلور جنوب غرب المدينة الإضرار اقتصرت على مادية فقط. 

.

أما المعارك في الجبهتي الشرقية والجنوبية كما هي فلا جديد فيه 

.

بالعودة إلى حلب :

.

وفيها تعرضت كلاً ايفان زياد غريب وسهى غياث الاحمر للاختطاف والاختفاء القسري من قبل مسلحين مجهولين في منطقة أنصاري شرقي- حلب ومازالت مجهولي المصير

.

أما في – ريفها :

.

وفيها أقدم تنظيم “داعش”  على خطف أربعين مواطنا كورديا بينهم نساء وكبار السن في مدينة منبج والتنظيم أصيب بحالة هيستريا والرعب مشيرا إلى أنهم يحاولون بث حالة رعب وخوف في قلوب المواطنين من كافة المكونات  سواء العرب أم الكورد وهو انتقام بسبب هزائمهم في كوباني.

.

بالعودة إلى – عفرين : 

.

وفيها أقدمت مجموعة مجهولة الهوية على نهب وتخريب مدرسة قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا بعفرين وسرقة المعدات و الأدوات المدرسية المهمة.

.

ومنها إلى الحسكة :

.

وفيها قصفت طيران التحالف الدولي  آبار النفط في مدينة الشدادي بريف الحسكة واستمرار السلطات السورية بنهج الاعتقال التعسفي وقامت باعتقال العديد من الناشطين السلميين و منهم فواز بدر سيد حسن من الجوادية الحسكة.

.

ومنها إلى درباسية :

.

وفيها ستنتهي اليوم المهلة التي حددتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الجزيرة وفق البرنامج الزمني التي أعلنت عنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتي كانت قد بدأت بتاريخ 2 من شهر آذار الجاري ولم تلقى حتى الآن آذان صاغية لنداءات المجلس الوطني الكوردي المتكرره  لتأجيلها وقال عبد السلام أحمد الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي علماً بأننا لسنا المعنيين بهذا التأجيل وهذا الأمر يعود للمفوضية وهي هيئة من هيئات الإدارة الذاتية تمثل جميع المكونات.

.

بالعودة إلى النقطة الساخنة – سري كاني / راس العين :

.

وفيها تدور اشتباكات عنيفة في منطقتي تل خنزير والمناجير مدينة رأس العين (سري كانييه) الغربي بين القوات الكوردية من طرف وعناصر تنظيم “داعش” من طرف آخر  إثر هجوم عنيف شنه المئات من عناصر التنظيم مدعمين بالدبابات والآليات الثقيلة على المنطقة وتمكنوا من التقدم فيها والسيطرة على تل خنزير وأسفرت الاشتباكات عن مصرع العشرات من عناصر التنظيم وأيضاً وقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف القوات الكردية .

.

ومنها إلى – قامشلو :

.

وفيها تعرض أبناء الشعب الكردي بتاريخ 12 آذار 2004 لاعتداء سافر من قبل قوات النظام والبعثيين أثناء مباراة لكرة القدم في مدينة قامشلو بين فريقي الفتوة الذي قدم من مدينة دير الزور وفريق الجهاد وأسفرت الاعتداءات في ذلك الوقت عن فقدان 32 شاباً كردياً وتم تغيير أسم ملعب نادي الجهاد الرياضي من 7 نيسان إلى 12 آذار ذكرى انتفاضة قامشلو كما تم تعليق صورة عبد الله أوجلان في الواجهة الرئيسية للملعب.

.

ومنها إلى – كركي لكي / المعبدة :

.

وفيها يستعد أهالي الجزيرة ومن جميع المكونات للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية المزمع إجرائها في 13 آذار/مارس الجاري بعد أن حصلوا على بطاقتهم الانتخابية وتعرفوا على قائمة المرشحين واضطلعوا على برامجهم الانتخابية.

.

نعود في سياق أخبارنا إلى – تل تمر وفيها ننهي تقريرنا اليومي الشامل :

.

وفيها نفذت القوات المشتركة عمليات نوعية ضد معاقل عناصر “داعش” في ريف مدينة تل تمر وعلى طريق تل تمر – حسكة وقتلت خلالها 18 عنصر من “داعش” وكما تعرض كنيسة مريم العذراء في قرية تل نصري الواقعة جنوب غرب مدينة تل تمر بشكل مستمر لقذائف عناصر”داعش”.

.

ــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــ

11 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬498 الزوار