محرك البحث
حصاد الأربعاء :القوات الكوردية تعلن تحرير 9 قرى في كوباني وتصاعد حدة الاشتباكات في ريف تل تمر 
ملفات ساخنة 15 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا   الإخباري لليوم الأربعاء من كوباني وفيها… 

وفيها أعلنت القوات الكوردية عن بدء العملية العسكرية المستمرة منذ 7 أيام جنوب شرق كوباني بعد تحرير 9 قرى والسيطرة على مواقع استراتيجية،  وعلى أثر ذلك قتل 31 عنصراً من “داعش” خلال العملية والاستيلاء على أسلحة ثقيلة و استشهاد 3 مقاتلين كورد خلال العملية .

.

من جهة اخرى، وصل وفد من منظمة بريطانية لإزالة الألغام إلى كوباني وقال اعضاء بوفد المنظمة البريطانية لوسائل الاعلام إنهم جلبوا معهم الأجهزة الكاشفة للألغام وسيقدمون المساعدة للمجموعات الهندسية الموجودة في المدينة ويذكر أن أكثر أربعين مدنيا كورديا لقوا مصرعهم جراء قيام تنظيم (داعش) تفخيخ منازل المواطنين بعد انسحابه من مدينة كوباني وريفه .

.

ومنها إلى دير الزور:

.

وفيها أطلق تنظيم “داعش”  اذاعة اف-ام مستقلة به على التردد  96.8بريف دير الزور في المياذين وغارات طيران التحالف استهدفت منطقة الصناعة ومسبق الصنع ومحيط الكهرباء تزامن ذالك مع استنفار لعناصر التنظيم.

.

نعود إلى – الرقة :

.

وفيها تمكنت القوات الكوردية مدعمة بكتائب مقاتلة  من السيطرة على معمل لافارج الفرنسي للإسمنت شمالي غرب عين عيسى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة،عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” ترافقت مع تفجير عنصر من التنظيم نفسه في المنطقة.

.

نعود غربا إلى عفرين : 

.

وفيها أكدت الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات في عفرين بأن المفوضية أصبحت جاهزة وانتخابات الإدارة المحلية ستجري في وقت قريب، ومن جهة أخرى استهدف الجيش التركي المواطن محمد حسين حبش من أهالي ناحية شيه التابعة عفرين أثناء رعيه لقطيعه بسهل قنديل الواقع غربي الناحية وبنتيجتها نفقت 5 أغنام وأصيبت العشرات منها جراء إطلاق الرصاص عليها.

.

ومنها إلى – الحسكة : 

.

وفيها تستمر المنظمات والمؤسسات المدينة والخيرية بتقديم المساعدات لذوي ضحايا وجرحى هجومي الحسكة الذين استهدفا الكرد عشية عيد نوروز أثناء احتفالهم بالعيد في حي المفتي بمدينة حسكة وفي هذا السياق كانت جمعية الهلال الاحمر الكردي قد استلمت مبلغ 100 ألف يورو من الهلال الأحمر الكردستاني ليتم توزيعها على ذوي الضحايا والجرحى.

.

ومنها إلى – درباسية :

.

وفيها أعلنت المنسقية العامة لرئاسة المجالس التنفيذية في الجزيرة وكوباني وعفرين في روج آفا كوردستان  اليوم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الإيزيدية وتهنئ عموم الشعب الإيزيدي.

.

نعود إلى – تل تمر :

.

وفيها تشهد قرية خريطة بريف تل تمر هجمة عنيفة من قبل عناصر “داعش” لقطع الطريق الواصل بين الحسكة وتل تمر وسري كانية وقتل فيها ما لايقل عن 13 عنصراً من “داعش” جثث 5 منهم بيد المقاتلين الكورد فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة دون توقف وشهدت قرية غيبش غربي تل تمر اشتباكات بين وحدات الكوردية وعناصر “داعش” وطيران التحالف الدولي يقصف نقاط للتنظيم في منطقة المناجير غربي تل تمر.

.

أما في – سري كانية / راس العين وفيها ننهي تقريرنا

.

وفيها تجري اشتباكات عنيفة  في محيط تل خنزير التابعة لسري كانية تم فيها تدمير عربة مدرعة لتنظيم “داعش” بمن فيها من عناصر وتصدت وحدات الكوردية لهجوم عناصر “داعش” على أحد نقاطها في منطقة سريه كانيه وأفشلت الهجوم ووجهت ضربات موجعة للتنظيم والقوات الكوردية  نصبت كميناً لمجموعة من عناصر “داعش” حاولوا الدخول إلى قرية عنبة السودان في جبهة عالية في سري كانية، وتمكنوا من قتل 4 من العناصر وجرح 6 على الأقل، واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وسيارة عسكرية.

________________________

15/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: