محرك البحث
حصاد الأربعاء: قوات الكوردية في كوباني تنتقم لشهداء الحسكة واحياء “نوروز” في عفرين بقراءة رسالة (أوجلان)
ملفات ساخنة 25 مارس 2015 0

كوردستريت – خاص / تستمر الأحداث في المنطقة الكوردية السورية… بدأ من عفرين وانتهاء ب (كركي لكي)  وتواصل معها شبكتنا بالتغطية المباشرة لحظة بلحظة…

.

نبدأ من – كوباني وفيها :

.

                                                                                                                                                                                 ا
قتل 46 من تنظيم”داعش”في قرية “جلبية” جراء عملية عسكرية للـوحدات الكوردية ضد كتيبة “الإنغماسيين” التابعين للتنظيم وحررت ٩ قرى جديدة ضمن حملة سمتها حملة الوفاء لشهداء مجزرة الحسكة و دمرت وحدات الكوردية عربة للتنظيم وتمكنت من قتل 12منهم في عملية نفذتها بالجهة الشرقية لكوباني.

.

نعود غربا إلى – منبج:

.

وفيها تعرض العشرات من السكان الكورد للاعتقال والخطف على يد عناصر “داعش” في بلدة منبج التي يسيطر عليها التنظيم، دون توجيه اية تهمة لهم و أعطاء منازلهم لعوائل موالية للتنظيم.

.

ومنها إلى أقصى جنوب شرق – دير الزور :

.

وفيها تستمر قصف جوي على حي الحميدية بدير الزور وانشقاق عناصر لقوات النظام قرب المطار العسكري ، والتنظيم يقوم بتفخيخ جسر “السويعية” في المدينة تزامن ذلك مع استنفار لعناصر التنظيم في البوكمال وومن جهة أخرى الطيران الحربي النظام يستهدف مبنى المالية ودوار التموين في المدينة و يستهدف محيط مشفى الطب الحديث في الميادين.

.

ونعود غربا إلى – عفرين : 

.

وفيها وبعد أن أعلنت الإدارة الذاتية في عفرين تعليق فعاليات “نوروز “هذا العام حداداً على ضحايا الهجومين اللذين استهدفا المحتفلين بعيد نوروز في مدينة حسكة تم أحياء مناسبة نوروز اليوم وقرأ فيها رسالة عبد الله أوجلان.

.

ومنها إلى أقصى شمال الشرق – الحسكة :

.

وفيها قام النظام السوري بتغييرات في صفوف مسؤوليه في مدينة الحسكة وأن هذه التغييرات شملت كل من قائد الدفاع الوطني ومؤسسة الرائد “بسام عرسان”، والحاكم العسكري للمحافظة اللواء “محمد خضور” وانفجرت عبوة ناسفة قرب حاجز لقوات الكردية (الاسايش) عند دوار النسر في مدخل حي العزيزية بمدينة الحسكة.

.

وصولاً إلى – قامشلو :

.

وفيها اشتعل حريق بمنزل في قامشلو بسبب انفجار مدفأة في حي محمقية بجانب مدرسة حميدة الطاهر وقد راح ضحية هذا الحريق عائلة بأكملها وعددهم ستة أشخاص وهم بالأصل من أهالي قرية (كفري دنا) التابعة لبلدة جل آغا.

.

والى ريفها – تل حميس :

.

وفيها تستمر الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم “داعش” من طرف و الوحدات الكردية و جيش الكرامة من طرف آخر في قرية “غزيلة” جنوب بلدة تل حميس. 

.

نعود إلى – عامودا :

.

وفيها تسبب انقطاع خدمة الانترنت في مدينة عامودا بريف الحسكة شمال شرقي سوريا وريفها، إلى توجه الأهالي إلى استخدام الخطوط التركية، كون المدينة تقع على الشريط الحدودي الفاصل بين سوريا وتركيا إلا أن الخطوط التركية تعاني من ضعف مناطق التغطية مما اضطر أبناء المدينة لإطلاق مشروعين لتأمين خدمة الانترنت عن طريق الشبكة اللاسلكية (واي في) والثانية (بهذاد نيت).

.

ومنها إلى – كركي لكي / المعبدة :

.

وفيها احترق محل لبيع المحروقات في مدينة كركي لكي واقتصرت الخسائر على الماديات فقط وتم إخماد الحريق من قبل أهالي المدينة.

.

أما في – تل تمروفيها ننهي تقريرها :

.

 وفيها تستمر الاشتباكات بين القوات المشتركة وعناصر “داعش” في ريف تل تمر الجنوبي وقتل خلال الاشتباكات 7 عناصر من التنظيم بالإضافة لتعطيب عربة لهم.

.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت – جراة – حياد – مصداقية ــــــــــــــــــــــــ

25 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬004٬978 الزوار