محرك البحث
حصاد الاثنين: الأسايش في عفرين تمنع رفع الأعلام الكوردية وهطول أمطار غزيرة في عموم منطقة (جل آغا) 
ملفات ساخنة 13 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص /نبدأ حصادنا اليوم الإثنين الإخباري من – كوباني

.

وفيها تشهد قرية “منيفي آفي” الواقعة في الجبهة الجنوبية الشرقية لكوباني(40 كم) اشتباكات قوية بين وحدات الكوردية وعناصر”داعش”، وكما قامت قوات الآسايش بحفر أكبر خندق حول مدينة كوباني، ومن خلال الخندق تمكنت من إحكام سيطرتها بشكل كامل على كافة منافذ المدينة ولا تستطيع أية وسائل النقل الدخول إلى المدينة إلا عبر المنافذ الرئيسية…

.

ومن ناحية أخرى” تقوم داعش” بترميم جسر” قره قوزاق” تمهيداً لاستئناف هجماته وينقلون البقايا الصخرية والقضبان والألواح الفولاذية إلى الجزء الجنوبي المتهدم من الجسر الذي قاموا بتفجيره قبل حوالي شهر بتغطية نارية مكثفة من الأسلحة الثقيلة والعناصر التي قاموا بتوزيعها على التلال الجنوبية المشرفة على الجسر .

.

نعود غربا إلى حلب :

.

وفيها ضربت غارة الجوية  حي الأنصاري بحلب التي تسيطر عليه المعارضة وسقط تسعة أشخاص على الأقل بين القتلى والجرحى جراء الغارة والعدد مرشح للزيادة لأن عدد المصابين الذين يرقدون في حالة حرجة.

.

نعود شمالاً إلى – عفرين:

.

وفيها أصدر حزب الإتحاد الديمقراطي PYD تعميماً على مراكز ما تسمى بقوات الآسايش التابعة للحزب في منطقة عفرين بمنع رفع الأعلام الكوردية وصور القادة الكورد محذراً بأن من لا يتقيد بهذا القانون فسيتعرض للمسألة والمحاسبة

.

كما أتلفت لجنة الرقابة وحماية المستهلك التابعة لهيئة التموين في ناحية “شية” في عفرين كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية كانت اللجنة قد صادرتها من محلات الناحية خلال جولاتها الدورية.

.

ومنها إلى – منبج :

.

 وفيها تواصل  “داعش” حشودها في مدرسة أبي فراس الحمداني الابتدائية على طريق جرابلس ولم يعلم إلى أين يتم توجهها.

.

ومنها نحو الجنوب – دير الزور:

.

وفيها سقوط القتلى والجرحى بالمياذين في محيط سجن الهيئة التنفيذية التابع لتنظيم “داعش” أثر الهجوم عليه لإخراج المعتقلين والتنظيم يطوق المكان ويغلق مشفى الحكمة في العشارة جاء ذلك بعد ترك الكثير من الأطباء المشفى بسبب غطرسة عناصر التنظيم.

.

نعود إلى الرقة :

.

وفيها تتقدم القوات المشتركة نحو بلدة عين عيسى  , و”داعش” تتراجع والاشتباكات تدور بين عناصر التنظيم والقوات المشتركة قرب قرية “أبو صرة” في قريتي “سفريا” ودمرجك…. بعد تحرير القوات الكوردية لــ ( جلبية – خراب عشك – كوكتب ) وجزء من معمل “لافارج” للاسمنت ,  و”داعش” يفرض نظام مبيع الامبيرات الكهربائيةعلى المواطنين بدل نظام الفواتير في الرقة المدينة .

.

وصولاً إلى – الحسكة :

.

وفيها قام فرع الهلال الأحمر في “حي الناصرة” مؤسسة العمران بتوزيع بعض المساعدات على الوافدين والمتضررين من أهالي الحسكة ومن ناحية أخرى تنظيم “داعش” يستجمع قوة كبيرة في مقراته بالهول لشن هجوماً واسعاً بهدف استعادة السيطرة على “تل حميس”.

.

أما في قامشلو... 

.

وفيها تواصل مسلحو الـ( ب ي د)   بحملة اعتقالات في صفوف الشبان في  قامشلو على دوار” الكراج” والطريق الرئيسي بالعنترية بحجة التجنيد الإجباري التي أعلنها الــ  من PYD.

.

نعود إلى – تل تمر : 

.

وفيها تستمر المواجهات العسكرية بين القوات المشتركة ومسلحي تنظيم “داعش”في قريتي “خريطة” و “تل الرمان ” الواقعتان على طريق (الحسكة) في غربي كوردستان.

.

نتجه شرقاً إلى – تربه سبي / قحطانية : 

.

وفيها تقوم مركز” التآخي “في بلدة “تربه سبي” بحملة تشجير في مدخل البلدة بمشاركة متطوعين حيث تم زرع 125 غرسة  , وتأتي هذه الحملة ضرورةً نتيجة عمليات الاحتطاب العشوائي في المنطقة والتلوث البيئي الذي تسببه الحراقات النفطية وعمليات التكرير البدائي للنفط.

.

وصولاً -إلى  جل اغا/الجوادية/وفيها ننهي تقريرنا

.

وفيها تهطل منذ يوم أمس أمطار غزيرة في عموم مناطق الجزيرة , وأدت إلى تجمع المياه في الشوارع وفي بعض المناطق تشكلت السيول والتزم العديد من الأهالي منازلهم فيما خرج البعض للأسواق رغم غزارة الأمطار.

.

________شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية ___

كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية _____________

13/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: