محرك البحث
حصاد الاثنين: حملة المداهمات لمقاهي انترنت في “سري كانييه” وديرالزور وعثور على جثة مواطن من كوباني في دمشق
ملفات ساخنة 06 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص / ترصد شبكة كوردستريت الإخبارية أحداث في المنطقة الكوردية لحظة بلحظة

ونستهل حصادنا من كوباني : 

.

وفيها وجد مواطن كوردي من أهالي كوباني ويدعى فايق حشاش أمين مطعونا بالسكاكين في منزله الكائن  في العاصمة السورية دمشق.

.

نعود إلى حلب :

.

وفيها تستمر الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف أخر، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب، كذلك دارت اشتباكات في منطقة الاشرفية شمال حلب. 

.

ومنها إلى – دير الزور:

.

وفيها نفذ تنظيم “داعش”  مداهمات لمقاهي انترنت بمدينة دير الزور وقام بمصادرة معدات وأجهزة من المقاهي إضافة لاعتقاله لنحو 15 مواطن واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

.

ومنها إلى – عفرين : 

.

وفيها تسببت حفارة وسط ناحية جندريسه عند حفرها لأساسات إحدى الأبنية في فصل التيار الكهربائي عن إحدى أحياء الناحية، بعدما تسببت في إسقاط أحد الأعمدة الكهربائية حيث علقت الآلة بإحدى أشرطة التيار الكهربائي وسحبته معها مما أدى إلى سقوط العامود على إحدى السيارات الخالية من الأهالي وتسببت بتضررها وانقطع التيار الكهربائي عن الشارع بعدها .

.

ومنها إلى – الحسكة : 

.

وفيها قصفت القوات الكردية بالأسلحة الثقيلة نقاط تمركز عناصر التنظيم في محيط بلدة الهول واشتداد المعارك بين القوات الكردية مدعومة بجيش الصناديد من طرف وتنظيم “داعش” من طرف آخر في الريف الشمالي للبلدة وسط تقدم للقوات الكردية باتجاه البلدة.

.

ومنها إلى – تل تمر : 

.

وفيها عملية عسكرية ضد عناصر “داعش” في محيط قرية المناجير التابعة لمدينة تل تمر ونشبت على إثرها اشتباكات عنيفة وتمكنت الوحدات الكوردية خلال العملية من تحرير تلة فتون كما أسفرت العملية عن مقتل 16 عنصراً وكما وقعت جثث 4 منهم في أيدي الوحدات الكوردية وتم تدمير عربة تحمل سلاح دوشكا ومن ناحية أخرى انفجر لغم زرعته عناصر “داعش” على طريق قرية تل نصري التابعة لتل تمر بعربة عائدة لهم ما أدى لتدميرها وقتل وجرح من كانوا بداخلها.

.

نعود إلى – سري كانية / راس العين : 

.

وفيها داهم مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مقاهي الانترنت والنوادي الشبابية في سري كانيه واعتقلوا  قرابة عشرين شاباً في البلدة تحت بند تطبيق قانون التجنيد الإجباري الصادر من ما يمسى الإدارة الذاتية ومن جهة أخرى القوات الكردية تستمر بقصف نقاط تتمركز فيها عناصر التنظيم في محيط قرية ” تل خنزير ” بالأسلحة الثقيلة في الريف الغربي للمدينة  وتستعيد السيطرة على قرية تل خاتون بريف المدينة بعد هجوم واسع شنته القوات الكردية على نقاط للتنظيم في القرية وطيران التحالف الدولي قصف مواقع عناصر”داعش” في محيط قرية تل خنزير غرب المدينة 23 كم وأنباء عن مقتل عدد من مسلحيه وثلاثة مقاتلين كورد أصيب بجراح جراء انفجار لغم زرعه عناصر تنظيم”داعش” في محيط قرية تل خنزيروتم إسعافهم إلى مشفى في سرى كانيه.

.

ونواصل حصادنا من – ديريك : 

.

وفيها أصدرت بلدية الشعب في مدنية ديرك نموذجاً جديداً لدفتر العائلة يتضمن عقد الحياة المشتركة باللغتين الكردية والعربية كما أنه سيمنح لمكتومي القيد الذي حرمهم النظام السوري من الجنسية.

.

_____________

كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ___________

6/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬097 الزوار