محرك البحث
حصاد الاثنين: مؤتمر “امد”يقر بجمع الاموال وحملة اعتقالات تطال شبان على الحواجز في قامشلو 
ملفات ساخنة 04 مايو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا اليوم الاثنين الاخباري الشامل من كوباني :

.

وفيها أعلن مؤتمر آمد تأسيس جمعية /وقف/ التي ستعمل على تنظيم وجمع الأموال والمساعدات التي تقدم من الخارج لكوباني وكذلك تنظيم صرف هذه المبالغ وستعمل تحت إشراف الإدارة الذاتية ومنسقية إعمار كوباني ومن جهة أخرى تنظيم “داعش” يشن هجوماً عنيفاً في الريف الجنوبي ويتمكن من التقدم فيها .

.

نعود غربا إلى حلب :

.

وفيها دارت اشتباكات بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة والاسلامية من جهةاخرى في حي الاشرفية ترافق مع سقوط عدة قذائف اطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام في الحي وفقدان مدنيين حياتهم بحي  الأشرفية  الغالبية الكردية اثر سقوط قذائف مجهولة المصدر.

.

وصولاً إلى عفرين:

.

وفيها أقدم حرس الحدود التركي على ضرب المواطن حسين بكر من أهالي قرية موسكة  اثناء عبوره بطريقة غير شرعية من القرى القريبة من الحدود

.

ومنها إلى الرقة :

.

وفيها قام تنظيم “داعش” باقامة خيمة دعوية في مفرق الجزرة وتضمن ﺍﻟﺤﻔﻞ ﻋﻠﯽ ﺃﺳﺌﻠﺔ ﺩﻳﻨﻴﺔ ﻭﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺕ ﻟﻺﻃﻔﺎﻝ ﻭﻟﻠﻜﺒﺎﺭ  كما وزعت ﺍﻟﺠﻮﺍﺋﺰ ﺍﻟﻨﻘﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ ﻟﻠﻔﺎﺋﺰﻳﻦ ﻭﻭﺯﻉ ﺍﻟﻠﺒﺎﺱ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﻟﻠﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻔﺎﺋﺰﺍﺕ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺕ ﺍﻻﺳﺌﻠﺔ وتنظيم “داعش”يقوم بإخلاء مبنى البرج في مدينة الطبقة والذي كان يتخذه كمقر وسجن له.

نعود إلى الحسكة :

.

وفيها أنهى مركز “Biratî” للمجتمع المدني والديمقراطية بمدينة الحسكة الحملة التي دعا اليها المركز بعنوان” دعم الصحافة الحرة” والتي استمرت ستة أيام متواصلة من حيث القاء المحاضرات ومتابعة الواقع الصحفي وطريقة دعم الصحافة الحرة.

.

من جهته  قام الجيش السوري وقوات المغاوير والدفاع الوطني وكتائب البعث ومجموعات من اهالي الحسكة يبدأون عملية عسكرية والعملية التي اطلق عليها اسم ( ثأر الشهداء ) تهدف لطرد تنظيم “داعش” من مناطق جنوب شرق الحسكة.

.

.

ومنها إلى قامشلو :

.

وفيها قامت عناصر الـ ” YPG ”  باعتقال شباب عند حاجز كازية “جودي” في مدينة قامشلو ضمن حملة التجنيد الإجباري وكما عقد اتحاد نساء كوردستان – سوريا اجتماعا موسعا لمناقشة وتباحث نشاطات الاتحاد خلال الفترة المنصرمة ودراسة مقترحات تخص عمل اتحاد في الفترة القادمة.

.

وصولاً إلى تل تمر وفيها ننهي تقريرنا :

.

وفيها هاجم تنظيم “داعش” بأعداد كبيرة وأسلحة ثقيلة قرية تل رمان الواقعة على طريق تل تمر حسكة ولكن القوات الكوردية تصدت لهم واندلعت على إثرها اشتباكات قوية وبنتيجة الاشتباكات تعرض “داعش” لخسائر كبيرة وتم طردهم ومن جهة أخرى قتل القيادي ” أبو إبراهيم الشيشاني ” لتنظيم “داعش” في ريف تل تمر خلال الاشتباكات مع قوات ال ي ب ك وكما استهدف القوات الكوردية عربة لعناصر”داعش” في ريف تل تمر ما أدى لإحراقها في قرية تل نصري الواقعة جنوب غرب مدينة تل تمر.

.

____________

كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ____________

4/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬180 الزوار