محرك البحث
حصاد الاحد : قوات الكوردية تحصد الأسلحة والزخائر في الجبهة الجنوبية لكوباني وتأجيل انتخابات المجالس المحلية في درباسية
ملفات ساخنة 12 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص / نستهل حصادنا اليوم الإخباري من كوباني وفيها استولت الوحدات الكردية على 8 صواريخ من نوع “كاتيوشا” وعربة عسكرية وعلى مدفع هاون عيار 120 مم من التنظيم في ريف كوباني كما أطلقت وحدات الكوردية في كوباني حملة لتحرير قرية “درفلتي” الواقعة جنوب شرقي المدينة ” وكوكتب ” وبالاضافة الى تحرير معمل لافارج وقرية “خراب عشك” بشكل كامل من عناصر داعش  ,  وكما بدأت بحملة تنظيف القرية من مخلفات التنظيم

من جهة أخرى، وزعت منظمة الإغاثة والتنمية التابعة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في كوباني مواد إغاثية على أحياء المدينة والقرى .

.

ومنها إلى الحسكة :

.

وفيها تعرض كلاً من حسان اسماعيل شريف وقاسم ملا عبد الباري للاختطاف والاختفاء القسري في منطقة تل تمر- ريف الحسكة.

.

بالعودة إلى حلب :

.

وفيها تعرض نوح حسين الخلف للاختطاف والاختفاء القسري في ريف حلب, ومازال مجهول المصير مع استمرار الاشتباكات بين القوات المعارضة والنظام السوري. 

.

ومنها إلى دير الزور:

.

وفيها نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في بلدة موحسن بالريف الشرقي لدير الزور، حيث تشهد البلدة قصفاً جوياً من قبل قوات النظام منذ عدة أشهر، سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى.

.

أما في – الرقة :

.

وفيها تدور اشتباكات عنيفة  بين وحدات الكوردية مدعمة بكتائب مقاتلة من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر في محيط معمل لافارج الفرنسي للاسمنت في شمال غرب بلدة عين عيسى بمحافظة الرقة، وتمكن الوحدات الكردية من التقدم والسيطرة على 3 قرى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة والتي شهدت هجوماً معاكساً من التنظيم في محاولة لاستعادة السيطرة على هذه القرى ترافقت مع تفجير مقاتلين اثنين لنفسيهما في المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع ما لا يقل عن 14 عنصراً من تنظيم “داعش”، وأنباء عن أن عدداً من مقاتلي الوحدات الكردية قضوا في الاشتباكات ذاتها.

.

كما في – الحسكة :

.

وفيها تجددت الاشتباكات بمحيط مفرق الصديق غربي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا بين قوات النظام السوري ومقاتلي تنظيم “داعش” وتتمركز قوات النظام السوري المدعومة بمليشيات مسلحة وخاصة قوات المغاوير، في معسكر الصاعقة على بعد مئات الأمتار من مفرق الصديق.

.

نعود شمالاً نحو – درباسية :

.

وفيها أجلّ المجلس التشريعي للإدارة الذاتية في الجزيرة انتخابات المجالس المحلية والتي كان من المقرر إجراءها في الـ 8 من أيار المقبل، إلى إشعار آخر وذلك بناءً على طلب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

.

ومنها إلى – عامودا :

.

وفيها شكل المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في الجزيرة خلال اجتماعه اليوم لجنة من أجل دعم مشروع إعادة أعمار كوباني.

.

نواصل حصادنا من قامشلو : 

.

وفيها بادرت مجلس بلدية قامشلو المركزي بتخصص سرفيسين للنقل الداخلي ضمن مدينة قامشلو وبشكل خاص المنطقة الشمالية منها نظراً لمعاناة أهالي المنطقة الشمالية في مدينة قامشلو من عدم وجود سرافيس في تلك المنطقة، وجاء ذلك تلبيةً لمناشدات أهالي الحي  لتخصيص وسائل نقلٍ ضمن المنطقة الشمالية خط الحزام

.

ومن جهة اخرى قرر اتحاد الكتاب الكرد في سوريا خلال اجتماعه الموسع الأول إصدار مجلة فصلية باللغتين الكردية والعربية باسم “مجلة نفيسكار” ناطقة باسم الاتحاد كما احتفل اليوم مئات من أبناء الديانة المسيحية من السريان الأرثوذوكس بعيد القيامة في كنائس السريان بمدينة قامشلو. “

.

ومنها إلى – تل تمر : 

.

وفيها قصفت قوات النظام أماكن يسيطر عليها تنظيم ” داعش “بالريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة كما تدور اشتباكات متقطعة بين وحدات الكوردية مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى في ريف بلدة تل تمر.

.

نعود شرقاً إلى – كركي لكي:

.

وفيها يسعى مشروع البيوت البلاستيكية في بلدة “كركي لكي “المزروع بالخضروات الصيفية على مساحة 130 إلى تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي وتلبية متطلبات البلدة من الخضروات دون الحاجة إلى استيرادها.

.

وبالقرب منها ديريك وفيها ننهي تقريرنا :

.

وفيها افتتحت هيئة التربية والتعليم في الجزيرة وبالتعاون مع حركة اللغة والتدريب واتحاد المعلمين أول معهد للعلوم التربوية وذلك بمدينة ديرك، حيث ستدرس فيه اللغات والعديد من المواد، وذلك في مراسم احتفالية.

________________________

12/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: