محرك البحث
حصاد الاربعاء: جبل “عبدالعزيز ” تحت قبضة قوات المشتركة بالكامل وإندلاع الحريق في أحد المحالج الخاصة في درباسية 
ملفات ساخنة 20 مايو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا اليوم الاربعاء الاخباري من كوباني وفيها …

.

 

 

وفيها وزعت منظمة( روج آفا) للإغاثة والتنمية في كوباني كميات من المساعدات الإغاثية على الأهالي القاطنين في المخيم المؤقت في منطقة مشتنور في كوباني، وشملت المساعدات ألبسة وبطانيات، فرش نوم، ومنظفات.

 

.

 

ومنها غربا إلى حلب :

 

.

وفيها دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمقاتلة من جهة وقوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط الحي الشيخ مقصود وسقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام السوري على منطقة بمدينة حلب، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى بينهم طفلة على الأقل بينما نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري والذي يحاصره تنظيم “داعش” بريف حلب الشرقي.

 

.

 

نعود شرقاً إلى الرقة :

.

 

وفيها انتحرت فتاة كردية أزيدية تبلغ من العمر 19 عاماً في مدينة موحسن بريف دير-الزور بطلق ناري بالرأس بعد أن كانت أسيرة لدى تنظيم “داعش” واتخذها أحد العناصر التنظيم “سبية له”هذه الحالة الثانية من نفس النوع هذا الشهر فقد أقدمت فتاة كردية أزيدية أخرى منذ نحو عشرين يوماً على الانتحار في موحسن بنفس الظروف.

 

.

 

اما في (كري سبي / تل أبيض ):

 

 

وفيها تتقدم القوات المشتركة في تل أبيض ـ كَري سبي حيث سيطرت على عدة قرى الاستراتيجية كما شنت غرفة عمليات “بركان الفرات” التابعة للجيش السوري الحر هجوماً مباغتة على  تنظيم “داعش” في ريف كري سبي سيطرت على مجموعة من القرى منها قرية (كورك) ذات أهمية استراتيجية لأنها من أكبر القرى ادارياً لكري سبي(تل ابيض) تقع بين بلدة عين عيسى والجرن كما تطل على كثير من القرى المحيطة بها و”داعش” يفجر عدة منازل في القرى الكردية الواقعة تحت سيطرتهم ردا على التقدم المستمر لقوة المشتركة.

 

.

 

نعود إلى الحسكة :

 

.

وفيها حررت القوات الكوردية جبل كزوان المعروف بـ جبل عبدالعزيز بشكل كامل من تنظيم “داعش”وتمكنت من الاستيلاء على محطة الراديو الموجودة في الجبل صباح اليوم واستهدف الطيران الحربي اليوم تجمعا لعناصر “داعش” في الشارع الرئيسي بمدينة الشدادي وقتل 11 عنصراً من “داعش” بينهما قياديان واصابة عدد اخر اضافة لاعطاب عدد من سيارات .

 

.

 

ومنها شمالاً إلى درباسية :

 

.

 

وفيها أدى ماس كهربائي إلى حدوث حريق في أحد المحالج بريف بلدة أبو راسين التابعة لمنطقة الدرباسية حيث إندلع الحريق في أحد المحالج الخاصة في قرية مزري والتي تعود ملكيتها إلى ” عبد الكريم العيسى ” في ريف البلدة و إقتصرت الخسائر على أضرار مادية فقط بسبب إطفاء الحريق بسرعة من قبل الأهالي القرية.

 

.

 

وصولاً إلى عامودا :

 

.

 

وفيها قررت عائلة جرجس السريانية الآشورية في مدينة عامودا عرض ممتلكاتها وأراضيها للبيع وذلك رضوخا للضغوطات التي مورست عليها مؤخرا من قبل بعض العناصر الأمنية في المدينة ويأتي قرار العائلة هذا بعد حادث التفجير الذي وقع فجر الجمعة الماضي واستهدف أحد محالها التجارية المجاورة لمنزل العائلة مخلفا أضرارا مادية كبيرة، مما أثار موجة من القلق بين أبناء مدينة عامودا خصوصا من أبناء المكون الكوردي لما يكنه هؤلاء لعائلة جرجس من محبة وتقديرهذا وكانت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان قد اتهمت قوات الآسايش التابعة لحزب PYD بالوقوف خلف التفجير لدفع عائلة جرجس لبيع ممتلكاتها ومغادرة المدينة.

 

.

 

 

اما في قامشلو :

 

.

 

وفيها اجتمعت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي بكامل أعضاءها اليوم20/5/2015 في قامشلو لدراسة آليات انعقاد المؤتمر الثالث للمجلس الوطني الكوردي ووضع اللمسات الأخيرة وليتم استكمال باقي النقاط المتفق على مناقشتها اليوم وخاصة تحديد موعد انعقاد المؤتمر الثالث للمجلس.

 

.

 

 

 كما في  سري كانية / راس العين :

 

 

قامت الجندرمة التركية بإطلاق النار على مواطن في قرية الإبراهيمية بريف سرى كانيه (راس العين) وهو”عنتر شيخ علي ” الذي يبلغ من العمر 30 عاماً من قرية الكسرة بعد محاولته العودة إلى منزله  و نقل على إثرها إلى مشفى ” روچ بالمدينة ” وتعرض لطلقة ناريه في خصرته وهو الآن في حالة مستقرة بعد إجراء عملية جراحية له .

 

 .

 

اما في جل اغا/الجوادية , وفيها ننهي تقريرنا :

 

 .

 

وفيها اقدم انتحاري على تفجير نفسه داخل دائرة التجنيد في بلدة جل آغا وذلك بعد أن قام الحارس بتفتيشه فقام الانتحاري باشهار مسدس كان يحمله و اطلق النار على الحارس فارداه جريحا و تابع سيره نحو البوابة الرئيسية لمدخل البناء و اطلق النار مرة اخرى على الحارس الآخر قبل ان يتمكن الحارس من اطلاق النار عليه و عندما وصل الى المدخل قام بتفجير نفسه مخلفا وراءه دمارا في البناء وهناك جريحان و الجدير بالذكر ان الدائرة المذكورة تقع على شارع الطريق العام الذي لا يخلو من المارة المدنيين و قريبة من محلات العامة.

.

________________________

20/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار