محرك البحث
حصاد الاربعاء :قوات الكوردية تطارد الداعش في الريف الشرقي لكوباني وتستعيد موقع “عالية”في ريف تل تمر
ملفات ساخنة 13 مايو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الاربعاء الاخباري من كوباني : 

.

وفيها لا زالت عمليات ضد التنظيم” الداعش “مستمرة و تحرير مزيداً من المناطق والقرى متواصلة حيث قامت القوات الكوردية مع مقاتلي ثوار الرقة بتنفيذ عملية مشتركة في الجبهة الشرقية للمدينة كوباني تم خلالها استهداف عناصر التنظيم  في قرية (قرطل) ومحيطها، حيث أسفرت عن تحرير القرية والتل الاستراتيجي التابع لها، إضافة إلى مقتل 15 عنصر من “داعش” وجثث 9عناصر منهم بأيدي القوات الكوردية.. 

.

ومنها جنوباً نحو – دير الزور: 

.

وفيها تمكن تنظيم “داعش” من فرض سيطرته على منطقة (حويجة صكر) على أطراف مدينة دير الزور بشكل كامل بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري.

.

نعود شمالاً إلى الرقة :

.

وفيها استهدفت طائرة بدون طيار بغارة جوية على احدى سيارات تنظيم”داعش” في الريف الشمالي الغربي(طريق المزارع) لمدينة الرقة

.

ومن جهة أخرى، قتل أحد عناصر  الأمنية لتنظيم “داعش” والمعروف عنه أنه كان المسؤول عن نقل السجناء إلى الموصل ومقتل أربع عناصر اخرين من تنظيم “داعش” جراء استهداف سيارتهم بصاروخ،  ومن جهة أخرى قام “داعش”بإعدام شاب في الكراجات والتهمة انه قام بقتل أحد عناصر التنظيم.

.

نعود غربا إلى عفرين : 

.

وفيها قال هيئة التربية والتعليم” في عفرين أنها غيرت جميع مناهج المرحلة الابتدائية إلى اللغة الكردية، وأعدت 1200 معلماً بالتعاون مع مؤسسة اللغة الكردية ومعهد فيان آمارا وبمناسبة قدوم عيد اللغة الكردية المصادف لـ 15 أيار/مايو، نظمت مؤسسة اللغة الكردية في ناحية جندريسه بعفرين احتفالية، حضرها المئات من أهالي الناحية ومدرسي ومدرسات اللغة الكردية ومن ثم قدم هيئة اللغة الكردية مسرحية ثم قدمت مدرسات اللغة الكردية عدة أغانٍ ثورية واختتمت الاحتفالية بعقد المحتفلين لحلقات الدبكة على أغانٍ فرقة روج آفا للكبار.

.

نعود شرقاً إلى الحسكة : 

.

وفيها نفذت القوات الكوردية  عدة عمليات في مناطق قريتي( مشيرفة وعشرا) اللتين تقعان على مسافة 13 كم غربي مدينة حسكة والعثور على 7 جثث عناصر”داعش” وكمية من السلاح والعتاد والذخيرة كما قامت بعمليات أخرى للأهداف ذاتها في قرى خانات وعمرو اللتين تقعان غربي الحسكة  وعلى مسافة 9 كم منها وتمكنت خلالها من تحرير القريتين.

.

اما في سري كانية / راس العين : 

.

وفيها شنت القوات الكوردية هجوما على مواقع عناصر تنظيم “داعش” في قرية عالية وعلى صوامع القرية وأيضا على مخفر القرية التي كان “داعش” تتخذها لهم نقطة تمركز ومركزاً لمخططاتهم في المنطقة , حيث أدت الهجوم الى حصول أشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت الى فرض القوات الكوردية على منطقة شاسعة وحررت العديد من النقاط والمزارع وأيضا تم تفجير سيارة همر والطيران التحالف الدولي يكثف من غاراته في ريف المدينة مع إندلاع إشتباكات عنيفة وثلاث إنفجارات تهز المدينة نتيجة إشتداد المعارك بين القوات الكردية وتنظيم “داعش”.

.

بالعودة إلى تل تمر :

.

وفيها حررت القوات الكوردية قرية عالية الواقعة 25 كم شمالي غربي مدينة تل تمر على الطريق الدولي شمالي غربي مدينة تل تمر من عناصر “داعش” بعد الاشتباكات القوية التي اندلعت بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش”.

.

وصولاً إلى ديريك وفيها ننهي تقريرنا ليوم الاربعاء : 

.

عملية الاعتقالات مستمرة من قبل اسايش الإتحاد الديمقراطي بحق الشباب الكرد في معظم المدن و البلدات الكردية حتى طال المعلمين والطلاب في مدارسهم .

________________________

13/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار