محرك البحث
حصاد الاربعاء : لأول مرة طائرات الأسترالية تقصف داعش بالقرب من الرقة واحباط عملية انتحارية بين تل تمر وسد الحسكة الغربي
ملفات ساخنة 16 سبتمبر 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا ليوم الاربعاء الاخباري من هولير وفيها …

.

لقاء يجمع رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني وكل من صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي والسفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز ومساعد وزير الخارجية الأمريكي بريت مكورك واللقاء دار الحديث حول أهمية محاربة القوات الكوردية ضد تنظيم “داعش” في المناطق الكوردية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي والانتصارات التي تم تحقيقها في كل من إقليم كوردستان والمنطقة الكوردية في سوريا فيما قال مساعد نائب وزير الخارجية الأميركي بريت ماككورك في تغريده له على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) “عقدنا اليوم اجتماعا مهما مع مسعود بارزاني والرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي.

.

نعود الى كوباني :

.
وفيها أفرجت الـ (YPG) التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي عن عدد من أهالي ناحية بلدة صرين جنوبي كوباني الذين اعتقلوا على خلفية تعاملهم مع تنظيم “داعش” وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتشكيل غرفة عمليات بركان الفرات ولتعزيز روابط العيش المشترك والتآخي بين مكونات المنطقة.

.

نعود غرباً الى حلب:

.

وفيها تعرض كلاً من همام نزار ملحيس وأميرة فادي شغالة للاختطاف من قبل مسلحين تابعين لما يسمى بتنظيم جبهة النصرة في منطقة الانصاري الشرقي- حلب وفي منطقة بستان القصر-حلب ومازال مصيرهما مجهولا.

.

ومنها شرقاً الى الرقة :

.

وفيها نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي عدة ضربات على مناطق في محيط مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم والحسبة النسائية في تنظيم “داعش” اعتقلت مواطنة في حي الرميلة بمدينة الرقة أثناء تواجدها في صالة انترنت بالمدينة وذلك بتهمة الكشف عن وجهها داخل المحل كما استدعت عناصر الحسبة الرجالية لاعتقال صاحب مقهى الإنترنت وإغلاقه.

.

وصولاً الى الحسكة :

.
وفيها تم إحباط هجوم “صهريج مفخخ” على الطريق بين بلدة تل تمر وسد الحسكة الغربي وتفكيك لغمين من مخلفات التنظيم “داعش” في ريف بلدة تل تمر قرب قرية الحويج بالحسكة من قبل القوات الكوردية.

من جهته ، تم إصدار تعميم من القيادة العامة لقوات آساييش (روجآفا) يمنع تجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر ويتعرض كل من يخالف القرار للعقوبة والمساءلة القانونية ويتخذ بحقه إجراءات صارمة.

.

اما في قامشلو :

.
وفيها وقع انفجار في مدينة نصيبين الحدودية القريبة من مدينة قامشلو هز المدينة بالكامل وبعد الانفجار شهدت مدينة قامشلو استنفاراً أمنياً شديداً من قبل الأجهزة الأمنية السورية والقوات الكوردية.

.

كما في كركي لكي/ معبدة وفيها ننهي حصادنا ليوم الاربعاء الاخباري :

.
وفيها رفض النظام السوري تدريس المنهاج الجديد الكوردي لتلاميذ المدارس وفي المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكوردية ويصدر مرسوم بفصل أي أستاذ اومعلم والتهديد بقطع راتبه بحال التدريس باللغة الكوردية.
________________________
16/9/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬787 الزوار