محرك البحث
حصاد الاربعاء:  لهيب النيران تعصف بالمئات الهكتارات من الاراضي الزراعية في كوباني والقوات الكوردية تستهدف رتلا للداعش في ريف راس العين
ملفات ساخنة 27 مايو 2015 0

 كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الاربعاء الاخباري من كوباني : 

.

وفيها مصادر إعلامية محلية تتحدث عن إضرام  النيران في  المئات الهكتارات من اراضي القرى الكوردية في كوباني وﻻ تبتعد هذه القرى أكثر من 20 كم عن كوباني جنوباً وخاصة اشجار الزيتون التي قضت عليه النيران على الآف الاشجار..

.

وبحسب احد النشطاء فان النيران التهبت  اراضي القرى التالية ..  ( بيرك – قجر فوقاني – قجر تحتاني – خراب خل – كوفي – قلعة رش – زنار عساف – ايتويران ) جنوب كوباني 30 كم ..

.

وكان   الشرارة انطلقت من احد منازل قرية (قلعة رش) للمدعو ( احمد سعدو ) حيث كان يحرق الاشواك الذي تحيط بمنزله وفي وقت ذاته  يحاول بعض المتضررين رفع الشكوى عليه ،

.

اما الحريق الذي حصل قبل ايام في قرى ( قلعة حديد – بلك – اصلان كوي – نور علي ……) كان نتيجة سقوط قذائف هاون الذي اطلقه تنظيم داعش . والأهالي يستنجدون بالمساعدة على وقف تمدد النيران.. في الريف الجنوبي والشرقي لكوباني .

 

.

من جانب آخر، تم تشييع 7 شهداء يوم أمس الثلاثاء في كوباني.. 3 كانوا قد انفجر فيهم  منزل كان مفخخا في قرية (قرطل) 45 كم جنوب شرق كوباني بعد تحريرها، وال 4 اخرون كانوا تحت الركام في كوباني.. 

.

نعود غربا الى حلب 

.

وفيها وفي حي “الشيخ مقصود” بمدينة حلب غرفة عمليات “لبيك أختاه” تمهل YPG مدة أقصاها 48 ساعة لتطبيق بنود الاتفاق كاملة وإلا ستعتبر الحي (منطقة عسكرية)

.

نتجه جنوباً نحو دير الزور:

.

وفيها أعدم تنظيم “داعش” رجلين اثنين ذبحاً في ساحة الجرداق بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بعد اتهامهم بأنهم “خلايا نائمة لقتال التنظيم وسط تجمهر عدد من المواطنين بنيهم أطفال.

.

نعود شمالاً إلى الرقة :

.

وفيها انذر تنظيم “داعش”   أهالي مدينة الرقة من المسيحين والأرمن بانه سوف يتم مصادرة منزل أي شخص منهم غادر المدينة حتى لو دفع الجزية كما لوحظ اليوم تدفق اعداد كبيرة من النازحين من تدمرإلى مدينة الرقة لليوم الثالث على التوالي وانتشار كثيف للحواجز التابعة لتنظيم في انحاء المدينة وتفتيش دقيق للسيارات والمارة.

.

 ومنها إلى عفرين : 

.

وفيها قامت قوات الاسايش التابعه لناحية شران بمصادرة جميع البيوت التي هجرها اهلها إلى أوربا أو تركيا بحثا عن الامان ولقمة العيش وقامت بخلع الابواب وتكسيرها ونهب السيارات او الجرارات الزراعيه الموجودة داخل تلك منازل كما أكد مواطنون من القرية قسطل جندو بأن قوات الأسايش إستقدمت بعض النازحين إلى القرية على شكل دفعتين واسكانهم في القريه كما تم تهديد سكان القريه بالطرد في حال اعتراضهم واجبارهم على دفع الضرائب واكراه الناس مما يدفعهم للهجره. 

.

اما في الحسكة : 

.

وفيها قام تنظيم “داعش”  بإطلاق سراح إمرأتين آشوريتين هن ” يونيا يوخنا ” من قرية تل شميران والسيدة ” رمزيه إيـليـشا ” من قرية تل جزيرة وهن الآن في أحد المشافي في مدينة الحسكة بحالة صحية ونفسية جيدة السيدتين أكدن إن المحتجزين لدى التنظيم هم جميعاً بخير وبصحة جيدة ومن ناحية أخرى اعدم تنظيم “داعش” شابا في مدينة الشدادي بتهمة سب الدين بريف الحسكة وثلاثة شبان في ناحية العريشة  30كم جنوب الحسكة لأسباب مجهولة وحسب أهالي البلدة فإن الشبان الثلاثة غرباء تم إحضارهم من مدينة الشدادي وتم إعدامهم في ساحة البلدية.

.

نعود إلى عامودا :

.

وفيها أقام “اتحاد نساء كوردستان “حفلة تخرج لمجوعة من النساء اللواتي خضعن لدورات ( التمريض – الخياطة – الكوافيرة ) تحت شعار كن قويا – متسلحاً بالفكر بالعقيدة – بالثقافة والعلم- بالوحدة والمعرفة حيث بلغ عددهن ما يقارب 120 متخرجة موزعين على الدورات الخمس وبمعدل 25 خمسة وعشرون متدربة لكل دورة اجتزن الاختبارات النهائية حضر الحفل فعاليات ثقافية واجتماعية وأحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني.

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

سياسيا : وفيها دعا  المجلس الوطني الكوردي حزب العمال الكردستاني في بيان صدر يوم امس  بالكف عن ممارساتها ضد بيشمركة الحزب الديمقراطي كوردستاني – ايران وأستنكر بأشد العبارات اللجوء إلى القوة والاحتكام الى السلاح في حل القضايا الخلافية مهما كان نوعها وحجمها، بين القوى الكردية والكردستانية وفي أي جزء كان ..

.

وناشد البيان  الطرفين الى ضبط النفس واللجوء الى الحوار وأكد المجلس الوطني الكوردي في الوقت نفسه عن دعمه لانتفاضة شعبنا في كوردستان إيران ودعى حزب العمال الكردستاني إلى الوقوف الى جانب نضال الشعب الكوردي  في كوردستان إيران واحترام خصوصية نضاله وعدم التدخل في شؤونه وتقديم الدعم والمساعدة له في انتفاضته ضد النظام الرجعي الشوفيني في إيران وكما ضم المجلس الوطني الكوردي في اجتماعه الاخير تيار المستقبل الكوردي في سوريا بجناحيه الى صفوفه 

.

نعود غربا إلى تل تمر : 

.

وفيها إنفجر لغم أرضي في قرية ” تل حمام ” بالريف الجنوبي لبلدة تل تمر أثناء قيام القوات الكردية بإزالة الألغام في القرية فقد على إثرها مقاتل لساقيه وأربع من أصابع يــديـه وتم نقلــه على المركز الصحي في البلدة لتلقي العلاج .

.

وصولاً إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها استهدفت القوات الكردية  بالأسلحة الثقيلة رتل لتنظيم “داعش” الهارب من ” مبروكة ” بإتجاه الغرب .

.

انتهاء ب (تل حميس ) وفيها ننهي تقريرنا ليوم الاربعاء :

.

وفيها قصف تنظيم “داعش”   مواقع القوات الكوردية بقذائف الهاون علی مفرق (غسان )في ريف تل حميس دون  ان نحصل على المعلومات  ما اذا كانت هناك ضحايا او اضرار ام لا .

__________

كوردستريت .. جرأة – حياد – مصداقية ______________

27/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬139 الزوار