محرك البحث
حصاد الثلاثاء: البارزاني يامر بدعم “تل ابيض ” اغاثيا وقوات المشتركة تفرض سيطرتها على” عين عيسى”
ملفات ساخنة 23 يونيو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الثلاثاء الاخباري من كوباني : 

.

وفيها يشتكي أهالي مدينة كوباني المتواجدين في( سري كانييه) من تسعيرة أجرة النقل..

من جهته أعلن المركز الصحي في كوباني عن البدء بحملة لتلقيح الأطفال في المدينة وريفها وذلك لمدة يومين وكما دخلت 4 شاحنات من المساعدات أرسلتها منظمة الهلال الأحمر الكردستاني إلى كوباني عبر معبر مرشد بنار الحدودي.

.

نعود غربا إلى حلب :

.

وفيها استهدف طيران النظام السوري جامع سعد الأنصاري في حي الأنصاري بحلب أدى إلى فقدان أكثر من 15 مدنياً بينهم ثلاثة أطفال لحياتهم وإصابة 20 آخرين كما تسبب القصف بدمار هائل في الجامع وإلحاق أضرار كبيرة به فيما تستمر الاشتباكات بين عناصر جبهة النصرة والمجموعات الموالية لها وبين عناصر “داعش” في منطقة إعزاز بهدف بسط السيطرة على المنطقة وسط استمرار حركة النزوح إلى عفرين وإلى المناطق الآمنة.

.

ومنها جنوباً نحو دير الزور:

.

وفيها طيران التحالف يشن عدة غارات على مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم “داعش” من جهة أخرى في حي الحويقة بمدينة دير الزور وقام تنظيم “داعش” بصلب طفلين على سور مقر الحسبة في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور وعلق عليهما لافتة كتب عليها ” مفطر في رمضان “.

.

نعود إلى الرقة :

.

وفيها قتل  26 عنصراً من تنظيم “داعش” في قصف لطائرات التحالف على منطقة عين عيسى ومحيطها والتنظيم يعيد أنتشار عناصره في مدينة الرقة بعد أن تم طردهم من عين عيسى كما تمكنت القوات الكردية والفصائل المقاتلة من الدخول إلى الأحياء الواقعة عند أطراف المدينة.

.

نعود شمالاً إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

وفيها وبأوامر من الرئيس بارزاني ستقوم مؤسسة البارزاني الخيرية عن طريق فريق متخصص بإرسال المواد الغذائية والمحروقات لخمسة آلاف عائلة في مدينة تل ابيض و كوباني عن طريق معبر سيمالكا الحدودي وستقوم المؤسسة بتوزيع 120 طن من المواد الغذائية على العائلات التي عادت إلى منطقة تل ابيض بعد نزوحها إلى تركيا هربا من القتال الدائر والذي انتهى بتحريرها من أيدي عناصر”داعش”ومن المتوقع ان تغطي المساعدات الغذائية احتياجات خمسة آلاف عائلة إضافة الى توزيع 200 الف لتر من مادة المازوت لتشغيل المولدات وتوفير الكهرباء لتل ابيض..

.

من جهة أخرى،  فرضت قوات المشتركة سيطرته على بلدة عين عيسى الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة تجري منذ يوم امس 

.

اما في الحسكة

.

وفيها تستمر اشتباكات بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم “داعش” من طرف أخر في محيط فوج الميلبية الذي يسيطر عليه التنظيم بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة ووقع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

وفيها أرسلت مدينة قامشلو نحو نصف مليون لتر من مادة المازوت إلى مدبنة كوباني على شكل دفعتين وتجدر الإشارة إلى أن وصول مادة المازوت إلى مدينة كوباني ساهمت كثيراً في الحد من معاناة السكان والصعوبات التي يواجهونها منذ تحرير المدينة من “داعش” وصولاً لاستقبالهم شهر رمضان من حيث ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود الكهرباء وأيضاً ستكون سبباً في عودة الكثير من المواطنين إلى المدينة ونشر حالة من الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي.

.

بالعودة إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها فقد مواطن لحياته جراء انفجار لغم أرضي في ناحية المبروكة بالريف الجنوبي الغربي لمدينة سرى كانيه / رأس العين قد زرعته عناصر التنظيم هذا وقد قتل 6 أشخاص بينهم طفلة بانفجار ألغام أرضية قبل عدة ايام.

.

انتهاء ب ديريك : 

.

وفيها يعاني الفلاحين في مدينة ديريك وما حولها من  موسم الحصاد هذا العام بسبب نقص في الأيدي العاملة وارتفاع أسعار الحصادات بالإضافة النقص في الأكياس لوضع الحبوب فيها وبسبب التآخيرمن جني المحصول أدى إلى حرق أكثر من 100 هكتار من الأراضي الزراعية تابعة لعشرة قرى ولا توجد أي جهة تعوض للفلاحين هذه الأضرار المادية التي لحقت بموسمهم والتي كانوا ينتظرونها طيلة العام كونها المورد الوحيد الذي سيعيلهم.

________________________

23/6/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: