محرك البحث
حصاد الثلاثاء: القوات الكوردية تطارد الداعش في الجبهة الشرقية لكوباني والطيران التحالف يستهدف منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي
ملفات ساخنة 26 مايو 2015 0

كوردستريت خاص /نبدأ حصادنا لليوم الثلاثاء الاخباري من كوباني : 

.

وفيها حققت القوات المشتركة في كوباني  المزيد من التقديم وتحرير القرى (دمرجك صغيرة وكبيرة) ، وقرية (مزغنة وكورقلنك) والمعارك متواصلة في محيط قرية (الجرن) 40 كم شرقا، ونتيجة انفجار الالغام الارضية التي زرعها عناصر “داعش” اربعة شهداء في كوباني..

.

ومن ناحية أخرى ، اعلن اللواء 15 التابع للجيش الحر الانضمام الى غرفة عمليات بركان الفرات لقتال التنظيم وذلك بعد وصوله قادما من ادلب إلى كوباني للمشاركة في العمليات العسكرية.

.

نعود غربا إلى ريف حلب :

.

وفيها تعرض للإختطاف والإختفاء القسري من قبل عناصر مسلحة تنتمي إلى مايسمى بتنظيم “داعش” في مدينة منبج كلاً من أحمد الأحمد – جعفر القبيسيني – حسين السمعاوي – خليل اليوسف  وما زالوا مجهولي المصير.

.

نتجه جنوباً نحو دير الزور:

.

وفيها ارتفع عدد الشهداء الى 4 بينهم طفلان اثنان ومواطنة الذين قضوا جراء سقوط عدة قذائف على مناطق في حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري في مدينة دير الزور في حين نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة المريعية .

.

نعود شمالاً إلى الرقة :

.

وفيها اغلق تنظيم “داعش” مكاتب المنظمات الإنسانية بمدينة كري سبي / تل ابيض بريف الرقة وﺍﺫﺍﻋﺔ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ للتنظيم  بأنه ﺳﻴﺘﻢ ﻗﻄﻊ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﻳﻮﻣﻲ ﺍﻻﺭﺑﻌﺎﺀ ﻭﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺮﻗﺔ ﻻﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺼﻴﺎﻧﺔ.

.

ومنها إلى الحسكة : 

.

وفيها استهدف طيران التحالف الدولي منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي بعدة غارات مستخدما نوعا جديدا من الصواريخ حسب مصادر اهلية.

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

وفيها القى لجنة “الأفران والمطاحن” في مدينة قامشلو  القبض على أحد التجار وهو متلبس ضمن السوق والمواد عبارة عن الطحين والمواد الغذائية العائدة للمنظمات الإغاثية والمخصصة لتوزيعها على المواطنين بشكل مجاني وتمت مصادرة تلك المواد وإلقاء القبض على التاجر.

.

نعود غربا إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها تشتد المعارك بين القوات الكردية وتنظيم “داعش” بعد إقتحام القوات الكردية لناحية المبروكة 35 كم غربا وبسط سيطرتها على القسم الجنوبي للناحية وطيران التحالف الدولي يكثف من غاراته في ريف المدينة و القوات الكوردية  تحرر 30 مدنياً من يد “داعش” كان يستخدمهم كدروع بشرية في جبهات جنوب سري كانية.

.

من جهته نفذت القوات الكوردية عملية على طريق قرية “دهماء” وبلدة “مبروكة” الواقعة جنوب غربي مدينة سريه كانيه(راس العين) 35 كم  ضد موكب سيارات تابع لنائب محافظ الرقة وفي هذه العملية اندلعت اشتباكات بين القوات الكوردية وعناصر “داعش” وبنتيجتها أصيب نائب محافظ مدينة الرقة وتمكن من الهرب من المنطقة إلا أن القوات الكوردية تمكنت من الاستيلاء على سيارته والعديد من الوثائق . 

.

انتهاء في كركي لكي/معبدة وفيها ننهي تقريرنا ليوم الثلاثاء : 

.

وفيها اصطدم دراجة نارية مع سيارة فان في مدينة الرميلان على الشارع العام مقابل حديقة الارض السعيدة وعلى اثرها فقد صاحب الدراجة النارية حياته وهو شاب من قرية تل اعور المغمورين حيث ان برفقته على الدراجة شخص اخر وهو الان في وضع حرج بمشفى ديرك.

________________________

26/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬180 الزوار