محرك البحث
حصاد الثلاثاء: حملة لمصادرة اللوحات الإعلانية في عفرين والداعش يحشد لغزو كوباني مجدداً 
ملفات ساخنة 05 مايو 2015 0

كوردستريت خاص /نبدأ حصادنا اليوم الثلاثاء الاخباري من كوباني : 

.

وفيها رئيس الهيئة المستقلة لإعادة إعمار كوباني يقول بانهم لم يتلقوا  اية دعوة الى مؤتمر( آمد) ووبحسب رئيس الهيئة فان الدعوات اقتصرت على الجهات السياسية المحسوبة على حزب ال pyd وتف-دم… هدفها كانت اجندات حزبية وتجارية..

.

وكما زار وفد من مهندسي اقليم كوردستان العراق إلى كوباني ، ومن جهة أخرى يستعد عناصر تنظيم “داعش” لشن هجوم كبير على مدينة كوباني.

.

نعود غربا إلى حلب..

.

.

وفيها فقد 17 مدني في مدينة حلب حياتهم في الاشتباكات الدائرة بين مجموعات المعارضة المسلحة والنظام السوري والقصف الذي تشنه الطيران الحربي على أحياء سكنية في حلب.

.

ومنها شمالاً نحو عفرين:

.

وفيها شهدت المخافر الحدودية بين عفرين وتركيا شهرين المنصرمين حركة مكثفة، حيث عزز الجيش التركي مخافره الحدودية بالمدرعات كما ضاعف من أعداد عناصره.

.

ومنها إلى دير الزور: 

.

وفيها قصفت قوات النظام السوري مناطق في بلدة “موحسن” بالريف الشرقي لدير الزور ودارت اشتباكات بين تنظيم “داعش” من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في حيي الحويقة والرشدية بمدينة دير الزور وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك وخسائر بشرية في صفوف الطرفين.

.

أما في الرقة: 

.

وفيها اصدر تنظيم “داعش” قرار يقوم بموجبه عناصر الحسبة بحمل العصي ( خيزران ) لمعاقبة النساء المخالفة للقوانين في الشوارع ويجبر رعاياها على دفع الزكاة ويمنع مواطنيها من مغادرة دولة الخلافة إلى بلاد الكفر والنفاق على حسب زعمهم .

.

نعود مجددا إلى عفرين : 

.

 وفيها قامت أسايش حزب الاتحاد الديمقراطي الـPYD   بحملة مصادرة اللوحات الإعلانية ” القارمات ” للمحلات التجارية في سوق مدينة  عفرين وذلك دون ذكر أسباب مصادرة هذه اللوحات  وتأتي حملة المصادرات هذه بعد حملة اعتقالات بحق النشطاء والسياسيين الكورد في كوردستان سوريا . 

.

ونعود شرقاً إلى الحسكة : 

.

وفيها دارت اشتباكات بين تنظيم “داعش” من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة وتمكنت خلالها قوات النظام والمسلحين الموالين لها من التقدم والسيطرة على مناطق جديدة وتتركز الاشتباكات في قرية ” رد شقرة ” بعد سيطرة التنظيم عليها وفي محاولة من قوات النظام إستعادة السيطرة عليها . 

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

وفيها سيعقد احزاب المجلس الوطنی الكوردي  اليوم اجتماعاً في مدينة قامشلو لتحضير للمؤتمر الثالث وحل القضايا العالقة بين احزابها علما بانه كانت هناك مجموعة من القضايا قد حالت دون انعقاده .

.

نعود إلى .سري كانية / راس العين :

.

وفيها اعتقل مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD اكثر من خمس وعشرون شاباً في (سري كانييه) تحت بند تطبيق قانون التجنيد الإجباري الذي اعلنه والاعتقالات جرت في مقاهي الشعبية والانترنت والصالات الرياضية.

.

ومنها إلى ديريك وفيها ننهي تقريرنا : 

.

وفيها إنتهى مؤتمر حركة الشباب الكورد و داعياً   ENKS لتفعيل دور الشباب بين صفوفه و كما دعى  Tev-Dem  بتفعيل المرجعية السياسية الكوردية و ايقاف تنفيذ قانون التجنيد الاجباري والوقوف في وجه الهجرة و التهجير القسريين في مناطق كوردستان روجأفا معتبراً إياها خطراً كبيراً يهدد ديموغرافية المنطقة الكوردية.

______________

كوردستريت – جرأة – حياد – مصداقية __________

5/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬184 الزوار