محرك البحث
حصاد الثلاثاء: قوات الكوردية تستعيد مزيداً من المواقع قرب جسر” قرقوزاك” وفي ( سري كانييه)  .
ملفات ساخنة 17 مارس 2015 0

كوردستريت خاص / تشتد حدة الاشتباكات في الريف الجنوبي لكوباني وقرى رأس العين  الغربية… وتواصل معها شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعتها آخر التطورات لحظة بلحظة… 

.

نبدأ من – كوباني :

.

وفيها… استعادة وحدات الكوردية قرية( بير حسو) الكبيرة الواقعة جنوب كوباني  40 كم على بعد 3 كم شرق جسر” قرقوزاق” والمجبلة المعروفة باسم القرية ،

.

كما نفذت عملية ضد عناصر “داعش” شرق كوباني وقتل فيها عدد من عناصر التنظيم وعملية ضد العناصر المتمركزين في قرية (كرك) جنوب كوباني 40 كم أسفرت عن مقتل اثنين منهم. 

.

من جهة اخرى  , تجمعت الالاف من  من كورد تركيا بالقرب من بلدة سروج   القريبة من مدينة كوباني محتفلين بعيد ال نوروز القومي الكوردي التي يصادف سنويا 21 / 3 / مرددين اغاني قومية التي تمجد لكوباني وتضحياتها .

.

ومنها إلى – دير الزور :

.

وفيها وحدات من الجيش النظام السوري والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات مايسمى بالدفاع الشعبي  أحكمت سيطرتها الكاملة على مزرعة المالحة جنوب دير الزور بنحو 20 كم على طريق دير الزور وملاحقة عناصر تنظيم “داعش” حيث قضت على آخر تجمعاتهم.

.

بالعودة إلى – الرقة:

.

وفيها اتهمت منظمة العفو الدولية النظام السوري بانتهاك القانون الدولي بقتله 115 مدنيا في سلسلة غارات شنتها طائراته على مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” .

.

ومنها إلى – تل تمر :

.

وفيها تستمر الاشتباكات في قرية “تل حفيان” التابعة لــ تل تمر وكما تشهد محيط المدينة   اشتباكات قوية أيضاً بين الوحدات الكوردية وعناصر ” داعش”.

.

نعود إلى – الحسكة :

.

وفيها يستهدف سلاح الجو في الجيش النظام السوري  مواقع لعناصر تنظيم “داعش” في منطقة (القنطري) على الطريق حلب الحسكة الدولي ومغلوجة في جبل عبد العزيز والشدادي.

.

ومنها شمالاً إلى سري كانييه  / راس العين :

.

وفيها تمكنت وحدات الكوردية من تحرير تلتين استراتيجيتين من عناصر “داعش” بالقرب من قرية عالية الواقع 25 كلم غربي مدينة سريه كانيه وفي محيط قرية عالية وتل خنزيرحيث قتل 4  من عناصر “داعش” بالإضافة إلى تدمير دبابة، مدرعة وسيارة محملة بسلاح دوشكا وكما تقوم “داعش”بحفر الأنفاق لاختراق جبهات الوحدات الكوردية في جبهات المدينة .

.

وصولاً إلى – قامشلو :

.

وفيها ازدادت ظاهرة كتابة الشعارات على الجدران وأبواب المحلات التجارية، وجّدها أصحاب المحال التجارية في السوق على الجدران وأبواب المحلات , وفيها تهديدات مبطنة غير معلومة الوجهة ومن هذه الشعارات (كتائب البعث..قادمون) ونشاطاً نوعياً للأمن السوري وخاصة في مركز المدينة .

.

ومنها إلى – تل حميس :

.

وفيها تشهد قرية (غزيلة) الواقعة جنوب بلدة تل حميس اشتباكات قوية بين وحدات الكوردية وعناصر “داعش” وفي هذه الاشتباكات قتل عدد من عناصر التنظيم كما وقعت جثث البعض منهم بأيدي وحدات الكوردية.

.

وصولاً إلى – ترب سبي / القحطانية :

.

وفيها تمكنت قوة تابعة لأساييش (تربسبيه ) من إلقاء القبض على عنصرين بالإضافة إلى حجز شاحنة كانوا يستخدمونها لنقل المحروقات إلى “داعش” وذلك بعد مداهمة منزلهم الكائن في قرية الرطلة التابعة لتربسبيه.

.

ونعود .إلى ديريك:

.

وفيها تجددت الاعتداءات وإطلاق النار على المواطنين أثناء دخولهم إلى تركيا بطريقة غير شرعية من قبل الحرس الحدود التركي  حيث كسر  قدم مواطن وكما تعرض مواطنة لطلق ناري في رأسها وهي في حالة حرجة حسب ما أكده أطباء المشفى الوطني بديريك بعد نقلهم إليها.

.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــ

17 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬713 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: