محرك البحث
حصاد الثلاثاء: كوردستريت ترصد اخر التطورات في (كوباني – تل ابيض – الحسكة)
ملفات ساخنة 09 يونيو 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بالمتابعة والتغطية في المنطقة الكوردية لحظة بلحظة ونستهل حصادنا اليوم الإخباري من كوباني : 

.

وفيها نفذت القوات الكوردية عملية عسكرية جديدة في القرى التي كانت تحت احتلال تنظيم “داعش” التي تقع 10 كم شرقي وشمالي شرقي بلدة سلوك ومن خلال هذه العمليات تم تحرير مجموعة من القرى وكما تم تحرير قرية عالية التي تبعد 9كم من بلدة سلوك.

.

من جهة أخرى، قتل 5 أطفال من عائلة واحدة وبتر قدمي الأب والأم نتيجة قصف طيران تحالف الدولي تمركز القصف على عناصر تنظيم “داعش” في قرية (رأس العين) بريف كوباني وكان في القرية مدنيين أثناء قصف الطيران للتنظيم وكان عناصر”داعش” يحضرون للهجوم على القوات المشتركة المتواجدة في قرية كرك جنوب كوباني 50 كم ولكن القصف من طائرات التحالف أفشل هجومهم وقتل أكثر من 30 عنصراً من التنظيم .

.

 نبقى في كوباني وفيها خفضت منسقية إعادة إعمار كوباني التي شكلت في كونفرانس الذي عقد في آمد بكوردستان باكور مساحة الارض التي سيتم جعلها كمتحف في كوباني من 80 هكتار الى 27 هكتاراً وذلك بعد البحث والنظر في الموضوع ومناقشته مع المهندسين وأهلي المنطقة.

.

نتجه شرقاً إلى الرقة :

.

وفيها واصلت القوات الكوردية بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر وقوات بركان الفرات وبدعم من طائرات التحالف الدولي تقدمها وتمكنت من استبعاد تنظيم “داعش”من مناطق يسيطر عليها في ريف محافظة الرقة قرب الحدود مع تركيا في مؤشر إلى أن هدفها الوصول إلى معبر كري سبي/ تل أبيض .

.

نعود إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

وفيها ارتكب تنظيم “داعش”  مجزرة بحق مواطنين في ريف كري سبي/ تل ابيض بتفجير منزلين مع من فيها واسفر التفجير عن قتل 24 شخص من مواطنين وكما قتل قيادي في صفوف تنظيم”داعش” أثر اشتباكات مع القوات الكوردية المدعومة بجيش الحر بمجيط قرية سلوك بريف (كري سبي) والمعارك تتجه في الجبهة الغربية من كري سبي في محورين باتجاه كري سبي/تل أبيض نفسها من خط قاعدة بير كنو ونحو عين عيسى من خط قاعدة ابو صرة وزنار والمسافة باتت بحدود 14 كم وهناك معارك في شرقي تل ابيض تتجه نحو قاعدة سلوك بمسافة لا تتجاوز الـ 6 كم وتم تحرير قريتي تل عبد الله والسكرية.

.

اما في الحسكة:

.

وفيها وبعد إن اعلن “داعش” قطع الطرق الواصلة بين مدينة الحسكة وريفها الشرقي والجنوبي حتى استغل تجارنا هذا الامر وبدأوا باخفاء المواد الاساسية ورفعوا اسعارها بنسب وصلت الى 25% مع ارتفاع اسعار الخضار المنتجة محليا.

.

وصولاً إلى تربسبية / قحطانية : 

.

وفيها تمكن انتحاري من تفجير نفسه في مركز تابع لمسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في بلدة (تربه سبي) وكحصيلة أولية فقدان عنصر آسايش PYD لحياته وجرح أربعة عناصر آخرين وألحقت أضرار مادية بالمنازل المجاورة ومكان التفجيرونسبة كبيرة من المحلات التجارية أُغلقت وكما أنتشرت حالة من الخوف والهلع بين الأهالي اللذين التزم معظمهم بعدم الخروج من منازلهم هذا وقد تم فرض طوق أمني كبير على خليفة التفجير.

.

نعود إلى ديريك : 

.

وفيها قامت قوات الآسايش التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي بإعتقال شابين أثناء محاولتهما عبور الحدود متوجهين إلى  تركيا بهدف العمل ومساعدة ذويهم وسوقهم لمركز التجنيد الإجباري بريف مدينة ديريك يذكر بإن قوات الآسايش التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي تقوم بحملة اعتقالات واسعة تطال الشبان في مدن كردستــان سوريا تحت ذريعة التجنيد الإجباري. 

________________________

9/6/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬180 الزوار