محرك البحث
حصاد الثلاثاء: من عفرين إلى “جل آغا ” كوردستريت ترصد الأحداث لحظة بلحظة
ملفات ساخنة 31 مارس 2015 0

 كوردستريت خاص /تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بالمتابعة والتغطية لحظة بلحظة في المنطقة الكوردية السورية…

.

ونبدأ من – كوباني : 

.

وفيها تحدث أسير من “داعش” لدى القوات الكوردية عن كيفية اتصال الشباب بداعش والانضمام إليه والتدريبات التي يتلقونها كاشفا عن الكثير من التفاصيل غير المعلنة وقال عندما نتناول الحبوب المخدرة كانت الدبابات تبدو لنا كالعصافير.

.

ومنها جنوباً نحو دير الزور:

.

 وفيها صادر تنظيم”داعش”  العديد من رؤوس الأغنام من بدوا يقيمون بخيام فوق حقل التيم بحجة الزكاة بريف دير الزور الشرقي ويداهم المحلات في غرانيج  قرى الشعيطات ويطلب منهم تسديد الزكاة تحت طائلة المسؤولية.

.

نعود إلى الريف حلبي – عفرين : 

.

وفيها أفاد ناشطون من قريه سنارة التابعه لناحية شيخ الحديد في منطقة عفرين، بقيام قوات مسلحة تابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD بإقفال أبواب عدد من المنازل في القرية وكما أطلقت قوات الاسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) سراح الشاب “لازكين بركات” أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا .

.

ومنها شرقاً إلى الحسكة:

.

وفيها دارت اشتباكات بين وحدات الكوردية وعناصر تنظيم “داعش” في ريف بلدة تل براك الجنوبي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

.

أما في – درباسية :

.

وفيها نشب حريق في منزل المواطن حميد حاج سلطان من مدينة درباسية نتيجة تماس في القاطع الكهربائي في أحدى الغرف بالمنزل وتسبب في هدم المنزل بأكمله كما أدى الحريق إلى انفجار إحدى أسطوانات الغاز التي كانت موجودة في المنزل.

.

من درباسية إلى – عامودا

.

وفيها قام مجهولون بإطلاق النار على مواطن من مدينة عامودا يدعى محمد عز الدين سيد علو البالغ من العمر 23 عام وإحدى الرصاصات أصابت منطقة البطن في حين أصابت الأخرى رأسه  و تم نقل المصاب على الفور إلى مستشفى داري في عامودا .

.

ومنها شرقاً إلى – قامشلو : 

.

وفيها قامت قوات نظام الأسد في مدينة قامشلو بتخريج دفعة جديدة من مقاتلي العشائر العربية تحت مسمى (جيش العشائر العربية) حيث ضمت هذه الدفعة حسب المعلومات الواردة من المدينة 417 مقاتلا و ستقاتل هذه القوة إلى جانب قوات الأسد في المدينة  ومن جهة أخرى قامت  مظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة قامشلو للتحقيق بتفجيري الحسكة.

.

بالعودة إلى – تل تمر : 

.

وفيها قتل عنصر من “داعش” وأصيب آخر في عملية نفذتها القوات المشتركة في ريف تل تمر ضد التنظيم في قرية تل باز كما اندلعت اشتباكات في قريتي غيبش وتل نصري استمرت لعدة ساعات.

.

ومنها إلى – تربه سبيه / قحطانية : 

.

وفيها أكدت رئيسة هيئة المرأة في الجزيرة أمينة عمر، أنهم يتحضرون لمشروع إنشاء دار للأيتام في مدينة تربه سبيه سيتم افتتاحه في بداية شهر أيار من العام الجاري وأن الأعمار التي يتم قبولها كل من هو دون الـ 18 من العمر وضمن الشروط “الأطفال الميتمين من الطرفين الأب والأم، أطفال فقدوا أحد والديهم والطرف الآخر لا يرغب بتربية ذلك الطفل أو لا يستطيع تربيته، الأطفال الذين يتم تربيتهم من قبل الأقارب ويعيشون في ظروف غير جيدة تؤثر على حالتهم النفسية والجسدية والأطفال الذين لا يملكون أي عائلة أو أقارب لهم.

.

نعود إلى – جل اغا/الجوادية : 

.

 وفيها قامت اسايش الـ PYD بإغلاق محلات الانترنت في جل أغا منذ حوالي شهر بعد إن رفض أصحاب المحلات الترخيص وقد اضطر أصحابها لتقديم طلب للحصول على ترخيص لمحلاتهم من سلطات الأمر الواقع الـPYD  حيث عادت البث الفضائي بعد حصولهم على الترخيص .

ننهي تقريرنا من – ديريك : 

.

وفيها تستعد حركة اللغة والتدريب في الجزيرة لافتتاح أول معهد للغات وطرق التدريس وذلك في مدينة ديرك، حيث ستُفتتح أول دورة تدريبية في المعهد في الـ 11 من شهر نيسان القادم وسيتم استقبال الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً حيث يستوعب المعهد 300 طالب في كل فترة دراسية وهو مفتوح أمام جميع الطلاب والمدرسين ومن جميع مكونات المنطقة.

.

___________كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية _____________

31/3/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬778 الزوار