محرك البحث
حصاد الثلاثاء: وباء الاختطافات تصل كوباني والداعش يطالب الأهالي “تل براك “بإخلاء منازلهم
ملفات ساخنة 07 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص / تستمر الأحداث في المنطقة الكوردية السورية وتواصل معها شبكة مراسلو كوردستريت بمتابعة الأحداث لحظة بلحظة…

.

-ننستهل حصادنا من كوباني وفيها : 

.

.

وفيها خطف  مسلحوالـ ( YPG) القاصرة (ديلبر احمد حجي 16 عاما) في مدينة كوباني وقامت الـ ( YPJ) بضرب والدة القاصرة و”داعش” تفشل في هجوم كبير شنته جنوب المدينة وتم استهداف محيط منزل في الجبهة الجنوبية بغارة للتحالف كان يوجد فيه سبعة أشخاص وإثناء هروبهم قتل احدهم برصاص قناص “داعشي”.

.

نتجه غربا نحو – جرابلس :

.

وفيها أقدمت تنظيم “داعش”  على إعدام شابين على طريق جرابلس في “دوار الهرم”والآخر على “دوار الدلو” في السرب ويعتقد أحدهم كوردي في مدينة منبج أمام عامة المواطنين  الأول بتهمة أنه على علاقة مع القوات الكوردية والآخر لأنه على علاقة مع النظام.

.

ومنها نتجه جنوباً نحو – دير الزور:

.

وفيها سلسلة إعدامات في البوكمال من قبل الداعش وقصف مكثف لطائرات حربية لقوات النظام على مدينة دير الزور ومناطق في ريفها.

.

نعود إلى – الرقة :

.

وفيها شنت  طائرات التحالف غارة جوية مستهدفة سيارة تابعة لتنظيم “داعش” على حاجز المشلب.

.

نعود إلى – عفرين : 

.

وفيها أفرج جبهة النصرة والفصائل الإسلامية  عن جميع المعتقلين الكرد الذين تم اعتقالهم مقابل الإفراج عن 3 رجال معتقلين في عفرين.

.

نواصل حصادنا من – الحسكة : 

.

وفيها وجهه تنظيم “داعش” إنذار  لأهالي قرى مدينة تل براك – شرق الحسكة بترك منازلهم و الرحيل عنها و أن كل من يتخلف عن الالتزام بمضمون الإنذار عليه تحمل العواقب الناجمة عن ذلك هذا وقد حدد “داعش” نهار اليوم 06.04.15 موعداً لبدء الإنذار الذي ينتهي بعد ثلاثة أيام من تاريخه و كما طالبت إدارة المرور في مدينة الحسكة جميع أصحاب السيارات غير المرخصة والتي تحمل لوحات من خارج الجزيرة بمراجعة مركز المرور في المدينة لتسجيل سياراتهم تجبناً لتعريضهم للمسائلة القانونية وحجز سياراتهم.

.

أما في – سري كانيه / راس العين”

.

وفيها قصف طيران التحالف الدولي  نقاط للتنظيم في ريفي سرى كانيه.

.

ومنها إلى – تل تمر وفيها ننهي تقريرنا : 

.

وفيها اشتدت  المعارك بين القوات الكردية من طرف وتنظيم “داعش” من طرف آخر في محيط قرية المناجير بريف تل تمر الغربي وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر التنظيم أثرا عملية نوعية للقوات الكردية على نقاط لعناصر التنظيم في قرية الآغيبش بالريف الغربي للمدينة والقوات الكردية تبسط سيطرتها على تل إستراتيجي بين مدينة سرى كانيه ومنطقة العالية بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم “داعش” 

________________________

7/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬132 الزوار