محرك البحث
حصاد الجمعة : استمرار التحضيرات للهجوم على الرقة والطيران الروسي يشعل الريف الشرقي لحلب قاصفة مواقع الداعش والمعارضة
ملفات ساخنة 23 أكتوبر 2015 0

 

كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا ليوم الجمعة الاخباري بغارات روسية…

.
نفذت الطائرات الحربية الروسية ما لا يقل عن 7 غارات على مناطق في سلمى ومحيطها بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي وأستمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الاسلامية والمقاتلة وتجمعات اخرى في محيط مدينة تلبيسة وقريتي جوالك وسنيسل بريف حمص الشمالي.

.
من جهتها أكدت  وزارة الخارجية الأمريكية أن توحيد القوات الحكومية السورية مع المقاتلين الكورد لمحاربة تنظيم “داعش” أمر مستحيل.

.
الى إقليم كوردستان:

.
وفيها زودت روسيا قوات بيشمركة إقليم كوردستان بمعدات ووسائل حماية من الأسلحة الكيماوية التي استخدمها تنظيم “داعش”ضدهم في جبهات القتال حيث بلغت قيمتها نحو نصف مليون دولار.

.

اما اوضاع  المهجرين :

.
نفى أحد الناجين من حادثة الغرق في بحر أيجه خبر وفاة 27 مواطنا كورديا سوريا وغرق قارب يحمل40 شخصا بينهم 27 مواطنا من سوريا وغالبيتهم من مدينتي الدرباسية وعامودا إلا إنه صرح أحد الناجين من هذه الحادثة لعدد من المواقع الاعلامية بإنه تم انقاذ 14 شخصا وهم الآن يتلقون العلاج اللازم في عدد من المستشفيات في كل من تركيا واليونان.

.
نعود الى ريف حلب:

.
وفيها قصف الطيران الحربي في بلدة دير حافر التي يسيطر عليها “داعش”ومناطق اخرى في محيط مطار كويرس العسكري بالريف الشرقي لحلب المحاصر من قبل التنظيم واشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة وقوات النظام السوري من جهة أخرى على عدة محاور من ريف حلب الجنوبي وكذلك تعرضت حي بستان القصر بمدينة حلب لقصف من قبل قوات النظام السوري

.
بينما في عفرين:

.
وفيها قتل تنظيم”داعش” مواطن كوردي يبلغ من العمر23 سنه في قرية إحرص التابعة لمدينة إعزازجدير بالذكر أن تنظيم “داعش”قد وضع قرية إحرص تحت يده في الخامس عشر من هذا الشهر ولهذا هجر كثير من أهالي القرية نحو مدينة عفرين.

.
نتجه الى الرقة:

.
وفيها تحضيرات من “قوات السورية الديمقراطية” بتحرير الرقة قد حسم واتخذ بالاتفاق مع قوات التحالف الدولي وتم تحديد الخرائط والأماكن التي يجب أن يتم تحريرها بدءا من عاصمة تنظيم “داعش” مدينة الرقة مرورا بمنطقة “السد” على نهر الفرات وكا تتواصل”قوات السورية الديمقراطية” مع العشائر العربية لتهيئة الأجواء وكما استلمت جوا 120 طنا من الاسلحة والذخائر وليس كما يعتقد 50 طنا وتم تنزيلها في محافظة الحسكة وبلدة السلوك شرق تل ابيض واستلمت تلك القوات مؤخرا 50طنا آخر برا من حدود العراق الى سوريا.

.

نعود الى كري سبي/ تل أبيض:

.
وفيها ، القوات الكوردية تستقدم تعزيزات عسكرية مرفقة بأسلحة متوسطة من ريف تل تمر إلى منطقة كرى سبي /تل أبيض للمشاركة في معركة تحرير مدينة الرقة .

.
اما في سري كانية/رأس العين:

.
قامت الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي باعتقال العشرات من الشباب في المدينة بحجة التجنيد الاجباري حيث قامت بنشر مسلحيها على بعض النقاط في المدينة كدوار البريد و منطقة الصناعة و صالة الأمين وذلك لاعتقال الشبان وسحبهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

.
وفيها فقد مواطن مسيحي لحياته على يد حرس الحدود التركي أثناء محاولته اجتياز الحدود إلى تركيا .

.
كما  في الحسكة:

.
وفيها التنظيم فرض التجنيد الإجباري على الشباب والأطفال في الشدادي التابعة لمدينة الحسكة وكل شخص لا يلبي القرارسوف تتخذ بحقه الإجراءات اللأزمه والصارمة وجدير بالذكر قد أخذ نفس القرار في وقت سابق بمدينة الرقة.

.
استمرار الإشتباكات بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” بريف الجنوبي لبلدة تل براك

.
ننهي تقريرنا من قامشلو:

.
نتيجة اصطدام البرق بفوهة المدخنة التابعة للفرن سقطت طاولة المكبس ( القطاعة ) على ظهر العامل نهاد وبين الطبيب في المستشفى الوطني بمدينة قامشلو إن نهاد قد لاقى مصرعه متأثرا بإصابته البليغة وعدد آخر من عمال الفرن تعرضوا لحروق طفيفة نتيجة الماس الكهربائي الذي حدث إثرذلك بالإضافة لاحتراق الأسلاك الكهربائية في الفرن.
———————————————————————————
23/10/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬302 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: