محرك البحث
حصاد الجمعة : الاسايش تعثر على مخبأً لصواريخ في ريف حلب و في درباسية فلسفة (اوجلان) على صدر الكتب المدرسية
ملفات ساخنة 12 سبتمبر 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا ليوم الجمعة الاخباري من حلب وفيها …

.

عثرت قوات “الأساييش” التابعة للحزب الإتحاد الديمقراطي على مخبأ لصواريخ على الحدود التركية السورية والصواريخ عائدة للواء أبو بكر الصديق الذي التحق لحركة أحرار الشام الإسلامية وهي مختلف القياسات ومحلية الصنع وتبين أنها كانت مخبأة منذ مدة طويلة.

.

من جهة اخرى فقد مقاتلان اثنان لحياتهما وأصيب آخرون بجراح جراء الاشتباكات التي دارت بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة وقوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في حي سيف الدولة جنوب غرب حلب حيث تمكنت قوات النظام من التقدم والسيطرة على اثنين من المباني في الحي قبل أن تتمكن الكتائب الإسلامية والمقاتلة من استرجاعها.

.

.
اما في ريف حلب:

.

وفيها قصف عناصر التنظيم بعدد من القذائف تمركزات لقوات الكوردية في قرية الملحة قرب بلدة صرين بريف حلب الشرقي.

.
نعود الى منبج :

.
.
وفيها أبلغ تنظيم”داعش” المواطنين الكورد على مغادرة المدينة خلال يومين بتهمة ان الكورد متعاطفون مع القوات الكوردية وفصائل الجيش الحر وكما يستخدم التنظيم منازل الكورد التي استولت عليها في وقت سابق كمقرات عسكرية لها ويقطنها أمراؤه الأجانب وكما شن تنظيم “داعش” حملة اعتقالات بين صفوف الشباب في مدينة المسكنة جنوب شرقي مدينة منبج بتهمة استخدام الانترنت وبث أخبار معادية للتنظيم وتمكن سبعة معتقلين كورد من الفرار من سجون التنظيم ولا يزال هناك معتقلين لدى “داعش”.

.
نعود شمالاً الى عفرين :

وفيها أطلق مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي الـPYD سراح عضو اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا شيخ سعيد زادة بعد ان كانت قد اعتقلته منذ شهر.
.
من جهة اخرى انسحب حزب الوحدة «جناح شيخ آلي» من بعض المركز الانتخابية في مدينة عفرين بالتزامن مع احتفالات أنصار «تف – دم» بالفوز فيها و«جناح شيخ آلي» لم ينل أية منصب رئاسي في انتخابات البلديات في المدينة ولم تعلن لجنة الانتخابات بعد النتائج الرسمية لكن حزب الوحدة قام بالانسحاب من بعض المراكز وقيادة الحزب برئاسة سكرتيره محي الدين شيخ آلي بصدد صدور بيان لتوضيح موقفها الرسمي.

.

نتجه شرقاً الى كري سبي / تل أبيض :

.
وفيها تعرض كلا من -أحمد موسى الأحمد- علي الابراهيم النعيمي- علي المصطفى للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين في كري سبي /تل ابيض بريف الرقة.

.

وصولاً الى الحسكة :

.
وفيها تجري اشتباكات بين عناصر تنظيم “داعش”وقوات النظام مدعومة بالقوات الكوردية بالريف الجنوبي للحسكة وأنباء عن سيطرة التنظيم على المدرسة الدولة وحواجز باب الخير وسط تحليق طائرات النظام السوري في المنطقة.

.

كما استهدفت طيران التحالف  الدولي  بغارات على بلدة الشدادي ووقوع القتلى في صفوف تنظيم”داعش” ولجأ النظيم إلى حرق المواد النفطية في بلدة الهول للتشويش على طائرات التحالف والقوات الكوردية تحاول السيطرة على ريف تل براك .

.

اما في درباسية :

.

ادرج مؤسسات حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) مادتي (فلسفة أوجلان والأمة الديمقراطية) في المناهج الدراسية للمراحل التعليمية الإبتدائية من خلال هيئات التعليم التابعة لإدارتها الذاتية شكل استياءً كبيراً من قبل مواطني كوردستان سوريا واعتبارها تدخلاً حزبياً في العملية التعليمية وان فرض هذه الأفكار الحزبية التي عفى عنها الزمان ما هو إلا تعبير عن استنساخ الفكر الايدولوجي القديم الذي خرج الشعب السوري لإسقاطه وهذا ما سيكون عليه في المستقبل.

.

وانتهاء في كركي لكي/معبدة :

قوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD قامت بوقف المواطن (عمر صالح عمر 37 عاماً) من قرية مرجة التابعة لبلدة كركي لكي أثناء عودته من عمله في البلدة حيث تم اختطافه من قبل الـ PYD واقتياده الى جهة مجهولة .
________________________
12/9/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار