محرك البحث
حصاد الجمعة: التحالف الدولي يكثف من قصفه في الجبهة الشرقية لكوباني وانفجار قنبلة في عامودا والاضرار مادية فقط
ملفات ساخنة 15 مايو 2015 0

كوردستريت خاص /نبدأ حصادنا لليوم الجمعة الاخباري من كوباني وفيها : 

وفيها عودة المعارك الى الجبهة الشرقية بشكل مكثف في كوباني بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” واشتداد قصف التحالف الدولي على تمركزات الداعش… من جهة أخرى وصلت آليات النقل والتنظيف إلى مدينة كوباني من تركيا لإزالة الركام الموجود في الأجزاء المدمرة بالمدينة وفتح الطرقات المغلقة.

.

ومنها جنوباً نحو دير الزور:

.

وفيها طيران النظام السوري المروحي يلقي البراميل المتفجرة على دوار سوق الهال في المدينة بينما يستهدف الطيران الحربي تل طابوس بالشميطية في الريف الغربي للمدينة.

.

نعود شمالاً إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

وفيها تتجه الانظار الى قرب اعلان معركة استعادة مدينة كري سبي (تل ابيض) وسيكون مهما لأنه سيكون شريان الحياة لمدينة كوباني وربطها مع الجزيرة ،

.

وتم تحريرعشرات القرى التابعة لها والتي تعتبر اهم معاقل التنظيم، عدا عن ان الحاضنة الشعبية للتنظيم بدأت تتململ من تصرفاته، وادارته، بالاضافة الى الانشقاقات الداخلية، وهو ما سيساهم نسبيا في تسهيل فرص القضاء على التنظيم .

.

ومنها شرقاً إلى الحسكة : 

.

وفيها دمرت القوات الكوردية شاحنة محملة بالمتفجرات لعناصر “داعش” في قرية تل هرمز 14 كم شمال غرب مدينة الحسكة وحاولت التنظيم الهجوم منها على قرية رزازه التي حررتها القوات الكوردية 12 كم شمال غربي الحسكة من تنظيم “داعش” بعد اشتباكات دامت ثلاثة ايام وأقدمت “داعش” على إضرام النيران بقرية تل هرمز” على بعد 2 كم من قرية رزازه ” الواقعة بين مدينتي حسكة وتل تمر ومن جهة أخرى النظام السوري حدد مراكز خاصة لاستلام القمح والشعير في محافظة الحسكة.

 

بالعودة إلى عامودا :

.

وفيها انفجرت قنبلة صوتية في محل المشروبات الكائن على طريق الحسكة والعائد لصاحبه سعيد جرجس دون معرفة الجهة التي زرعت القنبلة والأضرار اقتصرت على الماديات فقط.. 

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

وفيها اعتقلت قوات اسايش أعضاء شبكة وهمية على الإنترنت كانت تستغل المواطنين في الجزيرة تحت اسم شركة إلكترونية كيونيت ، تعمل على استغلال الموطنين وخداعهم بهدف النصب والاحتيال وإخراج أموال الجزيرة للخارج وأعضاء هذه الشبكة كانوا يقومون بعقد اجتماعات ولقاءات ودعوة الآخرين للانضمام والاشتراك في عضوية هذه الشبكات في منازل أعضاء الشركة الوهمية بشكل سري.

.

اما في كركي لكي/معبدة : 

.

وفيها بدعوة من إتحاد كتاب الكورد فرع كركي لكي تم أحياء يوم اللغة الكردية في قاعة مجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في البلدة حيث حضر لفيفاً من الكتاب والمثقفين عبرو خلال الكلمات والأشعار عن دور اللغة  الكردية والإهتمام بها وجدير بلذكركان للإعلام حضور مميز .

انتهاء بديريك وفيها ننهي تقريرنا ليوم الجمعة وفيها.. 

وفيها اصدر حركة شباب الكورد بياناً حول مايقوم به الحزب  الاتحاد الديمقراطي الـ PYD من اعتقالات بحق الشباب الكورد وطلب أن تكف PYD عن سياساتها الأحادية التي أفضت إلى هجرة الشباب والإفراج عن كافة المعتقلين لديها من غير التابعين لها.

________________________

15/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬820 الزوار