محرك البحث
حصاد الجمعة: الداعش تفشل باختراق الجبهة الشرقية لكوباني واستمرار الاعتقالات في عفرين
ملفات ساخنة 22 مايو 2015 0

 كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الجمعة الاخباري من كوباني : 

.

وفيها شن تنظيم “داعش”  هجوماً على قوات بركان الفرات في محيط قرية كورك بريف كوباني الشرقي, 45 كم مما أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة في صفوفهم وأجبرتهم على التراجع ووقوع ثمانية من جثثهم بيد قوات بركان الفرات, بينهم أمير, يسمى” جابل الأنصاري” واستشهاد مقاتلين من غرفة عمليات بركان الفرات وكما تمكنت من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

.

في سياق متصل، اندلع حريق كبير في ريف كوباني الجنوبي الشرقي في بقايا المحاصيل الزراعية وامتدت إلى أشجار المواطنين ومنازلهم نتيجة قصف تنظيم “داعش” تلك القرى بالأسلحة الثقيلة ما أدى إلى بعض أضرار في ممتلكات الأهالي.

.

نعود غربا إلى حلب :

.

وفيها خفضت كل من لجنتي الكهرباء والتموين التابعتين للمجلس المشترك في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية في مدينة حلب سعري مبيع الخبز وأمبير الكهرباء بغية مساعدة المواطنين سابقاً كانت تباع ربطة الخبر التي تزن 900 غرام بمبلغ 100 ليرة سورية ولكن لجنة التموين في الحي والتابعة للمجلس المشترك رفعت من وزن ربطة الخبر إلى 1200 غرام وبنفس السعر السابق 100 ليرة ومن جهتها بادرت لجنة الكهرباء في الحي بتخفيض سعر الأمبير من 500 ليرة أسبوعياً إلى 400 ليرة.

.

اما في ريفها الشمالي – عفرين : 

.

وفيها اعتقل مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD جمال الدين احمد سيدو وولديه احمد جمال الدين و برزاني جمال الدين سيدو في قرية جقلمة التابعة لمنطقة عفرين حيث قام مسلحو الـ PYD بمداهمة منزل  احمد جمال الدين سيدو وقاموا باعتقاله مع ولديه واقتادوهم إلى جهة مجهولة هذه المرة الثالثة التي يتم فيها اعتقال جمال الدين سيدو  من قبل مسلحو الـ PYD وذلك بسبب مواقفه السياسية.

.

نتجه شرقاً إلى عامودا :

.

وفيها أقام مركز نوروز لإحياء المجتمع المدني في عامودا وبالتعاون مع جمعية سولين لرعاية الطفولة وجمعية نوجيان لذوي الاحتياجات الخاصة حفلا تكريميا للأطفال بمناسبة انتهاء العام الدراسي وشكل مجلس الشعب في منطقة عامودا 7 لجان للإشراف على جمع التبرعات من أهالي ومزارعي منطقة عامودا دعماً لإعادة إعمار كوباني.

.

اما في قامشلو : 

.

وفيها توفي يوم أمس 21 / 5 / 2015 الشيخ  العلامة عدنان بن الشيخ إبراهيم حقي العلواني في مدينة استنبول عن عمر يناهز 84 عاما وسينقل جثمانه إلى قرية حلوة الشيخ التابعة لقامشلو اليوم .

.

نعود غربا إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها اشتدت المعارك بين القوات الكردية وتنظيم “داعش” في قرية ” تل خنزير ” في الريف الغربي للمدينة سري كانيه وسط تحليق للطيران التحالف الدولي .

.

وصولاً إلى كركي لكي/معبدة : 

.

وفيها قام مسلحو حزب الإتحاد الديمقراطي PYD وعن طريق ما تسمى ببلدية الشعب التابعة للمجلس التنفيذي في الجزيرة في بلدة كركي لكي بتوزيع منشورات تطالب فيها من أصحاب المحلات التجارية تغيير لوحات محلاتهم وكتابة (الكردية واللغة العربية والسريانية) عليها.

________________________

22/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬778 الزوار