محرك البحث
حصاد الجمعة: الداعش يشعل الجبهةالجنوبية ل كوباني والقوات الكوردية تتصدى له و11 قتيل للداعش في تل تمر
ملفات ساخنة 03 أبريل 2015 0

كوردستريت خاص /تستمر الأحداث في المنطقة الكوردية وتواصل معها شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بالمتابعة والتغطية لحظة بلحظة… 

.

نبدأ من – كوباني : 

.

وفيها دخلت 15 شاحنة مساعدات إنسانية أرسلتها بلدية ناحية “برسوس” في” رها” وبلدية ناحية آق دنيز في ميرسين، مدينة كوباني وكما أكد الإداريون المشرفون على مشروع إنشاء مخيم يضم 1000 خيمة في كوباني والمخصص لأبناء المدينة ممن دمرت منازلهم  , وبحسب بعض المعنيين  إن المخيم سيكون جاهزاً خلال أسبوعين وسيتم تجهيزه بـ 300 خيمة بشكل مبدأي , ومن جهة اخرى  تم اكتشاف مقبرة جماعية لقتلى عناصر “داعش” تضم بحدود 350 جثة وهنالك العشرات من المقابر الأخرى  , ومن  جانب  متصل شنت تنظيم “داعش” هجوما على قرية ومفرق قلعة حديد وقرية “سبَّت “للمكون العربي..

.

وحاجز “دجلة ” جنوبي كوباني بعد أن جلبت دعما لعناصرها من مناطق متفرقة مستخدمة في هجومها عدة أنواع من الأسلحة الثقيلة، واندلعت على أثرها اشتباكات قوية بينها وبين وحدات الكوردية.

.

نعود إلى – منبج :

.

وفيها قام تنظيم “داعش” في منبج بمداهمة قرية “جب القادر بني عصيد” التركمانية وخطف بالقوة  فتاة في ربيعها العشرون  وعند مراجعة مخفر “داعش” رد عناصر التنظيم انه تم تزويج البنت بالقوة وهذا ماشكل حالة من التوتر والغضب بين أهل البنت وعشيرة بني عصيد في منبج اتجاه “داعش”.

.

نتجه جنوباً إلى – دير الزور :

.

 وفيها غرق شاب في نهر الفرات وفارق الحياة أثناء محاولته الخروج من مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور والتي لا يزال يحاصرها تنظيم “داعش” والشاب كان يحاول الوصول إلى خارج المدينة عقب منع تنظيم “داعش” وقوات النظام المواطنين الخروج من المدينة باستثناء الحالات المرضية.

.

نعود إلى – عفرين : 

.

وفيها استهدفت عناصر الحدود التركي مواطناً من عفرين وأردته قتيلاً بنيرانها أثناء محاولته العبور إلى تركيا  بطريقة غير شرعية بالقرب من قرية (بيكة) التابعة لناحية بلبله بعفرين  , والمواطن هو عبدو شعبان حسن من أهالي قرية ميدانكي التابعة لناحية شرا بعفرين وفارق الحياة في مشفى مدينة “كلس” في تركيا لا يزال جثمانه موجوداً في المشفى.

.

ومنها إلى – الحسكة : 

.

وفيها خرجت المواطنة فاطمة يوسف 31 عاماً من منزلها في حي العزيزية بمدينة الحسكة في الجزيرة قبل 7 أيام ولم تعد حتى الآن وأفاد ذويها أن فاطمة خرجت برفقة أولادها الـ 4 ذاهبة إلى منزل أهل زوجها وبعد ذلك اتجهت إلى مكان مجهول دون أن تعلم أحداً بخروجها.

.

نعود إلى – قامشلو : 

.

وفيها وصل قداسة البطريك “مار اغناطيوس” افرام الثاني بطريك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في العالم إلى مدينة قامشلو برفقة العشرات من الكهنة ومن جهة أخرى فقدت عائلة الطفلة زكية نواف صادق علي من مواليد 5/1/2002 حي قدوربك بمدينة قامشلو البالغة 13 سنة ابنتهم عندما كانت ذاهبة إلى المدرسة قبل 24 يوماً ولم تصلهم إي معلومات عنها حتى الآن.

.

أما في – تل تمر  وفيها ننهي تقريرنا : 

.

وفيها قتل 11 عنصر من “داعش” جراء الاشتباكات المتواصلة بين القوات الكردية والكتائب الداعمة لها من طرف وتنظيم داعش من طرف آخر في ريف المدينة بقرى الجنوبية والغربية وتعرضت عناصر “داعش” للغم أرضي كانوا قد زرعوه بين قريتي غيبش وتل شاميران وكما قامت وحدات الكوردية بشن هجوماً على مواقع عناصر “داعش”بالقرب من قرية مناجير التابعة لبلدة لتل تمر واستهدفت عناصر التنظيم المتمركزة في ساحة تل فاتون وعلى أثرها اندلعت اشتباكات قصيرة بين الطرفين مما أسفرت عن مقتل 5 من عناصر “داعش”.

.

______________

كوردستريت.. جرأة.. مصداقية.. حياد __________

3/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬780 الزوار