محرك البحث
حصاد الجمعة : الداعش يشن هجوما عنيفاً على ريف حلب تزامناً مع القصف الروسي وجبهة النصرة تعتقل ٢٠٠ شخصاً من عفرين
ملفات ساخنة 09 أكتوبر 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا الاخباري لليوم الجمعة الاخباري ونبدأ بقصف الروسي في سوريا ..

.

 فشل الروس حتى اليوم العاشر من غارته في زعزعة القاعدة العسكرية للمعارضة السوري المعتدلة وعلى الرغم من الصواريخ العابرة للدول والغارات اليومية استطاعت المعارضة أن تكبد النظام السوري و”حزب الله” والروس خسائرخصوصاً في المعركة التي تخوضها في ريف حماة وتمكن المعارضة من تدمير 40 آلية لقوات النظام السوري بينها 20 دبابة واغتنام أكثر من عشرة آليات وقد أعلن جيش الفتح عن تدمير طائرتين في كفر نبودة بريف حماة والأسباب الرئيسية لنجاح المعركة هو توحد كلمة الثوار من مختلف الفصائل والتعاون والتنسيق بين جميع الفصائل.

.
من جهته قال مسؤولون أمريكيون إن بعض الصواريخ التي أعلنت روسيا عن إطلاقها من سفن حربية في بحر قزوين تجاه سوريا سقطت في إيران ولتقديرات الجيش الأمريكي والاستخبارات توصلت إلى أن 4 صواريخ على الأقل تحطمت خلال طيرانها فوق إيران ولم يتضح أين سقطت الصواريخ بالتحديد في إيران ولكن موسكو تنفي ذلك الخبر.

.
نعود الى اخبار المنطقة الكوردية نبدا من كوباني:

.
وفيها تصدت القوات الكوردية لهجوم تنظيم “داعش” على قريتي شكرات وحسي في محيط بلدة عين عيسى وعلى اثر ذلك فر عناصر التنظيم من المنطقة وقتل 2 من العناصر والاستيلاء على 3 سلاح كلاشينكوف ومن جهة أخرى أعلنت هيئة الشؤون الاجتماعية في كوباني أن 175 ألف مواطن من أهالي كوباني عادوا إلى ديارهم خلال 9 أشهر.

.

نتجه غرباً الى حلب:

.
وفيها استهدف تنظيم “داعش” مدينة حريتان شمال حلب بسيارة مفخخة بالتزامن مع سيطرته على مدرسة المشاة عقب هجوم واسع شنه التنظيم على القرى الخاضعة لسيطرة الثوار وتسبب انفجار السيارة المفخخة في الساحة العامة لمقتل 25 شخصاً بينهم أربعة أطفال أعمارهم لا تتجاوز العشر سنوات كما تسبب الانفجار بجرح ثلاثين آخرين بينهم حالات حرجة تم نقلها إلى المشافي التركية وكل الضحايا هم من المدنيين فقط من أصحاب المحال التجارية والمارة .
طائرات حربية تقصف طريق كاستيلو في حلب بعد اشتباكات دارت بين القوات الكوردية وجبهة النصرة بحي الشيخ مقصود وقتل 2 من عناصر جبهة النصرة في عملية عسكرية للقوات الكوردية في “بستان باشا”.

.
اما في ريف حلب:

.
وفيها سيطرت تنظيم “داعش” على عدة قرى سورية بينها تل سوسين وتل قراح من جماعات مقاتلة منافسة قرب حلب رغم الضربات الجوية الروسية التي تقول موسكو إنها تستهدف التنظيم المتشدد.

.
نعود شمالاً الى عفرين:

.
وفيها قامت جبهة النصرة في قرية / ماير / بالريف الشمالي الغربي لمدينة حلب باعتقال 200 مواطن من مدينة عفرين على حواجزها أثناء توجههم من مدينة عفرين إلى حلب واعتقال المواطنين يأتي بعيد قيام القوات الكوردية في حي شيخ مقصود بحلب اعتقال عنصرين من تلك الكتائب الإسلامية أثناء الاشتباكات التي ما زالت تدور بين القوات الكوردية من طرف وجبهة النصرة مدعمة بكتائب إسلامية من طرف آخر وكما نفذت القوات الكوردية عملية عسكرية ضد”داعش” في ريف بلدة “عين عيسى” بالقرب من قرية “مخيرم” اسفرت عن مقتل عنصر لتنظيم وإصابة أخر بجروح.

.
من جهته جهز الجيش التركي نفسه لبناء جدار إسمنتي بارتفاع 3 أمتار على حدودها مع عفرين بدأً من قرية قرمتلق التابعة لناحية شية (شيخ الحديد) وحتى قرية زعرة التابعة لناحية بلبل وقرية ميدان أكبس التابعة لناحية راجو.

.
نتجه شرقاً الى ريف الرقة:

.
وفيها تعرض كلاً خليل الأيوب – عيسى ملا حسين الهلال- حسن الحسين فلاح- أحمد العلي الجرادي للاختطاف والاختفاء القسري من قبل قوات ينتمون إلى مايسمى ب” وحدات حماية الشعب الكردية”في منطقة عين عيسى بريف مدينة تل أبيض وريف الرقة.

.
.
نبقى في حلب وفيها ..

.
قال  المستشار العسكري الإيراني الجنرال حسين همداني على يد عناصر تنظيم “داعش” بحسب بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني وغارات للطيران الحربي استهدفت مدينة الميادين ومحيط مدرسة الصناعة ومشفى الميادين ومبنى البريد.

.
وصولاً الى الحسكة:

.
وفيها استمرت الاشتباكات بين الـ YPG من طرف وتنظيم “داعش” من طرف آخر في محيط جبل هومان المعروف إعلاميا بـجبل كزوان/ عبد العزيز بريف الحسكة الغربي وسط معلومات عن تقدم للـYPG وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين ونفذت طائرات النظام السوري 6 غارات عنيفة على مواقع تابعة لداعش في بلدة الشدادي ومحيطها مما ادى الى تدمير مستودع ذخيرة شرقي البلدة ومقراً أمنياً وعدداً من آليات “داعش” وأن أكثر من سبعة مسلحين على الأقل قتلوا خلالها وأصيب عدد آخروالتنظيم يخلي مقراته ويزيل حواجزه بالإضافة إلى إخفائه الأسلحة خوفاً من الضربات الروسية والتحالف الدولي.

.
اما في قامشلو

.
استانفت تركيا بحفر الخنادق على الحدود بين قامشلو ومدينة نصيبين في تركيا  وبحسب المصادر فإن حفر الخنادق سيستمر حتى مدينة جزيرة في محافظة شرنخ ويتم حفر الخنادق بواسطة آليات خاصة في منطقة الألغام على الحدود ويبلغ عمق الخنادق 5 أمتار بعرض 5 أمتار فيما يبلغ ارتفاعها إضافة إلى السواتر حوالي 7 أمتار وتم حتى الآن حفر مسافة 3 كيلو متر وصولاً إلى محيط قرية دميرتبه.

.

نعود غرباً الى درباسية:

.
وفيها قرر الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي باصدار قرار بترحيل النازجين السوريين المتواجدون بالمناطق الخاضعة لسيطرتها وتخيرهم إما الترحيل أوالمخيمات والملاجئ التي تديرها بنفسها ويذكر انه توجد عشرات ألاف النازحين من حمص وحماة ودير الزور وباقي المناطق الأخرى الآن يتواجدون بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم .

.
وصولاً الى كركي لكي/معبدة وفيها ننهي حصادنا الاخباري ..

.

قررت وزارة التربية في حكومة السورية إغلاق سبعة مدارس ابتدائية في كل من بلدتي كركي لكي ورميلان في محافظة الحسكة في خطوة مماثلة لما حصل في بعض المدن الأخرى في كوردستان سوريا مثل قامشلو وديريك والحسكة رداً على المنهاج المفروض من قبل الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD.
———————————————————
9/10/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: