محرك البحث
حصاد الجمعة: المجلس الوطني الكوردي يشترط العودة إلى المرجعية والداعش يحشد قواته نحو سد تشرين
ملفات ساخنة 27 مارس 2015 0

 

كوردستريت خاص / تستمر الأحداث والاشتباكات في المنطقة الكوردية السورية وتواصل مراسلينا متابعتهم لآخر التطورات والمستجدات لحظة بلحظة.. –

.

نبدأ من كوباني :

.

وفيها قتلت الوحدات الكوردية  8 من عناصر “داعش” داخل زورق في نهر الفرات كانوا متوجهين في الظلام نحو جسر قرقوزاق ومن جهة أخرى نفى الناطق الرسمي باسم قوات بركان الفرات تصريحات قائد لواء جند الحرمين عن انسحاب فصائل من الجيش الحر من جبهات القتال جنوب كوباني ومقتل 16 عنصراً من “داعش” في كوباني خلال الـ24 ساعة الماضية، في معارك اندلعت شرق المدينة كوباني وكما تشهد الجبهتان الشرقية والجنوبية لمدينة كوباني اشتباكات عنيفة بين القوات الكوردية وعناصر “داعش” في محاولة لطرد عناصر التنظيم من كامل القرى التابعة للمدينة.

.

بالعودة غربا إلى حلب :

.

وفيها تعزيزات لتنظيم”داعش” تصل إلى محيط سد تشرين قادمة من الرقة تحسبا لهجوم الوحدات الكوردية المدعومة بـ جيش الحر والتنظيم قام بتلغيم سد تشرين وطرق المؤدية له تحسبا لهجوم محتمل لـوحدات الكوردية.

ومنها نحو الشرق – الرقة :

.

 وفيها تنظيم “داعش” يفرض على جميع مراجعين المشفى الوطني مبالغ مالية 

وهي كالأتي :

.

دخول وتسجيل المريض في المشفى مبلغ 100 ل. س 

دخول قسم القلبية والعناية لليلة الواحدة 2000 ل.س

جلسة الرذاذ 300 ل.س

.

بالإضافة إلى 25 ليرة لكل سيارة أو دراجة نارية ضريبة وقوف أمام المشفى

.

ومنها جنوباً نحو دير الزور :

.

وفيها قصف الطيران الحربي للنظام أماكن في منطقة جسر السياسية عند أطراف مدينة دير الزور كما قصف مناطق في بلدة البوليل، في حين قام الطيران المروحي بقصف مناطق في بلدة الموحسن بريف دير الزور والمزيد من الشهداء في دير الزور وتنظيم “داعش”يعدم 3 رجال بينهم رائد .

.

نعود غربا إلى – عفرين : 

.

وفيها أسايش الإتحاد الديمقراطي تفرج عن الناشط الشبابي محمود كوريش بعد اعتقاله ﻻكثر من أربعة أشهر  و إبعاد أخوته إلى تركيا قسراً.

.

ومنها إلى الحسكة :

.

وفيها استهدف الطيران المروحي للنظام مقراً لتنظيم “داعش” في بلدة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ما أدى لمصرع عنصرين على الأقل من جنسيات عربية في صفوف التنظيم، كما استشهد رجل من قرية صفيا بالريف الشمالي لمدينة الحسكة تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية السورية وتشهد مدينة الحسكة منذ «مجزرة» عشية عيد نوروز، استنفاراً أمنياً على الحواجز المنتشرة بمداخل الأحياء ذات الغالبية الكردية، إلا إن الهلع والخوف بين الأهالي ازداد بعد التفجير الذي وقع اليوم الخميس، والذي تسبب بفقدان عضو بقوات الآسايش لحياته.

.

نعود إلى – درباسية :

.

وفيها هيئة شؤون الشهداء” في  الجزيرة يقر بصرف مساعدة مالية لـ 55 شهيداً من شهداء الحسكة وقدرها 300000 ل.س لكل شهيد، بمجموع 16 مليون و500000ل.س كما وأن المجلس الوطني الكردي قد أقر بتكفل مصاريف علاج، ودواء الجرحى.

.

أما في – قامشلو :

.

وفيها _ سياسياً: المجلس الوطني الكردي في المرجعية السياسية أعلن سبعة شروط لكي يعود المجلس الوطني الكردي إلى المرجعية السياسية واللجان التابعة لها والشروط: الشراكة الحقيقة- اعتراف بالقوى العسكرية للمجلس- تطوير الإدارات الثلاثة سياسيا وإداريا- وقف الاعتقالات و إطلاق سراح المعتقلين السياسين- إلغاء نتائج الانتخابات البلدية- السماح للمجلس المحلي في كوباني للعودة- وقف العمل بقانون التجنيد الإجباري.

.

ومنها شرقاً إلى – كركي لكي / المعبدة :

.

وفيها بالرغم من الحملات التي قامت بها منظمة الصحة العالمية بمساعدة عدد من الفرق الجوالة لتلقيح أطفال منطقة كركي لكي/معبدة في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا إلا أن حالات عديدة من الإصابة بأمراض الحصبة والجدري ظهرت في المدراس .

نعود إلى تل تمر وفيها ننهي تقريرنا :

.

وفيها نفذت القوات المشتركة عملية ضد أحد معاقل عناصر “داعش” في قرية غيبش الواقعة غرب مدينة تل تمر أسفرت عن مقتل عنصر على الأقل وإصابة آخر وأعلن المجلس العسكري السرياني فقدان القيادي سنحاريب عصام يونان لحياته أثناء تصدي القوات المشتركة لهجمات عناصر “داعش” على قرى مدينة تل تمر.

.

ــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬097 الزوار