محرك البحث
حصاد الجمعة: بركان الفرات في الجبهة الجنوبيةلكوباني تتصدى لداعش  وهزة أرضية ضربت الحسكة 
ملفات ساخنة 10 أبريل 2015 0

 كوردستريت خاص / نستهل حصادنا اليوم الجمعة الإخباري حول آخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى… 

.

نبدأ من – كوباني.. 

.

وفيها قام تنظيم “داعش” بشن هجوما كبيرا على مواقع فصائل الجيش الحر والقوات الكوردية في ريف كوباني الجنوبي مما أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين والقوات الكوردية وفصائل الجيش الحر تصدت لهجوم تنظيم “داعش” في محيط جسر قره قوزاق امتدادا الى قرية قلحيدة واندلعت اشتباكات عنيفة على إثر ذلك قتل العديد من عناصر التنظيم واستشهد مقاتل من فصائل الجيش الحر وأصاب آخر ومن جهة أخرى مقاتلات التحالف الدولي شنت غارات عنيفة على مواقع تنظيم “داعش” في قرية زر جنوب قرية بغديك اسفرت عن مقتل عدد من عناصر “داعش” واشتباكات عنيفة تشهدها الجبهتان الجنوبية والشرقية بين الطرفين.

.

ومنها إلى الرقة:

.

وفيها قام تنظيم”داعش”  بإعدام احد عناصره في مدينة الطبقة بتهمة القتل حيث أعترف العنصر بقتل أبن عمه منذ 3 سنوات .

.

نعود إلى منبج :

.

وفيها وضع تنظيم “داعش”  يدها على مشفى الماجد الخاص والتهمة أن صاحبها الشيخ عبد الماجد الشاوي داعية في بلاد الكفر  كما وضعت يدها على كل ممتلكات الشيخ.

.

ومنها إلى دير الزور:

.

وفيها تدور اشتباكات بين تنظيم “داعش” من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في جنوب مدينة دير الزوروقصفت قوات النظام أماكن في حي الرصافة بالمدينة ما أدى لأضرار مادية واندلاع نيران ومن جهة أخرى اعتدى تنظيم “داعش” بالضرب المبرح على رجل، حاول إدخال مواد غذائية إلى الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام بالمدينة ما أدى لإصابة الرجل إصابات بليغة.

.

نعود إلى – تل تمر:

.

وفيها قضى 6 مقاتلين على الأقل من وحدات الكوردية في اشتباكات مع تنظيم “داعش” إثر هجوم للأخيرعلى قرى بريف بلدة تل تمر، كما أسفر هجوم التنظيم عن مصرع 8 من عناصره على الأقل وتمكن تنظيم “داعش” من التقدم في الريف الجنوبي للمدينة وسيطرت على قرى تل جدايا وتل جزيرة بعد إشتباكات عنيفة مع القوات الكردية وأكد وحدات الكوردية استخدام “داعش” لقنابل يدوية تصنعها من علب المشروبات الغازية من خلال حشوها بمادة الـ TNT والمواد المعدنية.

.

أما في – الحسكة : 

.

وفيها ضربت هزة أرضية مدتها ثانيتين  مدينة الحسكة وحدوث انفجارات بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة وتضاربت الأنباء بين قصف التحالف العربي-الدولي أو انفجار في مصنع للعبوات الناسفة.

.

ومنها نحو الشرق – قامشلو :

.

وفيها ارسل الهلال الاحمر الكردستاني سيارتي اسعاف مجهزة بكامل معدات وتقنية الطبية، احداها سيارة اسعاف مدني متنقل ودخلت الى مدينة قامشلو من معبر نصيبين الحدودي الفاصل بين كوردستان روج آفا وكوردستان باكور في مدينة قامشلووتحوي السيارتين كمية من الأدوية والمواد الخاصة بالإسعافات الأولية، ومن المتوقع أن تقوم منظمة الإغاثة والتنمية بتسليم السيارتين للهلال الأحمر الكردي في روج آفا وكما اجتاحت موجة غبار كثيفة مدن الجزيرة  مما تسبب في تغير لون الجو وتلوث في الهواء على شكل ضباب بلون أحمر فاتح، وامتلاء الأجواء بالأتربة وضيق في التنفس لدى المواطنين وخاصة من يعانون من أمراض تنفسية.

.

نعود غربا إلى  كانية / راس العين : 

.

وفيها سقطت عدة قذائف هاون أطلقها تنظيم “داعش”على مناطق في ريف مدينة سري كانيه، دون معلومات عن إصابات وأشار وحدات الكوردية الذين شاركوا في حملة تحرير قرى نوح، عماير، وتولان الوقعة جنوب غرب مدينة سريه كانيه ان “داعش” الذين لا يستطيعون الصمود في وجههم يفرون  ويزرعون الألغام في المنطقة.

.

ننهي حصادنا من – ديريك : 

.

وفيها كثفت قوات الأسايش في منطقة ديرك  دورياتها في الطرق و المفارق الريفية و على مداخل بعض القرى بهدف ملاحقة الشبان لاقتيادهم إلى خدمة والتجنيد الإجباري.

____________

كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ____________

10/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬183 الزوار