محرك البحث
حصاد الجمعة : عفرين تدخل في حصار نحو المجهول واستنفار في قامشلو بعد ورود أنباء بدخول سيارة مفخخة الى المدينة.
ملفات ساخنة 28 أغسطس 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا الاخباري لليوم الجمعة من كوباني :

وفيها عادت المئات من العائلات إلى مدينة كوباني من تركيا – عبر المعبر الحدودي مرشد بينار مع ممتلكاتهم وحاجياتهم فيما الذين يعودون إلى كوباني لا يستطيعون مرة أخرى العودة إلى تركيا من المعبر الرسمي لذا يضطرون العبور إلى الحانب التركي بشكل غير شرعي.

.

من جهة اخرى ، أقدم حرس الحدود التركي على قتل المواطن رمضان فارس حمو (50) عاما أثناء محاولته العبور إلى الجانب التركي بالقرب من قرية سفتك غرب مدينة كوباني 10كم منذ يومين وتم العثور على جثته وبعد تعرف البعض عليه تم تسليم جثمانه لذويه.

.

نعود شمالاً الى حلب :

.
وفيها قتل عدد من عناصر تنظيم “داعش” قرب مارع شمالي حلب بعد معارك مع مقاتلي المعارضة السورية حيث أكثر من خمسين مسلحاً من “داعش” قتلوا خلال المعارك التي دارت قرب منطقتي المسبح والملعب على تخوم المدينة والمعارك لا تزال مستمرة والتنظيم فجر سيارة مفخخة في الأحياء الغربية للمدينة بعد فشل عناصره من اقتحامها ما أدى لوقوع ضحايا فضلا عن دمار كبير خلفه الهجوم في المباني السكنية كما قصف “داعش” البلدة بقذائف مدفعية وشن هجوماً واسعاً على ريفها الجنوبي والشمالي المتاخم للحدود التركية وشن هجوماً في أقصى الريف الشمالي لمارع وسيطر على قريتي حرجلة ودلحة لساعات لكن الفصائل تمكنت من استعادة السيطرة عليهما.

.

نعود شمالاً الى عفرين :

.

وفيها باتت مدينة عفرين محاصرة بالكامل بعد أن قامت الضابطة الشرعية بإصدار قرار قطع الطرق المؤدية إليها من إعزاز وقرار قطع الطريق من قبل”النصرة”جاء لاستكمال حصار عفرين وهو رد فعل على انكسارها وهزيمتها في بدء المناوشات وإدراكها أن التحالف الدولي لا يسمح بتكرار نموذج كوباني حينما ظل يراقب عناصر “داعش” وهم يتقدمون حتى دخلوا المدينة فبدأ بالتحرك والقصف ورغم ذلك فإن سيناريو كوباني بات يتكرر تدريجياً في عفرين وإن كان في شكل مختلف.

.

نتجه شرقاً الى الحسكة :

.
وفيها أتلف تنظيم “داعش” خلال الأيام القليلة الماضية جميع المناهج الدراسية التابعة لوزارة التربية السورية في المناطق الواقعة تحت سيطرته بالريف الجنوبي والغربي لمحافظة الحسكة.

.
من جهة اخرى تجري اشتباكات عنيفة بين القوات الكردية وتنظيم “داعش” في منطقة البحرة ” الخاتونية ” وسط قصف مكثف من قبل طيران التحالف الدولي في مدينة الشدادي .

.

اما في درباسية :

.
وفيها افتتح المدارس أبوابها في المنطقة الكوردية في منتصف الشهر القادم بمنهاج أعدته  (الإدارة الذاتية الديمقراطية ) في ظل المطالبة بالتواصل مع منظمات وهيئة دولية للاعتراف به وفق المعايير المطلوبة

.

ومنها الى قامشلو :

.
وفيها استنفار لقوات مكافحة الإرهاب SWAT وسط قامشلو بعد ورود أنباء عن تواجد سيارة مفخخة داخل المدينة وفقدان عنصر لقوات الأساييش حياته متأثراً بجراحه في حادثة انفجار الذي استهدف مقرهم بمدينة قامشلو في وقت سابق.

.

وصولاً الى تل حميس وفيها ننهي تقريرنا ليوم الجمعة الاخباري …

.

وفيها تستمر اشتباكات بين القوات الكوردية وقوات الصناديد من جهة وعناصر تنظيم “داعش” من جهة أخرى في الريف ببلدة تل حميس .
________________________
28/8/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬791 الزوار