محرك البحث
حصاد الجمعة: كوباني والحسكة تحت الرصد والمواجهات نحو التصاعد 
ملفات ساخنة 26 يونيو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الجمعة الاخباري من كوباني : 

.

وفيها طالب رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني المجتمع الدولي الاستمرار في مساعدة ودعم كوباني وحماية مواطنيها واكد رئيس الإقليم في بيان على حكومة إقليم كوردستان وبشكل عاجل وضروري أن تسلك كل الطرق والإجراءات لمساعدة الإخوة في كوباني و كوردستان روجأفا بشكل عام.

.

ميدانيا وفيها وبعد أن توقفت المعارك في مدينة كوباني في الساعات المتأخرة من مساء الأمس الخميس عادت المواجهات من جديد بين عناصر تنظيم “داعش” وقوات المشتركة وذلك في أطراف مستشفى مشتنور كانوا يتحصنون فيها وعدد أخر من الأماكن داخل المدينةوالحصيلة الأخيرة لهجمات عناصر تنظيم “داعش” على كوباني وصلت إلى حوالي 200 شهيد بين صفوف المدنيين وإصابة المئات بجروح على يد عناصر التنظيم ، ومصرع 30 عنصراً من التنظيم على أيدي القوات الكوردية  في كوباني  , والمعارك لا زالت مستمرة في محيط مستشفى مشتنور.. 

.

وكما تمكنت القوات الكوردية من تحرير الرهائن الموجودين في محيط مطعم” الكندي” بوسط مدينة كوباني وقتل قناصين في تلك المنطقة فيما بقي واحد فط ، وهناك محاولة أن يتم أسره بدلا من  قتله  رغم انه يحمل حزام ناسف معه كما فجر الداعش منزل المدعو (فوزي خبو) وسط المدينة بعد ان تم محاصرتهم داخل المنزل. 

.

ومن جهة أخرى أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى المناطق الحدودية على خلفية الهجمات التي شنها عناصر تنظيم “داعش” على مدينة كوباني.

اما  في الشيوخ فالوضع متوتر حاول الداعش التسلل  من جرابلس لتجاوز نهر الفرات  عبر القوارب لكن تصدت قوات المشتركة لهم ومنعتهم من التقدم وكما قام طيران التحالف بقصف جرابلس صباح اليوم 

.

ومنها إلى الحسكة : 

.

وفيها أقدم تنظيم “داعش” في الساعات الباكرة من صباح اليوم  الجمعة على تنفيذ عملية انتحارية على حاجز الغزل شرق مدينة الحسكة وعلى اثر ذلك استطاع الدخول إلى حيي الغزل وغويران مما أدى إلى  نزوح أهالي الحيين إلى الأحياء الكوردية و إلى خارج المدينة و “داعش” لم يدخل إلى حي العزيزية في الحسكة ولكن هناك اشتباكات بين القوات الكوردية والتنظيم في محيط الحي.

.

بالعودة إلى تل تمر : 

.

وفيها وصلت إحصاءات الأضرار التي خلفتها هجمات عناصر”داعش” على تل تمر , وكحصيلة أولية تعرض أكثر من 45 منزلاً في المدينة للدمار بينها 16 منزلاً تدمروا بشكل كلي ولم يبقى سوى عدة منازل في المدينة لم يتم إحصاء الأضرار فيها بعد وذلك لأن أصحابها لم يعودوا للمدينة بعد .

________________________

26/6/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬594 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: