محرك البحث
حصاد الجمعة : معركة القلعة (قاب قوسين او ادنى) والهدف هو تل ابيض والاتفاق في شيخ مقصود تجنب الاهالي من شبح الحرب
ملفات ساخنة 29 مايو 2015 0

 

كوردستريت خاص /نبدأ حصادنا لليوم الجمعة الاخباري من كوباني…

.

وفيها اعلن غرفة العمليات  عن عرض عسكري ضخم في كوباني لكافة فصائل بركان الفرات للإعلان رسمياً عن معركة تحرير كري سبي (تل أبيض)..

.

من جانب آخر اعلن عن الموافقة على الرخصة لبث إذاعة (آرتا إف إم) في كوباني وهناك الإجراءات المطلوبة من حيث تجهيز المقر وأمور إدارية أخرى… و سيبدؤون بالبث خلال عشرة أيام وإذاعة آرتا إف إم ستبث يوميا أربع عشرة ساعة حيث ستكون هناك برامج منوعة تهتم بمعاناة الأهالي والتوعية وتوجيهم بخصوص مخالفات الحرب بشكل عام.

.

نعود غربا إلى حلب :

.

وفيها تم الاتفاق  في حي الشيخ مقصود بعد مفاوضات بين غرفة عمليات(لبيك يا أختاه) وقوات الــ( ي ب ك) تم التعاون من قبل القوات الكردية بتطبيق كافة البنود التي تم الاتفاق عليها سابقا بضمان “الأخوة “في التجمع فاستقم كما أمرت والفرقة السادسة عشرة وعليه سيتم سحب كافة القوات من الطرفين وإحلال قوة الوسطاء الأخوة في التجمع فاستقم كما أمرت والفرقة السادسة عشرة ويعتبر هذا الاتفاق ساريا لحين التوقيع عليه.

.

.

ومنها إلى الرقة :

.

.

وفيها قام تنظيم”داعش”  بحفر خندق حول مدينة الرقة وقد بدأ الحفر من منطقة سهلة البنات . 

.

.

نعود إلى قامشلو :

.

.

وفيها عقد محافظ الحسكة محمد زعال العلي وأمين فرع حزب البعث في المحافظة خلف عايد المهشم اجتماعاً في مدينة القامشلي مع التنظيمات الفلاحية حضره رؤساء الروابط والجمعيات الفلاحية في المدينة وريفها ورئيس اتحاد الفلاحين في محافظة الحسكة محمد الخليف وطالبوا من الحضور بضرورة تسويق كميات الحبوب من القمح والشعير إلى مراكز استلام الحبوب التابعة للحكومة السورية وتحدثوا مع الفلاحين خلال الاجتماع بلهجة أقرب إلى التهديد واصفاً تسليم كل كيس من الحبوب بطلقة في جبين “داعش”.

.

اما في تل تمر :

.

وفيها تؤكد مصادر إعلامية بأن عنصراً من قوات “السورتور” في المجلس العسكري السرياني أسر عنصراً من تنظيم “داعش” من جنسية غير سورية في إحدى القرى الآشورية بمحيط بلدة تل تمر وقام بإعدامه وفصل رأسه عن جسده بوساطة آلة حادة .

.

ومنها إلى سري كانية / راس العين :

.

وفيها نشرتنظيم “داعش” أخبار جبهات ريف الحسكة بأنهم تمكنوا من سقوط طائرة للتحالف الدولي في محيط قرية الراوية حسب قولهم وهددوا بأن معاذاً آخر قد يكون في الطريق في أشارة الى الطيار الأردني وعملية حرقه حياً يبدو ان داعش تريد ان تصنع لمجاهديها نصرا وهميا ، ومن جهة أخرى حررت القوات الكوردية قرية عاجلة من عناصر”داعش” التي تقع جنوب غرب مدينة سري كانيه بـ 38كم وتمكنت من تحريرمزارع وتلة في المنطقة الواقعة بين كل من قريتي عدوانية وحروبيا الواقعتان 45 كم جنوب غرب مدينة سريه كانيه من عناصر التنظيم.

.

نعود شرقاً إلى كركي لكي/معبدة :

.

وفيها أبلغ مسلحو حزب الأتحاد الديمقراطي PYD في الرميلان كل من فرحان مرعي عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي في سوريا وبنكين فتحي عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي بالخروج من منزلهما الكائن ضمن مساكن رميلان التابعة لشركة النفط وتسليمه إلى الجهات المعنية في غضون 24 ساعة على خلفية تصريحين أدلوا بهما قبل عدة أيام لقنوات تلفزيونية كوردية بخصوص ممارسات مسلحو PYD الأخيرة من اختطاف طلاب المدارس تحت بند تطبيق قانون التجنيد الاجباري وفضّ اعتصام الاتحاد النسائي الأخير في كركي لكي المتضامن مع انتفاضة مهاباد. 

.

وصولاً إلى ديريك :

.

وفيها نشب حريق في سيارة عائدة ملكيتها للمواطن عمر رسول أثناء توجهه إلى قرية السويدية في منطقة الكوجرات واقتصرت اضراره على المادية فقط وسبب الحريق كان نتيجة تعبئته البنزين الذي يستخرج من الحراقات العادية مما أدى لنشوب حريق في خزان الوقود ولم يفلح في إخماد الحريق الذي شب في سيارته واستطاع انقاذ عائلته التي كانت معه أثناء توجهه للقرية. 

.

.

انتهاء بتل كوجر / اليعربية :

.

وفيها شبت نار في حقل زراعي قدرت مساحته بـ /50/ دونماً وذلك نتيجة حرق النفايات  القريبة من الحقل الواقع بين كركي لكي وتل كوجر على مقربة من مدينة رميلان النفطية . 

________________________ 

29/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬811 الزوار