محرك البحث
.حصاد الخميس: الاسايش تمنع التجول بعد 8 مساءً في الحسكة وحملة الاعتقالات في “جل آغا”
ملفات ساخنة 07 مايو 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا الخميس الاخباري من كوباني وفيها ..

.

 ترددت ألانباء عن دخول قوة مسلحة من الجيش الحر  من معبر “مرشد بينار” التركي للمشاركة في تحرير “تل ابيض”  تم نفي الخبر  فيما بعد  , وانباء  اخرى عن دخول قائد جبهة ثوار سوريا الى كوباني  ,  ومنذ مدّة يعملون ضمن غرفة عمليات ” بركان الفرات” ,  وتجري مفاوضات لدخول” الجبهة” الى كوباني تحضيرا لمعركة تحرير ريف حلب الشرقي وتل ابيض/الرقة.

.
ومنها جنوبا الى دير الزور:

.
وفيها بدأ تنظيم”داعش”  بأستخدام صواريخ حرارية وأسلحة حديثة في مواجهاته مع قوات النظام وأنباء عن حشود للتنظيم  في الريف الشرقي فيما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط حاجز “جميان “بحي الصناعة عقب قيام التنظيم بتفجير عربة مفخخة في الحاجز بحي العمال وكما شن تنظيم “داعش” هجوماً واسع النطاق على الاحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في دير الزور، في محاولة منه لبسط سيطرته بالكامل على هذه المدينة الاستراتيجية وكذلك على المطار العسكري المجاور لها.

.
نعود الى – الرقة :

.
 وفيها تجري اعتقالات ومصادرة ممتلكات الكورد في الرقة  , وفرض الجزية والأتاوات وكل ما يملكونه حتى المحاصيل الزراعية والحضروات في الريف الغربي لتل أبيض وأعدم التنظيم ثلاث أشخاص في مدينة الرقة بتهمة ” ممارسة السحر والشعوذة”.

.
ومنها الى الحسكة :

.
وفيها صدر بيان   عن القيادة العامة لقوات “آىساييش روجآفا ” خاص بأهالي مدينة الحسكة يمنع التجول داخل مدينة الحسكة اعتباراً من الساعة الثامنةمن مساءٍ كل يوم وحتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من تاريخ 7/5/2015 حتى إشعاراً آخر باستثناء الحالات الإسعافية وكما وجه نداء عبر مكبرات الصوت في جميع الجوامع بمدينة الحسكة تطالب الأهالي بعدم الخروج بالدراجات النارية، وذلك بسبب ادخال العديد من الدراجات النارية المفخخة إلى بعض الأحياء داخل المدينة، هذا وتقوم قوات الآساييش بمدينة الحسكة بالبحث عنها.

>
اما في قامشلو :

.
وفيها اختتم اليوم مهرجان الربيع الثالث فعاليات يومه الخامس والأخير وبحضور مميّز من قبل الضيوف وألقى مجموعة من الشعراء بعضاً من قصائدهم في البداية على أنغام موسيقية هادئة والهدف من المهرجان كان إيصال رسالة الحياة المشتركة للجميع ورسم الابتسامة على وجه الجمهور في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة .
وصولا  الى تل تمر :

.
وفيها تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الكوردية من جهة وعناصر تنظيم “داش” من جهة اخرى في منطقة عالية شمال غرب بلدة تل تمر وسط تقدم لقوات الكوردية في المنطقة ترافق مع تنفيذ طائرات عدة ضربات على تمركزات للتنظيم .

.
نتجه شرقاً نحو ديريك :

.
وفيها نظمت لجنة الاقتصاد في منطقة ديرك اجتماعاً موسعاً لجميع أعضاء الجمعيات ولجان الاقتصاد في منطقة ديرك بهدف مناقشة الوضع الاقتصادي في المنطقة وإمكانية البدء بإنجاز مشاريع أقتصادية بهدف تطوير وازدهار اقتصاد منطقة ديرك وكوجرات وبرأف والعمل على توسيع المشاريع الاقتصادية.

.
نختتم جولتنا الاخبارية من جل آغا / جوادية:

.
وفيها أعتقل مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي الـ (ي ب ك ) , وقوات “الأسايش” اكثر من خمس عشر شاباً في جل آغا تحت بند تطبيق قانون التجنيد الإجباري الذي اعلنه والاعتقالات جرت في مقاهي الشعبية والانترنت والصالات الرياضية.
__________

كوردستريت – جراة – حياد – مصداقية ______________
7/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار