محرك البحث
حصاد الخميس :البشمركة تقصف “صرين” براجمات الصوراريخ و تحليق طائرة مروحية في سماء عامودا
ملفات ساخنة 09 أبريل 2015 0

 كوردستريت خاص / نستهل حصادنا اليوم الإخباري من كوباني وفيها… 

.

وفيها أرسل الهلال الأحمر الكردستاني 4 سيارات إسعاف وعربة صحية متنقلة إلى كوباني ودخلت عبر معبر مرشد بنار الحدودي هذا ومن المقرر أن تدخل سيارتا الإسعاف الأخريين إلى الجزيرة بالحسكة. 

.

من جهة اخرى.. قتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من “داعش” في الاشتباكات التي ترافقت مع تحرير نقاط جديدة جنوب شرق كوباني على يد القوات الكوردية التي فقدت اربعة من افرادها في القتال بعد صد القوات الكورد هجوماً شنه عناصر “داعش” على مواقعهم بمحيط قرى كرك، ونور علي، وحاجز دجلة جنوب كوباني مستخدمين الدبابات والمدافع، واستمر الهجوم حتى ساعات وكما سيطرت القوات الكردية على تلال استراتيجية مع استمرار قصف البشمركة لمواقع الداعش في بلدة صرين جنوب كوباني 40 كم. 

.

نعود إلى حلب :

.

وفيها استمرت السلطات السورية بنهج الاعتقال التعسفي, قامت باعتقال العديد من الناشطين السلميين و منهم : صلاح الدين عباسي وهمام محمود سنكري والمهندس الزراعي سميح عارف عقيلي مواليد 1980 الفردوس- حلب.

ومنها إلى – دير الزور:

.

وفيها تعرضت للاختطاف والاختفاء القسري انسام عبد القادر العسكري مواليد 1983دير الزوروالمواطن شاهر احمد شلاش وتصاعد الأشتباكات في حويجة صقرتزامن ذلك مع قصف بالمدفعية على حي الصناعة كما شن الطيران النظام السوري غارة على اطراف مدينة موحسن بريف دير الزور وفي الميادين تنظيم”داعش” يقوم بمصاردة معلبات المرتديلا في الأسواق بحجة أنها ذبحت بطريقة غير شرعية.

.

أما في – الرقة :

.

وفيها أعلنت وزارة الدفاع الكندية أنها نفذت أولى غاراتها الجوية في سوريا على مواقع عناصر “داعش” قرب مدينة الرقة السورية معقل التنظيم .

.

نعود غربا إلى – عفرين : 

.

وفيها عقدت حركة المجتمع الديمقراطي في عفرين اجتماعاً عاماً لأهالي ناحية جندريسه وذلك لتقييم آخر الأوضاع والتطورات السياسية التي تشهدها كوردستان روج آفا وعموم الشرق الأوسط  وكما قتل حرس الحدود التركي مواطنة من عفرين أثناء حشها لنبتة الزعتر البري في المنطقة الحدودية والمواطنة ناريمان حسن مصطفى 35 عاماً من أهالي قرية ديرصوان في ناحية شرّا، متزوجة وأم 4 أولاد.

.

كما في  – عامودا :

.

وفيها انباء تتحدث عن تحليق طائرة مروحية في سماء عامودا وتحرك رتل لسيارات فان ويتوسطهم شاحنة كبيرة محملة،  ومصدر الطائرة المرافقة كانت مطار القامشلي اما الشاحنة لم يعرف احد ما كان بداخلها حيث كانو يمرون بالحواجز دون توقيف.

.

وشرقها في – قامشلو : 

.

وفيها قال مصدر طبي في مدينة قامشلو ان ثلاثة اشخاص فارقوا الحياة في المستشفى الوطني في المدينة نتيجة الاصابة بفيروس أنفلونزا الطيور الذي انتشر في المدينة مؤخرا.

نعود إلى – تل تمر : 

.

وفيها قتل 19 عنصراً للتنظيم “داعش” بالإضافة الى تدمير سيارة عسكرية في معارك مع الوحدات الكردية بريف تل تمر بالقرب من قرى “المناجير” في الريف الغربي و “الخريطة ” في الريف الجنوبي لمدينة تل تمر حيث حاول التنظيم للمرة الثانية السيطرة على تل ” قرية الركبة ” لكن فشل في كلتا الحالتين بسبب صد القوات الكردية لها وموقعاً العشرات من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم كما يقوم عناصر تنظيم “داعش” على اشعال النيران ببراميل النفط (فيول) في قرية تل نصري وتل شاميران لحجب الرؤية على الطيران كي لا يتم قصف نقاطهم .

.

أما في – تربسبية / قحطانية وفيها ننهي تقريرنا… 

.

.

وفيها فككت قوات الاسايش عبوتين ناسفتين إحداها بوزن 15 كغ الأولى مجهزة لوضعها على دراجة نارية والثانية مجهزة لإلصاقها بعربة وتفجيرها عن بعد في قرية كرديم في منطقة آليا التابعة لتربه في منزل مهجور.

.

____________

كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ____________

9/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬598 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: