محرك البحث
حصاد الخميس: مجلس العشائر في الحسكة يجمع التبرعات للشهداء وتجدد الاشتباكات في  تل تمر 
ملفات ساخنة 02 أبريل 2015 0

 

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى من الأحداث والمستجدات لحظة بلحظة…

.

نبدأ من – كوباني : 

 

وفيها لا يزال تنظيم “داعش” مستمراً في اعتقال أكثر من ثلاثمائة مواطن كوردي من كوباني من كافة شرائح المجتمع اعتقلوا على الطرقات أثناء عودتهم إلى مدينة كوباني أو إثناء المغادرة منها.

والاشتباكات تجري في الجبهة الجنوبية وتنظيم الداعش استعادة سبت عربان بالقرب من صوامع صرين  ولاتغيرات في الجبهات أخرى 

 

نعود غربا إلى حلب: 

.

 

 

وفيها تعرض محمد رشاد عبد الغني مواليد 1987 حلب,للاختفاء القسري بتاريخ 31\3\2015في منطقة الكاستيللو ومازال مجهول المصير.

 

 

 

ومنها شرقاً إلى الرقة :

 

وفيها نصبت تنظيم”داعش”  ﺣﻮﺍﺟﺰ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻭﻃﻴﺎﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺮﻗﺔ – ﺳﻠﻮﻙ ﻋﻨﺪ ﻗﺮﻳﺔ ﺛﻠﺚ ﺧﻨﻴﺰ بريف الرقة الشمالي ﻭﺗﻔﺘﻴﺶ ﺩﻗﻴﻖ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭت وعدد من القتلى وعشرات الجرحى واحتراق وتدمير عدد كبير من السيارات جراء 3 غارات لطيران النظام استهدفت اليوم سوق للغنم بمنطقة توينان جنوب مدينة الطبقة 50 كم.

 

 

ومنها جنوباً نحو – دير الزور:

 

وفيها قتل المدعو سنان التونسي وإصابة 4 بجروح خطيرة جراء استهداف حاجز لتنظيم”داعش” بجانب طوارئ الكهرباء في قرية سفيرة تحتاني بريف دير الزورمن قبل مجهولين.

 

 

بالعودة إلى – الحسكة : 

 

وفيها قام مجلس العشائر الكردية في الجزيرة السورية بجمع التبرعات لأجل شهداء وجرحى تفجيرات نوروز الحسكة الذي راح ضحيته أكثر من خمسين شهيداً وعشرات الجرحى اغلبهم من النساء والأطفال.

 

 

ومنها شمالاً إلى درباسيه :

 

وفيها صادرت لجنة تموين الدرباسية التابعة للهيئة التموين في الجزيرة كمية من المواد المنتهية الصلاحية وأتلفتها بعد جولة لها على المحال التجارية في سوق المدينة وكما تعرض مواطن في المدينة لطلق ناري في خاصرته اليمنى بعد محاولة احد الأشخاص قتله بدافع الشرف وتم نقله إلى أحد مشافي قامشلو.

 

 

وصولاً إلى – قامشلو : 

 

وفيها وبمبادرة من منظمة( روج آفا) للإغاثة والتنمية وبالتعاون مع منظمة حقوق الإنسان، وزعوا  600 سلة غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة في كل من حيي الكورنيش والعنترية وذلك من قبل مراكز المنظمة المتواجدة في الحيين وكما كتبت على جدران وأبواب عدة مدارس في قامشلو، كتابات تهديدية وتوعد بتفجير وحرق المدارس.

 

 

نعود إلى – تل تمر : 

 

وفيها اندلعت اشتباكات عنيفة  بين القوات المشتركة (وحدات الكوردية، قوات السوتورو وقوات حرس خابور) وبين تنظيم “داعش” في ريف تل تمر ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير سيارتين عسكريتين ومن جهة أخرى مقاتلات التحالف الدولي شن أربع غارات على مواقع التنظيم في ريف تل تمر. 

 

 

أما في سري كانية / رأس العين : 

 

وفيها تجري اشتباكات متفرقة بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش”بريف سري كانيه الغربي.

 

 

ومنها إلى أقصى شمال شرق – تربه سبي / قحطانية : 

 

وأفرجت أسايش الـ PYD عن مجموعة من شباب عرب الغمر الذين تم اعتقالهم على مدخلي مدينة تربسي(القحطانية) وذلك بعد معرفة عناصر الأسايش بأنهم ينتمون للغمر اللذين تم توطينهم في الجزيرة عام 1962 .

 

 

نعود إلى – جل آغا /الجوادية : 

 

وفيها قام موظفو هيئة الطاقة المشكلة من قبل  الـ PYD في بلدة جل أغا والقرى التابعة لها بتوجيه إنذار إلى كافة المواطنين بقطع التيار الكهربائي إذا لم يلتزموا بتركيب القواطع الكهربائية عشرة أمبير ودفع مبالغ مالية .

 

 

أما في – كركي لكي/معبدة : 

 

وفيها عقدت مؤسسات المجتمع المدني في منطقة كركي لكي اجتماعاً عاماً لاتحاد الحرفيين والصناعيين في منطقة كركي لكي لمناقشة مشروع بناء مدينة صناعية وتشكيل لجان مختصة بشؤونها، وذلك في مركز آرام تيكران للثقافة والفن ببلدة رميلان

________________________

2/4/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬132 الزوار