محرك البحث
حصاد السبت: امطار موسمية تتساقط على (سري كانييه)والقوات” السوتورو السريانية “تعثر على جثمان أحد مقاتليها في تل تمر 
ملفات ساخنة 23 مايو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم السبت الاخباري من كوباني : 

.

وفيها استعادة قوات المشتركة قرية ( قلحيده) بريف جنوبي كوباني  من الداعش بعد تدخل الطيران واودت العملية الى مقتل مالايقل عن 20 عنصرا من الداعش والطيران التحالف يعيد قصف قرى ضفة الفرات بالهاون وقذائفه… والداعش تحرق الأراضي والأشجار

.

والمعارك تتجه لتحرير منطقة الصوامع حتى محيط مدينة صرين وفي الجبهة الشرقية تشتد المعارك لاستكمال تحرير قرية( الجرن) شرق كوباني 40 كم التي تعتبر قاعدة عسكرية ضخمة للتنظيم “داعش”… 

.

من جهة أخرى فقد  طفلين في كوباني حياتهما في قرية تعلك غرب كوباني 35 كم جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم “داعش” .

.

نعود غربا إلى حلب:

.

وفيها قتل ما لا يقل عن 11 امرأة بينهم 3 أطفال جراء قصف من الطيران المروحي ببرميلين متفجرين وقصف من قبل قوات النظام السوري على مناطق في بلدة عندان بريف حلب الشمالي.

.

نتجه جنوباً نحو دير الزور:

.

وفيها نفذ تنظيم “داعش”  عدة عمليات حيث أعدم التنظيم 27 شخصا في عدة مناطق بريف دير الزور وقام بفصل رؤوس معظمهم عن أجسادهم متهمة إياهم بـ “العمالة للنظام السوري والرَدة وقتال “داعش”.

.

نعود  إلى عفرين : 

.

وفيها انفجر لغم ارضي زرعه حرس الحدود التركي على الحدود بين تركيا وسوريا في منطقة عفرين أدى إلى قطع قدم شاب أثناء محاولته العبور إلى تركيا 

.

ومنها شرقاً إلى الحسكة : 

.

وفيها تجدد الاشتباكات بين “داعش” وقوات النظام السوري في الحسكة وإعدام شخصين في بلدة الهول حيث جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وتنظيم “داعش” في منطقة أبيض الواقعة بين جبل عبد العزيز ( كزوان ) ومدينة الحسكة بالريف الغربي ودمرت “داعش” العديد من منازل المدنيين في قرى الريف الغربي الجزيرة قبل هروبها منها في قريتي تل مجدل 13 كم غرب مدينة الحسكة على طريق تل تمر وقرية عشرى 15 كم في نفس الخط.

.

نعود شمالاً إلى سري كانيه /رأس العين:

.

وفيها تستمر اشتباكات عنيفة بين القوات الكردية وتنظيم “داعش” في الريف الغربي للمدينة  سري كانيه وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي..

.

من جهة أخرى، تساقطت في مدينة سريه كانيه(راس العين) أمطار غزيرة رافقها تساقط البرد ويخشى من مثل هذه الأمطار الموسمية وفي هذا التوقيت بالذات كونها تؤدي إلى كسر سنابل القمح والشعير وكذلك فرش محاصيل العدس والكزبرة والكمون وإلحاق أضرار كبيرة بالمحصول كونه على مشارف النضج .

.

ومنها إلى عامودا : 

.

وفيها أقيم بمكتب اتحاد نساء كوردستان فرع عامودا المرحلة الثانية من المسابقة الثقافية التي تجري منذ أسبوع بين اتحاد الطلبة والشباب والجولة الثالثة التي ستقام لاحقاً يوم الجمعة القادم.

.

وصولاً إلى تل تمر وفيها ننهي تقريرنا ليوم السبت : 

.

وفيها عثرت قوات السوتورو السريانية  على جثمان أحد مقاتليها يدعى ” جورج آرما ” بعدما إستشهد في قرية ” تل شميران ” وكما بدأت لجنة الكهرباء بمدينة تل تمر بصيانة الشبكة الكهربائية في المدينة والتي تضررت نتيجة قصف التنظيم”داعش”.

________________________

23/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬598 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: