محرك البحث
حصاد السبت: بلدة صرين الهدف القادم لقوات المشتركة وارتفاع الاسعار بشكل جنوني في قامشلو
ملفات ساخنة 20 يونيو 2015 0

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم السبت الاخباري من كوباني : 

.

وفيها تحشد القوات الكردية و الجيش الحر ويجهزان الأسلحة الثقيلة للتوجه الى بلدة صرين ، ومن ناحية أخرى أسست هيئة المالية في كوباني معملاً لصناعة قوالب الجليد بهدف مساعدة الأهالي خلال فصل الصيف وتباع قوالب الجليد بأسعار رمزية للأهالي الذين يستخدمونها لتبريد مياه الشرب .

.

ومنها إلى حلب:

.

وفيها قال المجلس الإسلامي في بيان له لا لداعش وجرائمه ومنهجه الخارجي التكفيري ولا لعصابات الحماية الكردية وإجرامها وسيأتي اليوم الذي سيحاسب فيه الجميع على جرائمهم وشبّه المجلس وحدات حماية الشعب بـ “دواعش” الكرد لأنهم يقومون بممارسات “داعش” من قتل وإحراق وتدمير بيوت وتهجير سكان وسجن وقهر وذلك في إشارة إلى فصائل الجيش الحر وقوات السوتورو وقوات حرس خابور وجيش الصناديد وقوات التحالف الدولي.

.

من جهة أخرى، فقد 3 مدنيين وأصيب العشرات جراء سقوط براميل متفجرة على أحياء الكلاسة  القاطرجي والصالحين بحلب طريق كفر كرمين والأتارب بريف حلب الغربي وبلدة عندان ومنطقة الكاستيلو وأوتوستراد غازي عينتاب شمالي مدينة حلب ومطار كويرس العسكري شرقي حلب بالإضافة إلى إلحاق دمار في ممتلكات المدنيين.

.

نعود غربا إلى عفرين : 

.

وفيها عقدت هيئة الإدارة المحلية والبلديات والمفوضية العليا للانتخابات اجتماعاَ لأعضاء البلدية في ناحية موباتا وذلك من أجل تحديد المساحة الإدارية للناحية والبلديات التابعة لها استعداداً لانتخابات المزمع أجرئها في المدينة وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت بعدها فتح باب النقاش بين المجتمعين عن كيفية تفعيل البلديات التابعة للناحية ومن ثم تم تحديد القرى التي ستؤسس فيها البلديات وعدد أعضاء مجلس كل بلدية.

.

نتجه شرقاً إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

وفيها يواصل بركان الفرات والقوات الكوردية  معاركه في ريف كري سبي/ تل ابيض وعين عيسى وتتحضران  لاعلان معركة تحريرصرين جنوبي كوباني 40 كم، وبركان الفرات تؤكد بأن إدارة مدينة كري سبي/تل أبيض ستتم بتشكيل مجلس مدني محلي يشمل جميع مكونات المنطقة بدون اقصاء او تهميش وأنه ستتشكل محاكم قانونية تتولي مهمة تقصي الحقائق.

.

وصولاً إلى الحسكة : 

.

وفيها إنفجر قنبلة صوتية في شارع قامشلو مقابل الصيدلة المركزية إقتصرت على أضرار مادية و”داعش” يعلن عن مسابقة رمضانية في الشدادي بريف الحسكة والهدايا للفائزين (سبايا) وكما تشكلت قوة عسكرية جديدة باسم درع الجزيرة السورية في محافظة الحسكة تحت قيادة نظام السوري وبإشراف مباشر من الحرس الثوري التابع لنظام السوري تتكون من  جيش العشائر العربية والمقاومة الشعبية وجزء من قوات المغاوير وكتائب الوفاء لسورية.

.

بالعودة إلى عامودا :

.

وفيها وخلال شهر رمضان المبارك قامت جمعية سولين لرعاية الطفولة بتوزيع هدايا رمزية والتي كانت عبارة عن مجموعة ألعاب على بعض من الأطفال اليتامى في مدينة عامودا بغية إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب هؤلاء الأطفال وجمعية سولين لرعاية الطفولة تأسست في الأول من شهر كانون الثاني من عام 2014 م وهي عبارة عن جمعية تطوعية  تعمل في مجال رعاية الطفولة من الجوانب النفسية و الاجتماعية و الثقافية و التربوية و البيئية مقرها مدينة عامودا.

.

نعود إلى قامشلو : 

.

وفيها أهالي مدينة قامشلو  استقبلوا شهر رمضان المبارك في ظل حصار خانق الذي فرضته عناصرالتنظيم “داعش” على المدينة فالأسواق رغم عدم وجود المواد لاتتطاق من الغلاء الفاحش بجميع المواد الغذائية الموجودة وخاصة الخضارواللحم.

.

اما في تل حميس:

.

وفيها ناشد نائب رئيس المجلس التنفيذي في الجزيرة حسين العزام أهالي قرى منطقة تل حميس بتشكيل كومنيات ومجالس القرى بهدف تنظيم المجتمع وإدارة شؤونهم الخدمية والأمنية من خلال الاجتماع الذي عقد في قرية الطراحية جنوب تل حميس تلاها فتح باب النقاش أمام الحضور الذين عبروا عن دعمهم ومساندتهم لمؤسسات الإدارة الذاتية في المقاطعة في سبيل تطوير الواقع الخدمي للمنطقة وإدارة شؤونهم بنفسهم

_______________________

20/6/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬129 الزوار