محرك البحث
حصاد السبت: حالة النزوح تشهدها ريف تل ابيض بعد اعلانها منطقة عسكرية ومصرع قائد ميليشيا كتائب البعث بالحسكة 
ملفات ساخنة 30 مايو 2015 0

كوردستريت خاص /نبدأ حصادنا لليوم السبت الاخباري من كوباني : 

.

وفيها تستمر  الغارات الجوية لتحالف الدولي على” سلوك” مقر الرئيسي لتنظيم “داعش” واقعة شرقي جنوبي كوباني وتقدم كبير لقوات الكوردية هناك كما حررت هذه القوات  قريتي (الجرن وشوتي) شرقي مدينة كوباني (40 كم) من عناصر “داعش” بعد اشتباكات عنيفة , وبالاضافة الى تحرير القرى ( “بير حبش – بير عرب فوقاني – بير عرب تحتاني” وهذه القرى تقع داخل الحدود الإدارية لمحافظة #الرقة والمعارك الان تشتد في قرية( الحرية) غرب تل ابيض 25 كم.

.

نعود غربا إلى عفرين:

.

وفيها أقدم مواطن في مدينة عفرين على قتل ثلاثة من أفراد أسرته دون معرفة السبب ويذكر أن المواطن حنان مراد هو تاجر زيت ينحدر من قرية جولاقة التابعة لناحية جندريس في ريف عفرين.

.

نتجه جنوباً نحو دير الزور:

.

وفيها لقى عشرات الأشخاص حتفهم في غارة نفذتها طائرات حربية تابعة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على قافلة لتنظيم “داعش” في ريف مدينة دير الزور.

.

نعود شمالاً إلى الرقة : 

.

وفيها أقدم تنظيم “داعش” على ارتكاب مجزرة جديدة في قرية نص التل التي تقع على الحدود الإدارية بين الحسكة والرقة على الطريق الواقع بين المبروكة والسلوك واغلب القرويين من مؤيديها السابقين هم من المكون العربي طلبوا منهم عدم دخول القرية لحماية للمدنيين من الاشتباكات إلا أن “داعش” أصر على الدخول وقام بقتل بعض الرافضين مباشرة بتهمة محاربة قوات “داعش”والوقوف في وجهه. 

.

وصولاً إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

وفيها حررت القوات الكردية  12 قريه من ريف تل ابيض في شمال شرق الرقه والبدء بمعركة تحرير المدينة من قبل قوات بركان الفرات مع الإعلان عن منطقة  (كرى سبي) / تل أبيض منطقة عسكرية واشتباكات عنيفة تجري في قرية( الحرية) الواقعة في ريف المدينة والتي تبعد عن مركز المدينة  18 كم من الغرب و 4 كم عن تركيا من الشمال و 40 كم من الجنوب عن مدينة عين عيسى و45 كم عن مدينة (كوباني) بنفس الاتجاه.

.

اما في الحسكة : 

.

وفيها أنباء عن مصرع قائد ميليشيا كتائب البعث بالحسكة وتنظيم “داعش” تحاصر عدد من قوات النظام والميليشيات التابعة له بقرية (الداودية) جنوب الحسكة وكما هاجمت عناصر “داعش” نقاط تمركز النظام السوري جنوب وجنوب شرقي مدينة الحسكة وأسفرت عن إصابات ضمن صفوف قوات النظام السوري وهاجم التنظيم بالسيارات المفخخة والأسلحة الثقيلة قرى أبيض وداودية ورد شقرة الواقعة على بعد حوالي 15 كم جنوب وجنوب شرقي مدينة الحسكة كما سقطت 4 قذائف في سوق المركزي لمدينة الحسكة .

.

نعود إلى قامشلو : 

.

وفيها نجح وساطة  بعض العشائر لدى مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي الـPYD   في إعادة الفتاة المخطوفة جيلان عمر إلى عائلتها والجدير بالذكر أن حزب الاتحاد الديمقراطي وإدارته الذاتية في المناطق الكوردية يمنعون تزويج القاصرات ولكنهم يقومون بخطفهم بحجة التجنيد الإجباري ونتيجة ذلك أفرغت المناطق الكوردية من الشباب.

.

وصولاً إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها حررت القوات الكوردية غرب مدينة راس العين حدود الجزيرة وقرية أخرى من عناصر “داعش” وهي قرية رجييا الواقعة 35 كم جنوب غرب مدينة (سريه كانيه) وحررت قريتي حروبة ورجان و الواقعتين 35 كم جنوب غرب مدينة المدينة.

.

كما في تل تمر:

.

وبحسب الانباء الواردة فان هناك حالة نزوح لقرى الريف الغربي لمدينة تل تمر وسط تقدم لقوات بركان الفرات بإتجاه المدينة

.

انتهاء ب جل اغا/الجوادية : 

.

وفيها اصيبت  فتاة بطلق ناري اثناء تنظيفها للغرفة في قرية زخيرة التابعة لبلدة “جل اغا” وهي المدعوة (اسيا كرحو) البالغة من العمر 22عام اثناء حملها للسلاح بشكل خاطئ بغرض وضعها في مكان امن وتنظيف الغرفة ونقلت على اثرها الى احد مشافي قامشلو من جهته اضاف اطباء المشفى عبارة عن بندقية صيد عيار 12مم اصابت كتفها الايمن وهي بحالة مستقرة.

________________________

30/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬825 الزوار