محرك البحث
حصاد اليوم..البشمركة.على بعد مئات الأمتار للشرب من مياه الفرات  وطائرة مجهولة تستطلع اليوم فوق عفرين
ملفات ساخنة 19 فبراير 2015 0

كوردستريت خاص /تواصل شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة ، كوباني والحسكة على وجه الخصوص.. ونبدأ تقريرنا اليوم بحسب مراسلو كوردستريت من كوباني وفيها..

.

قائد في قوات البيشمركة في كوباني، العميد مصلح الزيباري قال إنه بقيت قريتان فقط لتصل القوات الكوردية بذلك إلى نهر الفرات،

 أشار  إلى أن التقدم باتجاه (كري سبي)  _ تل أبيض مازال مستمرا والبيشمركة تدك معاقل التنظيم ببلدة الشيوخ  بشكل مكثف بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الكردية وتنظيم “داعش” ،  وبين الزيباري أن قصف القرى في شرق وجنوب كوباني مستمر، حيث تمكنا من السيطرة على ثلاث قرى جديدة في شرق كوباني وأضاف أن القوات الكوردية مع قوات شمس الشمال تتجه نحو مدينة الرقة السورية،

.

أما الاشتباكات فقد تتركزت  في.. 

جنوبا: استعادة قوات المشتركة لقرية خروص جنوب كوباني 40 كم بعد أن كانت محاصرة 

.

من الجهة الغربية استعادة قوات المشتركة اليوم قرية (ايلاجاغ) القريبة 5 كم من الشيوخ والآن قوات البيشمركة تقصف الشيوخ بالأسلحة الثقيلة.. 

.

شرقاً.. الاشتباكات تتمركز في قرية عيدانية مع تقدم ملحوظ لقوات المشتركة نحو تل أبيض. 

.

من كوباني إلى عفرين : 

.

وفيها  حلقت طائرة استطلاع عدة ساعات في سماء قرى ناحيتي جندريسة وشيراوا بعفرين في الساعات الأولى اليوم وبحسب أهالي من ناحية جندريسه فإن الطائرة التي لم يعرف نوعها والجهة التابعة لها، حلقت فوق الأراضي المتاخمة لريف إدلب من جهة ناحية جندريسه وفوق سماء مركز الناحية، إضافة إلى عدة نقاط فوق أراضي ناحية شيراو.

.

ومنها إلى قامشلو :

.

وفيها  تنتخباليوم  المرجعية السياسية الكردية في مدينة قامشلو أعضاء اللجنة التخصصية العسكرية ولجنة الإدارة الذاتية, وبذلك تكون قد انتهت المرجعية من تشكيل لجان اتفاقية دهوك بشكل كامل بعد تشكيل لجنة النظام الأساسي للمرجعية والمرجعية الكردية عقدت اجتماعين فقط حتى الآن ولم تنجز سوى النظام الأساسي للمرجعية, أما لجان اتفاقية دهوك يفترض تشكل في اجتماع اليوم ويذكر أن كل لجنة تتألف من تسعة أعضاء, حيث يتم اختيارهم من المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي ومن القوى والشخصيات خارج الاطارين.

.

بالعودة إلى سري كاني / راس العين :

.

وفيها  قامت قوات الاسايش التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي(pyd) بحملة دهم واعتقالات بحق المواطنين في (سري كانييه) – تل أبيض  بحجة التجنيد الإجباري حيث قامت باعتقال بعض الشبان يقارب عددهم (30) شابا وزجهم في السجن .

.

أما في الحسكة :

.

وفيها  يعم الغضب في الشارع المسيحي محافظة الحسكة نتيجة احتجاز الأب القس كبرائيل من قبل قوات الاساييش بمدينة المالكية تحت أسباب مجهوله حتى الآن  وهو من الطائفه السريانيه الارثدوكس مع وفد المرافق له.

.

بالعودة إلى الرقة :

.

وفيها  استولى تنظيم “داعش “على منزل الناشطة المدنية ريم العجاجي الكائن في مدينة الرقة ولم يتم ذكر الأسباب التي دعت للاستيلاء عليه ويذكر أنها ليست المرّة الأولى التي يستولي فيها تنظيم “داعش” على منازل تعود ملكيتها لأبناء مدينة الرقة.

.

أما في ترب سبي / القحطانية :

.

وفيها  قامت مجموعة مسلحة بإطلاق الرصاص العشوائي على الصهاريج الخاصة بنقل النفط في المناطق المتوترة على الطريق الدولي وحسب الشهود انه قُتِلَ شخصٌ وجرح آخرون نتيجة الإطلاق العشوائي للرصاص, كما تسبب الإطلاق إلى حدوث أضرار كبيرة في تلك الصهاريج مما أدى إلى تدفق النفط منها والجدير بالذكر أن المجموعة قامت بخطف جثة المقتول إلى مكانٍ مجهول.

.

وبالعودة إلى النقطة الساخنة (حلب) :

.

وفيها  بث ناشطون سوريون معارضون صورا لجثث 30 مدنياً تم قتلهم ذبحا بالسكاكين ورميا بالرصاص على يد القوات الحكومية وميليشيات حزب الله اللبناني، إضافة إلى مليشيات أفغانية وإيرانية، عندما اقتحموا بلدة حرتيان وبيانون في حلب. 

.

بالعودة إلى ريفها (كري سبي) / تل أبيض :

.

وفيها يستهدف  الجيش الحر بقذائف الهاون القرى في الريف الغربي لمدينة تل ابيض / كري سبي – في “الرقة” المسيطر عليها من قبل تنظيم “داعش ” وﺗﻔﺘﺘﺢ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﺴﺠﻞ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﻬﻮﻳﺎﺕ ﻭﺗﺴﺠﻴﻞ أطفال ﺣﺪﻳﺜﻲ ﺍﻟﻮﻻﺩﺓ.

ومنها إلى دير الزور وفيها ننهي تقريرنا.. 

.

.

وفيها  قصفت قوات النظام السوري مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري وفتحت نيران رشاشاتها على مناطق في كنامات بمدينة دير الزور واستشهد رجل من بلدة عياش إثر هجوم من قبل قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام على رعاة أغنام في بادية الريف الغربي لدير الزور وقيام عناصر قوات الدفاع الوطني بسرقة نحو 200 رأس غنم، واقتادوها إلى  اللواء 137.

.

ـــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت..  ظاهرة إعلامية جريئة ــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 2 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬704 الزوار