محرك البحث
حصاد اليوم :القوات الكوردية تفرض سيطرتها على طريق الدولي في كوباني و(تف دم)تدعوا الى الانتخابات في “كركي لكي”
ملفات ساخنة 17 فبراير 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدأ حصادنا اليومي (الاخباري ) من كوباني …  بعد رصد شبكة مراسلو كوردستريت..

 
 من كوباني وفيها تمكنت قوات الكوردية من  تحرير عدد كبير من القرى والتلال الإستراتيجية في الجهات الثلاثة من مدينة كوباني حيث تم تحرير تلال( كون عفتار) وسلسة تلال(تورمان )وقرية (بله) وتلّتها  , وقد   نفذوا عملية ضد تنظيم ” داعش ” وتمكنوا من خلالها  أستعاد قرية (خويدان ) بعدما ألحقوا ضربات قوية بـ تنظيم ” داعش ” مما أسفرت عن مقتل 37 من عناصر تنظيم “داعش” في مناطق متفرقة والقوات الكردية والكتائب المقاتلة تسيطر على قرى أومرك – كرك – ساق –  بلك – قلعة حديد -كرك – اومرك – استراحة دجلة – اومرك – اسلان كوي . في الريف الجنوبي للمدينة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم.

.


 من كوباني الى  عفرين :

.
 وفيها  صادرت لجنة التموين في ناحية شيراوا التابعة لعفرين كمية من المواد المنتهية الصلاحية تقدر بـ600 كغ شملت معجنات، حلويات مشروبات غازية، بطاطا، سردين، سمن وحليب أطفال ورز وأتلفت اللجنة المواد التي صادرتها بمكب النفايات بعيداً عن الناحية.

.


 ومنها الى – الحسكة :

.
 وفيها  اصدرت    قيادة الجيش النظام قرارا  مفاده أن خدمه العلم والاحتياط ستكون بالأيام القادمة للمطلوبين لها ضمن محافظاتهم وبالخصوص لأبناء الحسكة التي يسكونون بها وليس في محافظات أخرى وان هذا القرار لا يشمل الفارين فقط وللمتخلفين أيضا ولمن صدر بهم برقية احتياط.

.


 ومنها الى  جل آغا / الجوادية :

.
 وفيها قام قوات الأسايش التابعة ل( ب ي د ) بمداهمة  منزل السيد “حسين بشير سيد حسين ” في قرية (ديرونا آغي )بمنطقة آليان  , وتقوم باعتقاله فيما لاذ شقيقه كادار بالفرار وسط إطلاق أعيرة نارية سببت في نشر حالة من الرعب والهلع في المنزل المذكور وعموم القرية.

.
 اما في  “كركي لكي” :

.
 وفيها دعت حركة المجتمع الديمقراطي في منطقة كركي لكي جميع المؤسسات والأحزاب المنضوية تحت سقفها للمشاركة في الانتخابات التمهيدية غداً لانتخاب قائمة مرشحيها إلى الانتخابات البلدية المزمع إجرائها في 13 آذار مارس/القادم.

.
 بالعودة الى حلب :

.
 وفيها  قضت امرأة حتفها وأصيب ثلاثة من أطفالها باختناقات جراء تركهم للمدفأة مشتعلة أثناء النوم وتسرب الدخان إلى صدورهم وأكدت مصادر طبية من مشفى آفرين بأن المواطنة ليلى سيدو البالغة من العمر 37 عاماً وأم لـ 3 أولاد قد لقيت مصرعها جراء تسرب الدخان من المدفأة إلى صدرها بسبب تركها للمدفأة مشتعلة في الغرفة أثناء نومها هي وأطفالها فيما تعرض أطفالها الثلاثة إلى اختناقات مختلفة الدرجة والخطورة والجدير بالذكر أن المواطنة كانت تسكن في منزلهم الكائن بقرية جلمه التابعة لناحية جندريسه عندما لقيت مصرعها.

.
 كما سقط  4 شهداء على الأقل والعديد من الجرحى و تضرر مركبتان إثر سقوط ثلاثة قذائف على حي السريان  , واشتباكات عنيفة تدور على جبهة عزيزة جنوب حلب بين الثوار وقوات النظام بالإضافة إلى أن طائرات النظام الحربية تقصف بلدة حيان شمالي حلب بالصواريخ.

.
 بالعودة الى تل ابيض / كري سبي:

.
 وفيها  تمكنت القوات الكوردية، بدعم وإسناد من قوات البيشمركة، من السيطرة على القرى التابعة لريف الرقة، الذي يعتبر أهم معاقل تنظيم “داعش” في سوريا، في حين أكدت مصادر محلية سيطرة الكورد على قرية بندرخان، كلت، كيلك، زري، عيدانية، بغديك، كل تبة, التي تبعد 22 كم عن تل أبيض.

.
 وبالعودة الى تربه سبي / قحطانية:

.
وفيها  عقدت حركة المجتمع الديمقراطي في منطقة تربه سبيه اجتماعاً عاماً بهدف إجراء انتخابات تمهيدية لانتخاب مرشحيها إلى انتخابات المجالس البلدية في الجزيرة.

.
 ومنها الى  الرقة  وفيها ننهي تقريرنا :

.
من المتوقع أن تمتد اشتباكات بين وحدات الكردية و تنظيم “داعش “من ريف شمال الرقة إلى مدينة تل أبيض وصولاً إلى جرابلس ومنبج وصرين بريف حلب الشمالي الشرقي والقوات الكوردية تقطع طريق حلب الرقة على تنظيم “داعش” أهم خطوط إمداده.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
17 / 2 /2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬098 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: