محرك البحث
حصاد اليوم.. النظام السوري يقول بأن هزة أرضية قد ضربت (الجوية)وأهالي قامشلو يتظاهرون تنديداً بقطع الكهرباء 
ملفات ساخنة 05 مارس 2015 0

كوردستريت _ خاص/ تواصل شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة وآخر التطورات في مناطق السورية المختلفة لحظة بلحظة…

.

نبدأ تقريرنا اليومي الشامل من كوباني وفيها :

.

-وفيها  بقيت حوالي 40 قرية من قرى ريف كوباني الواقعة جنوب طريق حلب ــ الحسكة لم تجري فيها حرب أو أي اشتباكات بين القوات الكوردية و”داعش” وبعد استعادة ريف كوباني فرح سكان هذه القرى من وصول القوات الكوردية ولكن تفاجئوا بأنهم متهمين بالخيانة ومبايعة لداعش

.

من جهة أخرى،  حـاول عنصرين من عناصر الداعش  الھروب إلى تركیا عبر كوباني ولكن القوات الكوردية القي القبض علیھم. 

.

 كما  نفذت القوات الكوردية سلسلة عمليات تمكنت فيها من استعادة  قرية عيدانية الكبيرة الواقعة شرقي كوباني وقتل 4عناصرمن تنظيم “داعش”على الأقل بالإضافة لاستيلائها على كمية من الأسلحة والذخائر.

.

  العمليات العسكرية والاشتباكات متواصلة غربي ، وشرقي المدينة….

 شرقاً الأشتباكات متمركزة في محاور قرى ( بندر خان – آغباش – وحروب – قرطل – وقرية زرزوري ) وغرباً الشيوخ، ونقطة قره قوزاق كما وتواصل الطائرات الحربية للتحالف استهداف مواقع لتنظيم ” داعش ” جنوب ، وشرقي المدينة في نقاط الاشتباكات .

ونعود إلى – حلب :

.

وفيها  بعد قيام مقاتلي الجيش الحر بتفجير نفق تحت مبنى فرع المخابرات الجوية بحلب و34 قتيلا من قوات النظام في الانفجار حيث علق إعلام النظام السوري على الحادث ((زلزال بقوة 3 درجات تضرب مدينة حلب على عمق 7 كم متر)) 

.

وكما أفرجت جبهة النصرة عن 23 عنصرا من مقاتلي “حركة حزم” المحتجزين لديها وذلك مقابل الإفراج عن أحد قيادييها وثلاثة من عناصرها عبر وساطة من الجبهة الشامية.

.

ومنها إلى عفرين:

.

وفيها تم الإفراج عن ” سمير حسين ” من قرية ديرصوان – ناحية شرّان  والذي دام احتجازه قرابة الشهر والنصف ، على أثر رفضه الخروج والوقوف على الحواجز التي تقيمها القوى العسكرية والأمنية التابعة للـ ب ي د علماً أنه كان قد بدء بالإضراب عن الطعام منذ أسبوع وتدهورت صحته على أثرها.

من عفرين إلى الرقة :

.

وفيها أعدم تنظيم “داعش ” شابا عبر عملية رمي من مبنى شاهق في منطقة الطبقة في محافظة الرقة شمالي سوريا، أمام حشد كبير من الناس بتهمة “ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”.

ومنها إلى كري سبي / تل أبيض :

.

وفيها  استشهد 7 من قوات الـ YPG بغارة لطائرات التحالف على خطوط التماس بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” في الريف الشرقي الجنوبي محور جلبية جنوب شرق كوباني 40 كم.

من تل أبيض إلى الحسكة :

.

وفيها تجري الاشتباكات في المنطقة الواقعة بين بلدتي” تل براك والهول “بين وحدات الكوردية وتنظيم “داعش” دون معلومات عن الخسائر البشرية في حين قصف طائرات لا يعلم ما إذا كانت تابعة لقوات النظام أم للتحالف الدولي أماكن في منطقة البحرة الخاتونية في الريف الشرقي لمدينة الحسكة ومن جهة أخرى أكد مدير الشركة العامة للكهرباء بالحسكة أن ورشات الصيانة والإصلاح تمكنت من إعادة التيار الكهربائى إلى المدينة بعد انقطاع دام لثلاثة أيام بعد انهيار الأبراج الحاملة لخطوط 230 كيلو فولت جراء الاعتداءات على الشبكة وكما تشهد الحسكة في الآونة الأخيرة انتشار كبير لداء اللشمانيا الجدير بالذكر بأنه لا توجد الإمكانيات اللازمة لمعالجة أسباب الإصابة وهذا ما يتسبب بتفاقم المشكلة يوماً بعد يومز.

ومنها إلى تل تمر :

.

وفيها تجري  الاشتباكات بشكل متقطع في ريف مدينة تل تمر بين “داعش” والقوات المشتركة  وسط استمرار عناصر التنظيم بقصف المناطق الآهلة بالسكان بالأسلحة الثقيلة وأطراف من مدينة تل تمر إلى آخر بلدة غيبش 2 كم غرب مدينة تل تمر هذا وتشهد الجبهة الممتدة على طريق حسكة – تل تمر هدوء حذراً وسط استعدادات القوات المشتركة التصدي لهجمات “داعش” وبدأ قسم من أهالي مدينة تل تمر بالعودة إلى منازلهم التي تركوها نتيجة هجمات عناصر”داعش” على المدينة والقرى التابعة لها بعد إفشال تلك الهجمات من قبل وحدات الكوردية والمجلس العسكري السرياني وحرس الخابور.

.

بالعودة إلى قامشلو :

.

-وفيها خرج أهالي حي العنترية  بمدينة قامشلو بمظاهرة بسبب الانقطاع  المستمر للكهرباء قاموا بقطع الطريق العام ومنعوا السيارات من المرور وأسايش حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD قاموا بالتدخل وفرقوا الأهالي بالقوة ومن المتوقع يصل اليوم علي حيدر وزير المصالحة الوطنية و نواف طراد الملحم رئيس حزب الشعب ورئيسة حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية بروين إبراهيم إلى مدينة القامشلو ومن المقرر عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدة أطراف.

ومنها إلى ديريك وفيها ننهي تقريرنا اليومي الشامل :

.

وفيها  افتتحت الإدارة الذاتية الديمقراطية في الجزيرة مخيماً مؤقتاً للنازحين باسم مخيم روج في منطقة ديرك لاستقبال النازحين من مناطق تل حميس وتل براك.

.

ــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــ

5 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬641 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: