محرك البحث
حصاد اليوم :انفجار  قذيفة هاون عيار 220 مم في كوباني والمجلسان الكورديان يتصارعان مجددا على الشهداء الحسكة 
ملفات ساخنة 23 مارس 2015 0

كوردستريت خاص / في ضوء الأحداث المتصارعة في المنطقة الكوردية السورية تواصل معها شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري من أحداث ساخنة وخاصة الحسكة وكوباني لحظة بلحظة….. 

.

نبدأ من كوباني وفيها... انفجر قذيفة هاون عيار 220 مم في كوباني سقطت على المدينة أثناء قصف “داعش” للمدينة ولم تنفجر حينها وانفجرت تلك القذيفة التي بقيت في أحياء مدينة كوباني وذلك في شمال الفرن الآلي بحوالي 40 متر، ولم يسجل ضحايا في هذا الانفجار سوى بعض الأضرار المادية التي خلفتها حولها ومن جهة أخرى قتل قيادي في تنظيم “داعش” من الجنسية اللبنانية خلال اشتباكت مع المقاتلين الكورد في مدينة كوباني بغرب كوردستان.

.

ومنها إلى حلب :

.

وفيها تعرض للاختطاف والاختفاء القسري كلاً من محمد جمال حجارة والمهندسة مريانا نعيم منصور من قبل مسلحين مجهولين بريف حلب ومازال مجهول المصير ومقتل السعودي “أبو أنس الشعلان” الذي تنقل إرهابه و تفنن بالقتل والذبح في أكثر من مكان في سوريا من الرقة إلى دير الزور إلى ريف حلب فجاءته قذيفة مما أدى إلى مقتله.

.

ومنها شرقاً إلى – الرقة :

.

وفيها قام تنظيم “داعش” بسلسلة أحكام على السكان المسيحيين بالرقة حيث تقوم بجباية الجزية من المسيحيين القاطنين في المناطق الخاضعة له وفق ثلاثة أصناف هي الفقير، الطبقة المتوسطة، الأغنياء وقامت طائرات التحالف باستهداف تجمعات تنظيم”داعش” بأكثر من ٣ غارات في محيط منطقة الجلبية موقعة عدد كبير من القتلى في صفوف التنظيم.

.

ومنها شمالاً إلى – كري سبي / تل أبيض :

.

وفيها كشفت صحيفة «ذي أوبزرفر» البريطانية أن 9 طلاب طب بريطانيين من أصول سودانية، يعملون حاليا في مستشفيات «داعش» في سورية لافتة إلى أن عائلاتهم تبذل جهودا لإعادتهم من على الحدود السورية-التركية.

.

نعود إلى – الحسكة :

.

وفيها استقبلت جثامين 31 مناضلاً من شهداء نوروز 2015 في مقبرة( الشهيد دجوار) بقرية داودية، من قبل الأهالي، إلى جانب الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني. حيث تم إخراج نعوش المناضلين من العربات على بعد 500 متر من المقبرة وتم نقلهم على الأكتاف إلى مقبرة الشهداء والمجلس الوطني الكوردي يقاطع مراسيم دفن شهداء مجزرة الحسكة المقرر اليوم و المشاركة على مستوى المجلس المحلي في الحسكة و ذلك بسبب عدم الاتفاق مع تف دم على برامج المراسيم  الذي كان قد اشترط أن لا يتم لف الشهداء ب علم كردستان و إلقاء كلمة باسم الإدارة الذاتية و هذا ما رفضه المجلس الوطني الكوردي.

.

نبقى في ريف الحسكة:

.

وفيها نشر تنظيم جيش الأسلام في بيانا لها تبنيها لعملية الهجوم على الحاجز الشرقي لتنظيم “داعش” في مدينة الشدادة التي تعتبر من احد أكبر معاقل تنظيم “داعش” في غربي كوردستان وسرية المهام الخاصة حيزوم هي التي نفذت عملية الهجوم على الحاجز والتي أسفرت عن مقتل أمير المنطقة الشرقية في التنظيم أبو محمد الجنوبي.

.

ومنها إلى شمالاً – سري كاني / راس العين :

.

وفيها قتل 6 عناصر من “داعش” اثر استهداف وحدات الكوردية لسيارة في محيط قرية تل خنزير بريف سري كانيه الغربي

.

بالعودة إلى – قامشلو :

.

وفيها رفض مشفى الأمل بالقامشلي  اخذ إي مبلغ من المال لقاء معالجة جرحى الحسكة وجدير بالذكر يعود ملكية المشفى للإخوة المسيحيين.

.

بالعودة إلى تل تمر  وفيها ننهي تقريرنا اليومي الشامل :

.

وفيها قتل 13 عنصر من “داعش” بينهم أمير في اشتباكات وعملية نفذتها القوات المشتركة في منطقة تل تمر إلى جانب تدمير عربتين وإعطاب أخرى والقوات الكردية المشتركة المدافعة عن مدينة تل تمر تقضي على عدد من “داعش” في قرية تل نصري بمحيط تل تمر و تعطب عربة لداعش في قرية تل هرمز.

.

ـــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ــــــــــــــــــــــــــ

23 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬708 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: