محرك البحث
حصاد اليوم: بلدة” الشيوخ” ترحب بالقوات الكوردية ومسلسل الاختطافات نحو التزايد
ملفات ساخنة 02 مارس 2015 0

كوردستريت..  خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة وكوباني والحسكة على وجه الخصوص.. لحظة بلحظة..

.

.نبدأ من كوباني وفيها 

.

وفيها تمكنت القوات الكردية من استعادة قرية “زور مغار “الإستراتيجية بمساندة قوات التحالف التي تقع غرب كوباني 35 كم وتجري اشتباكات قوية في بلدة شيوخ وقتل مجموعة كاملة من عناصر “داعش” مع أميرهم  أبو خليل وإصابة أبو عزوز الجرابلسي أمير بلدة شيوخ تحتاني واستعادت السيطرة على القرى الواقعة بين نهر الفرات ومدينة كوباني وليرتفع إلى 296 قرية على الأقل وسيطرت القوات الكردية على صوامع صرين بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم و قام التنظيم بيع السيارات التي  تم الاستيلاء عليها من كوباني بمزاد علني.

.

من جهة أخرى، تم العثور على طفلين في إحدى قرى مدينة كوباني بعد أن استطاعا التخفي عن أنظار تنظيم “داعش” لمدة أربعة أشهر بحسب الأهالي وأفادت مصادر إعلامية أن الطفلان (علي عمر عثمان- 12 سنة) و(عدنان عمر عثمان – 10 سنوات) بقيا في قرية القاسمية التي تقع غربي مدينة كوباني لمدة أربعة أشهر.

.

من كوباني إلى عفرين : 

.

وفيها قامت دورية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الـ (PYD) بخطف الفتاة روجين كوريش من منزلها في عفرين وذلك منتصف الليل وتم اعتقال الفتاة عن طريق ما تسمى مكافحة الإرهاب وجدير بالذكر أحد رفاق (ب د ك – س) مضرب عن الطعام منذ 6 أيام في سجون حزب( ب ي د.)

.

ومنها إلى حلب :

.

وفيها تعرض للاختطاف والاختفاء القسري ابراهيم خلف العبي من قبل مسلحين مجهولين من محيط بلدة مسكنة-ريف حلب ,ومازال مجهول المصير .

.

كما تعرض للاختطاف والاختفاء القسري نايف أبو ربيع من قبل مسلحين مجهولين من محيط بلدة عفرين-ريف حلب ,ومازال مجهول المصير.

.

بالعودة إلى الرقة :

.

وفيها أطلق سراح تسعة عشر شخصاً من الآشوريين الذين تم اعتقالهم وأسرهم وجلبهم إلى الرقة، في الأحداث الأخيرة في ريف الحسكة – تل تمر قبل عدة أيام ،بعد التحقيق معهم وعدم ثبوت أي شيء يستوجب اعتقالهم وتم إيصال تسعة أشخاص منهم إلى فندق الكرنك السياحي في الرقة بعد الإفراج عنهم وتنظيم”داعش” يعمل على تسيير دوريات عسكرية ليلاً ،في شوارع مدينة الرقة على خلفية الاغتيالات التي طالت عدداً من عناصرهم مؤخراً داخل المدينة وكما تجري اشتباكات عنيفة بين تنظيم من جهة والقوات الكردية والجيش الحر من جهة أخرى في قرية خراب العشاق التابعة لمدينة عين عيسى.

.

أما في – تل تمر :

.

وفيها دارت اشتباكات متقطعة بين وحدات الكوردية من طرف وتنظيم “داعش” من طرف آخر بالقرب من بلدة تل تمر

ومقتل 10 من عناصر “داعش” وتدمير سيارتين على أيدي قوات الأساييش بالقرب من قرية تل شاميران

.

وعشائر تل تمر تفاوض “داعش” على الأسرى الآشوريين .

.

كما في الحسكة :

.

وفيها سمع دوي انفجار في منطقة بالقرب من حديقة الثورة بمدينة الحسكة، ناجم عن انفجار دراجة نارية، ما أدى لمقتل عنصرين على الأقل من قوات النظام وسقوط عدد من الجرحى ومن جهة أخرى توقف الهلال الأحمر الكوردي في محافظة الحسكة عن تسجيل أسماء النازحين القادمين من تل تمر وريفها والتوقف جاء نتيجة عدم القدرة على توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين ويذكر أن النزوح من تل تمر وريفها لا يزال مستمراً نتيجة المعارك الدائرة في المنطقة بين تنظيم “داعش” والقوات الكوردية.

.

بالعودة إلى ريفها… شدادي :

.

وفيها وصل نحو 4 آلاف مواطن إلى مدينة الشدادي التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، ممن نزحوا هرباً من الاشتباكات التي دارت بين وحدات الكوردية وجيش الصناديد من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر في أرياف تل حميس وتل براك وجزعة، حيث يعاني النازحون أوضاعاً إنسانياً سيئة، من قلة الخدمات والمياه وارتفاع أسعار المواد الغذائية، فيما قام تنظيم “داعش” بفرض حظر للتجوال بعد صلاة العشاء بالإضافة لإبلاغ الأهالي بمنع وضع اللثام في المدينة لمعرفة شخصيتهم أثناء تجوالهم.

.

أما في – قامشلو :

.

وفيها ستجتمع اللجنة العسكرية للمرجعية السياسية  اليوم 2-3-2015 في مدينة قامشلو لبحث تفاصيل تشكيل القوة العسكرية في غرب كوردستان وكما قام مجلس بلدية قامشلو بحفر بئر بمنطقة ميسلون في مدينة قامشلو، لتزويد منطقتي جرنك وميسلون بالمياه وبناء على شكاوي الأهالي.

.

ومنها إلى أقصى الشرق _ ديريك، وفيها ننهي تقريرنا اليومي الشامل :

.

وفيها وزعت منظمة إنقاذ الطفولة وبالتعاون مع منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية في ديرك  أغطية وعفش منزلي على 210 عائلة نازحة من كوباني كما وزعت الهدايا على الأطفال .

.

ــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬380 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: