محرك البحث
(حصاد اليوم).تحرير مزيداً من القرى في كوباني واستمرار تجنيد (القاصر) في عفرين  
ملفات ساخنة 11 فبراير 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى تجري فيه أحداث ساخنة وخاصة الحسكة وكوباني –

.

ونبدأ من أكوباني :

.

-وفيها تمكنت  القوات الكوردية  من تحرير قرى جديدة و قتلت عددا من عناصر تنظيم “داعش” في ريف كوباني الجنوبي وتم تحرير قريتي كرك وخراب خلو على طريق رودكو الدولي حلب – قامشلو 40 كم جنوب مدينة كوباني وكما قتلت عددا من عناصره أثناء محاولته الهجوم على قرية “سيفه” جنوب مدينة كوباني 35 كم والعائلات نزحت من بلدتي الشيوخ وصرين وريفهما بشكل كامل.

.

-كما  نفذت القوات الكوردية عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 7 عناصر من التنظيم شرق وجنوب شرق كوباني و تحرير تلة إستراتيجية وكما نفذت عملية ضد عناصر “داعش” في قرية كول تبه شرق كوباني أدى إلى مقتل 3عناصر من “داعش” وتم خلال العملية استهداف عربة عسكرية وتدميرها ومقتل عنصرين فيها.

.

من جهة أخرى،  ستصل الدفعة الرابعة من البيشمركة في منتصف الشهر الجاري والفرن الآلي في كوباني بدأ عمله بتشغيل خط واحد من أصل ثلاث خطوط على الرغم من كونه شبه مدمر بعد تلقيه أكثر من 100قذيفة هاون ومدفعية.

.

من كوباني إلى – عفرين : 

.

-وفيها جند  الطفل القاصر عثمان إبراهيم عثمان من عفرين قرية ميدانكي التابعة لناحية شران مواليد 2000/ من جهتهم   ناشد الأهل كافة الجهات الكوردية والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للكشف عن مصير القاصرات والقاصرين وإعادتهم إلى منزلهم.

.

-من جهته،  استنكرت منظمة سارة لمناهضة العنف ضد المرأة الجرائم المرتكبة بحق المرأة بشكل عام والجرائم المرتكبة تحت ذريعة الشرف بشكل خاص وطالبت بمحاسبة مرتكبيها وتحقيق العدالة في المجتمع خلال بيان إلى الرأي العام في عفرين .

.

منها إلى – قامشلو :

.

وفيها أنجزت لجنة صياغة النظام الداخلي وآلية عمل المرجعية السياسية صياغة مسودة النظام وتضمنت مادة 18 وسيتم عرضها على المرجعية السياسية خلال الاجتماع المزمع عقده غداً هذا وأنجزت لجنة صياغة النظام الداخلي وآلية عمل المرجعية السياسية المهام الموكله إليها المسمى بمسودة النظام الأساسية للمرجعية السياسية الكردية في روج آفا وكردستان. خلال اجتماعها الذي عقد في مدينة قامشلو والذي كان مغلق أمام وسائل الأعلام.

.

 أما في عامودا :

.

-وفيها  اقامت جمعية عامودا الخيرية بتوزيع المساعدات على الأهالي والفقراء والنازحين في المدينة وهي1500 سلة غذائية مع المواد المنظفة .

بالعودة الى الحسكة :

.

-وفيها  قصفت مقاتلات التحالف الدولي بعدة غارات بلدة الشدادي بريف الحسكة.

.

كما – ترب سبي / القحطانية :

.

-وفيها و مع اقتراب الذكرى السنوية الـ 16 لاعتقال عبد الله أوجلان، علق أهالي بلدة تربه سبي الأعلام السوداء في المراكز والمؤسسات المدينة.

.

أما في حلب :

.

-وفيها  أفرجت جبهة النصرة عن المحتجزين الكورد لديها كانوا قد اعتقلوا قبل أسبوعين في منطقة الزربة بحلب أثناء السفر إلى حلب أو العودة وأغلبهم من المعلمين والمعلمات .

.

ونعود إلى – كري سبي / تل أبيض :

.

-وفيها  قصفت قوات البيشمركة المتمركزة في ‹تلال خراب يسان وقره موغ› مواقع لتنظيم “داعش” في محيط مدينة تل أبيض/ كري سبي بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا والقوات الكردية أصبحت على بعد 25 كم من تل أبيض، وأطلقت صاروخين من نوع كاتيوشا قرب بلدة عين عيسى من نقطة تمركزها في الجبهة الشرقية.

.

ومنها إلى تل تمر :

.

– وفيها قدمت منظمة الهلال الأحمر الكردي في مدينة تل تمر، الأدوية والإسعافات الأولية لأهالي قرية تل هرمز الذين نزحوا من القرية بعد تعرض قريتهم لهجمات عناصر” داعش”وشملت الأدوية التي وزعتها المنظمة على العوائل النازحة كالحليب ومستلزمات الأطفال، مسكنات بكافة أنواعها، فيتامينات، مضاد اقياء، مضاد إسهال، أدوية الالتهابات للكبار والصغار، قطرات العيون، كبسولات ألام الرأس والمفاصل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 2 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬704 الزوار