محرك البحث
حصاد اليوم :قوات الكوردية تشرب من مياه نهر الفرات الباردة والمجلس الكوردي في قامشلو يتمرد على (تف دم)
ملفات ساخنة 21 فبراير 2015 0
  كوردستريت – خاص / تستمر شبكة كوردستريت الاخبارية بالتغطية الشاملة  في كافة المناطق التي تجري فيه الاحداث لحظة بلحظة …
.
نبدأ تقريرنا ليوم السبت من كوباني وفيها …
.
 – وفيها بدات قوات الكردية المدعومة بالبيشمركة و”الحر”  باستعادة على كامل بلدة “الشيوخ تحتاني” بعد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة مع تنظيم “داعش” , وحررت قرى بريف الغربي لكوباني  منها (تل زاغروس قريتي بركل وكطاش  , والأراضي المحيطة بها  , وحررت قرى بالريف  الحنوبي  “خروص , حمدون غربي,  وحمدون شرقي  زاغروس ,خاتونية , كوفين , خضر شتي , ناصر كويو ” والتحالف الدولي شن 4 ضربات   حيث دمرت موقعين  لعناصر التنظيم  , ومبنى اخر  وأصابت وحدتين تكتيكيتين .
اما الاشتباكات مازالت تتركز في ..
1- الجبهة الشرقية – استعادة قوات الكوردية قريتي كولة – وعيدانية 20 كم غرب تل ابيض .
2– الجبهة الجنوبية – قوات المشتركة تستعيد (قرية “خراب عشك” (معمل لافارج) – وتتقدم بامتداد 5 كم شرق بلدة “صرين” مع تصاعد الاشتباكات في هذه الجبهة .
.
3- الجبهة الغربية – قوات المشتركة تستعيد ( كطاش – والشيوخ التحتاني – وتقطع الطريق بين الشيوخ وجرابلس وتمتد باتجاه  قرية بوراز  فضلا عن قصف الطيران ليلة امس لتل”زور مغار “وتدميره بشكل كامل .
 من كوباني الى  عفرين  ..
.
 وفيها أهم المواضيع التي تشغل المواطنين بعفرين هي كيفية تأمين أمورهم المعيشية بشكل يومي وسط الظروف والأوضاع التي تحيط بهم في ظل شتاء القارس  , وتساقط الثلوج والأمطار وغلاء في أسعار المواد نتيجة تدني العملة السورية و مستواها أمام الدولار والليرة التركية.
.
كما – أدى تساقط الثلوج المستمر في ناحية” راجو ” إلى تراكمها على الطرق    بسماكة تصل إلى 40 سم في المرتفعات الجبلية والقرى الجبلية بالناحية وبسماكة 35 سم في مركز الناحية وكثافة الهطول وغزارتها أدت لانقطاع كافة الطرق بين القرى ومركز الناحية والطرق المؤدية إلى مركز عفرين وبين ناحية راجو ونواحي بلبله، شيه وموباتا.
.
 ومنها الى  قامشلو  وفيها  أعلنت الأحزاب السياسية في المجلس الوطني الكوردي مقاطعة الانتخابات البلدية في الجزيرة، واصفين الإجراء الذي اتخذه حركة المجتمع الديمقراطي بـ”المنفرد والخاطئ”.
,
وكما سيجتمع اليوم المجلس الوطني الكردي لانتخاب ممثليهم للجنتين التي تم الإعلان عنها في الاجتماع الأخير للمرجعية السياسية.
.
 بالعودة الى عامودا  وفيها  خرج الهلال الأحمر الكردي في مدينة عامودا دورة تدريبية مختصة بالتمريض انضم إليها 35 متدرباً ومتدربة وتلقى المتدربون خلال دورتهم التي استمرت قرابة 5 أشهر دروساً في قياس الحرارة، الضغط، معالجة الجروح، معالجة الحروق، معالجة حالات الإغماء، كيفية استعمال الإبر بكافة أنواعها، اختبار التحسس، سحب الدم وتعليق السيروم من أجل التدخل في الحالات الطارئة.
.
 اما  الحسكة    -وفيها يمنع تنظيم “داعش” لليوم الرابع على التوالي شاحنات الخضار من الوصول إلى المحافظة مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار الخضار و فقدان الكثير منها والتنظيم لازال يمنع الأهالي القدوم من المناطق التي يسيطر عليها إلى الحسكة و القامشلو.
.
 بالعودة الى – الرقة  وفيها  – تنظيم (داعش ) يطالب جميع المعلمين الذين استتابوا بصورتين شخصيتين وصورة عن الهوية واستمارة يتم تعبئة معلوماتها من قبل التنظيم لإصدار هوية استتابة للمعلم أما بالنسبة للمعلمين الذين لم يلتحقوا فسوف تكون عقوبتهم التدريس في مدارس الدولة إجباريا وأحد شرعي تنظيم “داعش” في الرقة يدّعي انضمام الرسول ص إلى تنظيم “داعش”.
.
 ومنها الى ” كركي لكي” / المعبدة  وفيها  عقدت منظمة حقوق الإنسان في روج آفا اجتماعاً في بلدة كركي لكي لتعريف الأعضاء دورهم في صون حقوق الإنسان والواجب الذي يقع على عاتقهم والوقوف بوجه الانتهاكات التي تعترض المجتمع وعقد الاجتماع في مقر نقابة العمال برميلان وبحضور كل من رئيس منظمة حقوق الإنسان عبد الباقي إبراهيم 65 عضو وعضوة في المنظمة وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، ومحكمة الشعب في مدينة كركي لكي وانتهى الاجتماع بفتح باب النقاش وإلقاء الأسئلة وتقديم الآراء والمقترحات من قبل الحضور حول آلية وكيفية تحسين عمل المنظمة والتنسيق فيما بينها بشكل فعال.
.
 بالعودة  الى  حلب  وفيها  أعلنت جبهة النصرة في بيان لها عن تحرير كامل منطقة الملاح ووصولها مع فصائل معارضة أخرى إلى تخوم قرية حندرات وقطع طريق الإمداد الوحيد بين حلب وريفها وتم تفجير معمل لافارج للاسمنت جنوب شرقي كوباني.
.
 اما في ريفها   (حلب)  وفيها   تعرض فايز عادل سلطان للاختطاف والاختفاء القسري من قبل مسلحين مجهولين مجهولين بتاريخ18\2\2015 في منطقة مسكنة-ريف حلب,ومازال مجهول المصير. – تتعرض ريف حلب إلى الهجمة من قبل النظام السوري والميليشيات التابعة لها وتوافد الكثير من العائلات للمدينة هرباً من الهجمات والاشتباكات المسلحة بين كتائب المعارضة وقوات النظام بالقرب من نقاط التماس المباشرة في ريف حلب الشمالي.
.
  اما في دير الزور  وفيها – تعرض عزت ناصر الوكاع للاختطاف والاختفاء القسري من قبل مسلحين مجهولين في منطقة حويجة الصكر-دير الزور بتاريخ 18\2\2015 ومازال مجهول المصير.
.
بالعودة الى – “سري كانيه”/ راس العين وفيها  اشتدت الاشتباكات  بين القوات الكوردية و عناصر تنظيم “داعش” في ريف “سري كانييه” الغربي هي الأعنف يتم خلالها استخدام كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة .
.
.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت – لن نرضى بالحقيقة الناقصة ــــــــــــــــــــــ 21 / 2 /2015


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬498 الزوار