محرك البحث
حصاد اليوم :لن تصدق ماذا فعلت القوات الكوردية ب”الداعش” في كوباني واستنفار شامل في تل تمر
ملفات ساخنة 23 فبراير 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة وكوباني والحسكة على وجه الخصوص لحظة بلحظة عبر كوكبة من المراسلين والمراسلات في المناطق المختلفة. 

.

نبدأ  كوباني وفيها.. 

.

وفيها  تجري الاشتباكات بين قوات المشتركة وبين عناصر” داعش” في قرية( دكرمان) غرب المدينة 30 كم ، بالإضافة إلى قرية (كرك) جنوب كوباني 35 كم، وقتل خلال الاشتباكات التي جرت ليلة أمس 30 عنصرا على الأقل بالإضافة لتدمير عربة كانت محملة بالذخيرة وبحسب المعلومات فإن عناصر” داعش” دمرت مدرسة قرية (دكرمان) بالإضافة لمنزل في القرية ومن جهة أخرى حاولت “داعش “الهجوم على قرية (كرك) الواقعة جنوبي كوباني – ونورعلي…  لكنها لاذت بالفرار والانسحاب منها بعد قصف قوات المشتركة وطيران التحالف لها.. 

.

من كوباني إلى  قامشلو:

.

وفيها  أقامت قوات النظام السوري حاجزاً جديداً لها على الطريق الدولي بين مدينتي الحسكة وقامشلو شمال شرقي البلاد وسط حالة استنفار أمني عند حاجز دوار زوري في مدخل قامشلو الجنوبي عند قرية دمخية صغيرة التي تبعد نحو (600) متر جنوبي دوار زوري على الطريق الدولي بين مدينتي الحسكة وقامشلو ….

.

من جهة أخرى  ، سيطرة وحدات الكرديةعلى 14 قرية جنوب شرق قامشلو وجنوب شرق “تل حميس” خلال عمليات نوعية نفذتها ضد تنظيم “داعش في الجبهة الجنوبية الشرقية لمدينة قامشلو وتم تحرير 7 قرى يقطنها العرب والكرد

.

 أما الجبهة الجنوبية الشرقية من “تل حميس” ,  فقد تم تحرير 7 قرى وقتل خلال الجبهتين العشرات من عناصر” داعش” ووقعت جثث 27 منهم بأيدي القوات الكوردية بالإضافة إلى استيلاء على كمية من الأسلحة والذخائر واعتقال عنصر باسم أبو مصعب الشامي.

.

سياسياً…  اجتمع اليوم الاثنين 23/2/2015  الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في المكتب  الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في مدينة  قامشلو وخلال اجتماعه سيحدد موقفه من الانتخابات البلدية المعلنة من قبل الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD  كما سيناقش تسمية أعضائه  للجنتين الإدارية والعسكرية فی المرجعیه‌ السیاسیه‌ الكوردیه‌  لإكمال تنفيذ بنود اتفاقية دهوك .

.

بالعودة إلى  الحسكة :

.

وفيها  شن  عناصر” داعش”منذ الساعة الرابعة فجر اليوم محيط بلدة (تل تمر) والقرى المحيطة بعد تحركهم من جبل عبد العزيز وقد حرقت كنيسة” قبر شاميه” الواقعة مقابل تل قرية نصري والركبة،  والأنباء الواردة تتحدث عن سقوط عدد من الشهداﺀ بين المدنيين جراﺀ الهجوم الذي ينفذه عناصر التنظيم وأنباء تفيد بقدوم ولي جديد من العراق لبلدة الشدادي التي يسيطر عليها حاليا تنظيم “داعش” الولي من حنسيه عراقيه وسيشغل منصب ولي شرق سورية وكما قام تنظيم “داعش” بجلد رجل بـ 100 جلدة ، في قرية السرب بالريف الغربي لمدينة الحسكة، بتهمة ” أن زوجته لا ترتدي النقاب.

.

أما في – الرقة :

.

وفيها  سيطرت القوات الكردية وكتائب من الجيش الحر مؤخرا على 19 قرية داخل محافظة الرقة، معقل تنظيم “داعش” والتنظيم يمهل ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ من الذين سلموا سلاحهم سابقا ﻣﻦ ( ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺮ- أحرار ﺍﻟﺸﺎﻡ – ﺟﺒﻬﺔ ﺍﻟﻨﺼﺮﺓ ) ﻣﺪﺓ أقصاها ٢٤ﺳﺎﻋﺔ ﻟﻤﺮﺍﺟﻌﺘﻬﻢ ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺘﺨﻠﻒ ﺳﻴﺘﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎله.

كما  في  ديريك :

.

ف الاجواء  مشمسة وانكسار في  البرد بعض الشيء , ألاوضاع هادئة دون حوادث تذكر،  وحركة طبيعية داخل الأسواق , والخدمات كما هي  , والكهرباء سيئة، و المياه متوفرة , و الاتصالات لاباس لمشغلين MTN وسيرياتيل ,  آما الاتصالات الأرضية هناك مشكلة بين الاتصال بين مدن المحافظة والاتصال بين المالكية والحسكة سيء يتطلب تكرار الاتصال أكثر من مرة لتتم المكالمة.

.

بالعودة إلى – حلب : 

.

وفيها أعدم  ميليشيات النظام  75 شخصاً في رتيان وحردتنين بريف حلب خلال يومين ارتفعَ عدد ُضحايا المجزرة التي ارتكبتها قواتُ النظام والميليشياتُ الشيعية في بلدتي رتيان وحَردِتْ نِين بريفِ حلبَ الشمالي عقبَ اقتحامِها من قبل ميليشيات النظام.

.

    أما في – كري سبي / تل أبيض :

.

وفيها اجتمع تنظيم “داعش ” بعدد من ممثلي عشائر منطقة “تل ابيض” ,  وتطلب منهم بحدود 1000 متطوع لزجهم بمعركة التصدي للوحدات الكردية والجيش الحر وقوات التحالف تنفذ عدة غارات جوية في قرية(بندر خان) في ريف تل ابيض الغربي وجبهة ثوار تل ابيض تعلن النفير العام لعناصرها المتواجدين في تركيا وتعلن مدينة تل ابيض منطقة عسكرية.

.

ومنها إلى – تل حميس :

.

وفيها شنت طيران التحالف الدولي غارة على قرية التاية ” محمد الرمو ” جنوبي القحطانية شرق تل معروف في ريف القامشلو الشرقي واشتباكات بين قوات الـ ي ب ك وتنظيم “داعش “بقرية أبو القصايب بالقرب من تل حميس.

.

أما تل في كوجر/ اليعربية :

.

وفيها  تقدم للوحدات الكردية المدعومة بجيش الصناديد (الشمر) بمحيط بلدة الجزعة واشتباكات بين وحدات الكردية وتنظيم”داعش” في 3 قرى بريف تل كوجر (اليعربية ( والوحدات الكردية تبعد اقل من 8 كم عن بلدة تل حميس.

.

بالعودة إلى النقطة الساخنة اليوم – تل تمر :

.

وفيها  تجري اشتباكات قوية بين وحدات حماية الشعب وعناصر” داعش” في قريتي “غيبش “وتل شمران التابعتين لمدينة تل تمر بعد أن  هاجمت تنظيم “داعش”على حاجز لوحدات الكوردية على مقربة من قرية “غيبش” التابعة لبلدة “تل تمر” فتصدت لهم وحدات الكردية وأفشلت الهجوم  عليها .

.

أما في  سري كانيه/ رأس العين – وفيها ننهي تقريرنا اليومي الشامل. 

.

وفيها  وزعت مديرية التربية والتعليم بمدنية سريه كانيه ولأول مرة  الجلاء المدرسي باللغات الثلاثة الرئيسية في الجزيرة على الطلبة باللغات الثلاث الكردية، السريانية والعربية.

.

ــــــــــــــــــــــــــكوردستريت… جرأة – حياد – مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 2 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬468 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: