محرك البحث
حكومة أنقرة تلوح بإلغاء اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي
حول العالم 28 مارس 2016 0
كوردستريت_هام/
لوحت الحكومة التركية اليوم الاثنين بإلغاء اتفاقية اللاجئين في حال عدم التزام الاتحاد الأوروبي برفع التأشيرة عن المواطنين الأتراك.

وقال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي “فولكان بوزكير”: إنه “تم الاتفاق على 40 مادة من أصل 72 مادة بين بلاده والاتحاد الأوروبي لحل أزمة اللاجئين، وفي حال تم الانتهاء من الاتفاق على باقي المواد، فسيتم إلغاء التأشيرة في أواخر الشهر القادم”، وفقًا لموقع ترك برس.

وأوضح بوزكير أن من حق بلاده إلغاء الاتفاق الذي تم توقيعه مع الاتحاد في حال لم ترفع تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي عن الأتراك، مشددًا أن تطبيق الشروط مرتبط مع بعضها البعض.

وبيَّن الوزير التركي أن هذا الاتفاق مرتبط بفتح فصل إلغاء الفيزا للمواطنين الأتراك، ودفع 3 مليارات يورو للاجئين السوريين.

وكان الاتحاد الأوروبي وتركيا توصلا إلى اتفاق في 19 من الشهر الجاري في اجتماع بروكسل لمعالجة تدفُّق اللاجئين إلى دول الاتحاد.

وينص الاتفاق على إعادة كافة المهاجرين إلى الجزر اليونانية من خلال تركيا إلى تركيا اعتبارًا من العشرين من مارس/ آذار الجاري، وفي مقابل كل سوري يعاد من الجزر اليونانية إلى تركيا سيتم استقبال سوري آخر من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

كما سيتم صرف الدعم المالي الذي تبلغ قيمته 3 مليارات يورو من قِبل الاتحاد الأوروبي لتركيا، لتحسين ظروف اللاجئين في تركيا.

كما نص الاتفاق أيضًا على رفع التأشيرة للمواطنين الأتراك إلى دول أوروبا ابتداءً من شهر حزيران/ يونيو 2016



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬883 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: