محرك البحث
أخر الأخبار
حلب:كتائب المعارضة تعلن عدة قرى في ريف المدينة مناطق عسكرية لها وتطالب الأهالي بإخلاءها.

كوردستريت – كدر أحمد 

تمكنت قوات النظام السوري اليوم الخميس 29/سبتمبر/2016 من السيطرة على مخيم حندرات في ريف حلب بعد معارك وضربات جوية عنيفة، وقصف مدفعي كثيف نفذته القوات المذكورة.

.
ومن جانب آخر استطاعت كتائب المعارضة اليوم من السيطرة على قرية عويلين جنوب غرب ناحية الراعي بالريف الشمالي بعد معارك مع تنظيم “داعش” وكما استطاعت من تفكك عربة مفخخة للتنظيم في قرية عويلين جنوب غرب ناحية الراعي،
وتمكنت أيضا تلك كتائب من السيطرة على بلدة غرور في الريف الشمالي بعد معارك مع تنظيم “داعش” وسط سيطرتها على قرية الزيادية.

.
وكما نشر نشطاء من مدينة حلب خريطة توضيحية للريف الشمالي تبين التقدم الذي أحرزته كتائب المعارضة على حساب تنظيم “داعش” ضمن عمليات درع الفرات، وكما بينت أماكن سيطرة الأطراف المتصارعة فيها.

.
ومن جانب آخر أعلنت فصائل المعارضة قرى صوران ودابق واحتميلات واخترين وتركمان بارح بريف حلب مناطق عسكرية لها، وطالبوا الأهالي بإخلائها.

.
في حين نفذ الطيران الروسي والسوري غاراته بحسب ما أكده نشطاء من مدينة حلب، حيث استهدف الطيران صباح اليوم حي الميسر بصاروخ “ارتجاجي” مما خلف الدمار في المباني السكنية، واستهدف بعدة غارات أحياء بستان القصر والفردوس والسكري، وكما نفذ غارات مكثفة على مدينة عندان بالريف الشمالي، مما أدى لتدمير الفرن الاحتياطي الوحيد في المدينة.

.
كما شن أيضا عدة غارات تزامنت مع قصف مدفعي مكثف على مخيم حندرات ومنطقتي البريج و الجندول شمال حلب، وأصيب عدة مدنيون بجروح جراء استهداف الطيران الروسي إحدى افران بلدة كفرناها بالريف الغربي.

.
وإلى الريف الجنوبي فقد استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية هوبر تزامن مع استهداف الطيران الروسي بعدة غارات منطقة ال1070شقة وحي الراموسة مما ادى لوقوع أضرار.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: