محرك البحث
حلب: استمرار قصف الفصائل الإسلامية لحي الشيخ مقصود .. ووحدات الحماية تسيطر على تلة إستراتيجية قرب الكاستيلو

كوردستريت – سيدا أحمد
.
تستمر عناصر جبهة النصرة وحركة أحرار الشام والألوية المتحالفة معها “كتيبة السلطان مراد” التركمانية بقصف حي الشيخ مقصود ذات الغالبية الكوردية بجرات الغاز وقذائف الجهنم المحلية الصنع.
.
وأسفر القصف عن فقدان مدني لحياته وجرح العشرات تم نقلهم إلى مستوصف الهلال الأحمر الكوردي في الحي، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين نتيجة القصف العشوائي.
.
وأفاد السيد عثمان رشيد أحد سكان حي الشيخ مقصود لكوردستريت أن القصف يأتي من أربعة محاور “صالة كاستيلو، دوار جندول، معامل الباص”.
.
وأوضح رشيد أن القصف الممنهج على الحي منذ 16 شباط الماضي خلف أكثر من 40 فقيد بين مدني وعسكري من وحدات حماية الشعب وقوات جيش الثوار، وجرح مالا يقل عن 300 مدني.
.
في سياق متصل أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بياناً كشفت فيه فقدان ستة مقاتلين لحياتهم ثلاثة منهم فقدوا حياتهم في المعارك الدائرة في الأحياء الكوردية بحلب وسيتم تشيعهم اليوم في مدينة عفرين.
.
إلى ذلك سيطرت وحدات حماية الشعب على تلة قريبة من طريق كاستيلو وبذلك قطعت الشريان الوحيد للفصائل الإسلامية في حلب حيث تقوم وحدات الحماية باستهداف كافة الآليات العسكرية التي تمر من الطريق المذكور.

received_10201583107377232



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك