محرك البحث
حلب : استمرار معارك الكرد والحر حول قرى تل رفعت

كوردستريت – سيدا أحمد /
.
فصائل المعارضة تعود للسيطرة على منطقة الصوامع الواقعة بين بلدة تل رفعت وقرية كلجبرين الواقعة في ريف حلب الشمالي , وقد قامت قوات سوريا الديمقراطية البارحة بتحرير صوامع بعد قصفها من قبل الطيران الروسي لمدة 15 يوميآ متواصلآ حسب ناشطين من المنطقة , مما تسبب بخراب ودمار ببعض أجزائها , واليوم تمكنت قوات المعارضة من استردادها من قوات سوريا الديمقراطية بعد معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ومنها المدفعية .
.
و من ناحية أخرى صرح بعض الشهود من قرية احرص لكورد ستريت بأنه قد توجه مختار القرية مع عدد من الوجهاء القرية للتشاور مع النظام وإقناعهم بالانسحاب لتسليمها لقوات سوريا الديمقراطية , فلم يكن الجواب رفضاً ولا قبولاً , وإنما تم تأجيل القرار ليوم الغد .
.
والجدير بالذكر إن قرية احرض كانت تخضع لسيطرة جبهة النصرة وبعض الكتائب الإسلامية قبل أن تسيطر عليها قوات النظام قبل أيام .
.
وفي سياق متصل صرح إعلامي جيش الثوار المنضوي تحت قيادة سوريا الديمقراطية على صفحته الشخصية باصرارهم للسيطرة على قرية احرص والتقدم لمحاربة تنظيم داعش ‘.
.
ومن جهة أخرى يتم الآن مشاورات بين وجهاء بلدة مارع معقل المعارضة في الشمال السوري لتسليمها لقوات سوريا الديمقراطية , ولكن من دون اتخاذ قرار نهائي حتى اللحظة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬632 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: